نفذ مركز شباب بندار الرملية التابع لإدارة شباب جرجا جنوب محافظة سوهاج ندوة تثقيفية عن السماحة في الإسلام ضمن الخطة الداخلية للمركز "طلائع" بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب.

حاضر بالندوة الشيخ حشمت حسن بإدارة الأوقاف الذي أوضح أن الدين الإسلامي هو دين يسر وعفو ومحبة واحترام ويدعو إلى الأخلاق الحميدة والحب بين الشعوب والأهم باختلاف دياناتها ولغتها واوطانها وهو دين سماحة ووسطية واعتدال.


يهدف المشروع إلى توعية الأعضاء بالدين الإسلامي وما يدعو إليه من أخلاق حميدة وعلى راسها السماحة والأمانة والصدق والمعاملة الحسنة والعفو عند المقدرة. 

وأشار الدكتور محمد فريد شوقي إلى أهمية تلك الندوات التي توضح للأعضاء دينهم بشكل صحيح وسليم بعيد عن اي أفكار آخرى هادمة تسعي إلى أغراض غير سوية ينجرف إليها النشء والشباب .

وفي سياق متصل نظم مركز شباب عرابة ابيدوس التابع لإدارة شباب البلينا بسوهاج دوري ثقافي في المعلومات العامة ضمن خطة خطة المركز الداخلية. 

ويهدف المشروع إلى رفع المستوى الثقافي للأعضاء والتنافس فيما بينهم وزيادة المعارف والمعلومات وإكساب المشاركين سمات التشاور واختيار القرار. 

ويعد تنظيم وتنفيذ الأنشطة الثقافية المختلفة بشكل عام له جانب كبير فى رفع مستوى الثقافة للنشء والشباب وشارك بالدوري الثقافي عدد من المدارس والمعاهد الأزهرية بالقرية وفي نهاية الدوري تم توزيع جوائز نقدية للفائزين في المسابقة .


وأوضح يسري كفافي أهمية إقامة مثل هذه المسابقات داخل الهيئات الرياضية والشبابية من خلال المشاركة الفعالة بتنفيذ خطط الأنشطة وجذب أكبر عدد من فئات المجتمع وتوثيق الأنشطة المنفذة مباشرة مبديا إعجابه بمشاركة الشباب من الجنسين في المشروع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة ندوة تثقيفية الإسلام محافظة سوهاج طلائع

إقرأ أيضاً:

مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان

 

شارك مركز شباب العامرية بالاسكندرية فى مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التى تنطلق في مراكز شباب عروس البحر الابيض من خلال انشطه متنوعه تهدف لدعم النشاط الرياضي وتوفير تدريبات متعدده لالعاب متنوعة
 
فى إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصرى وفى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية تأتى مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، والتي تهدف إلي  الاستثمار فى رأس المال البشرى

حيث تنفذ مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية 
من خلال  فرع شباب العامرية مبادرة وعي صحي عن خشونة الركبة.عدد المستفيدين ١٣٠فرد 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه  بدعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كافه الهيئات الشبابية والرياضية.

والاهتمام بتكثيف انشطة بداية جديدة لبناء الإنسان بالهيئات الشبابية والرياضية اهتمام المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل، وترتكز ايضا على بناء الوعى، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة .
وتستمر المبادره لمدة 100 يوم فى جميع محافظات مصر

IMG_0621 IMG_0620

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب البرجاية بالمنيا
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان