أسر أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قلوب الملايين في الوطن العربي، وتحوّل إلى أيقونة تخصص لها جلسات نقاش ويتغنى بها البعض في أفراحهم وأعراسهم.

ولفت أبو عبيدة الأنظار إليه منذ معركة "طوفان الأقصى" والحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث يظهر من حين لآخر على الشاشة في صورة ملثم يتكلم بدقة وبثقة تامة وهو يتلو بيانات كتائب القسام حول سير المعارك في قطاع غزة، ويختتم مداخلاته دوما بـ"إنه لجهاد.

. نصر أو استشهاد".

ففي تونس خصصت قناة تلفزيونية جلسة خاصة للحديث عن أبي عبيدة وعن ظهوره اللافت، حيث عبّر مشاركون عن إعجابهم الشديد بالملثم الفلسطيني، وقالت إحدى المشاركات "نحن نفتقد أو نشتاق أو نعشق صورة البطل الشجاع الذي يتكلم بلسان المقاومة وعن الشعب الفلسطيني والشعب العربي، بل عن العالم كله".

في حين قال مشارك آخر "الآن البطل لحما ودما، سيد الرجال، قائد القوات، أبو المناضلين.. هذه الرجولة يجب أن تغرس في الأبناء الصغار".

وتحدث تونسيان آخران عما قالا إنها رجولة أبي عبيدة الذي أزاح -حسبهما- الذل عن الأمة العربية والإسلامية، وعندما يتحدث تشعر أنه يقول الصدق وتشعر بالإيمان الذي بداخله.

أما في مصر، فقد تغنى البعض بالملثم الفلسطيني في أعراسهم وأفراحهم الشعبية، ويذكرونه في كلماتهم وأغانيهم المرتجلة.

ورددت مغنية في كلمات لها تقول فيها "أبو عبيدة يا عمهم يا قصفهم كلهم"، وردد مغن آخر "أبو عبيدة يا حبيب.. اضرب واحرق تل أبيب".

وجاء في كلمات مغن ثالث "أبو عبيدة يا فخر العرب.. يا راعب قلوب الصهاينة.. لك مني كل الاحترام.. يا أبو عبيدة يا صدر قسام"، في حين ردد  رابع "أبو عبيدة تضرب بك الأمثال أنت يا سيد الرجال..".

وتناولت حلقة (2023/11/17) من برنامج "فوق السلطة" أيضا المواضيع التالية:
– يرفضون مقاومة المحتل ومستعدون لاستعادة الحرب الأهلية.

– طفل يستشهد كل 10 دقائق، وإيلون ماسك: إسرائيل تحوّل آلاف الفلسطينيين لمقاومين.

– الاحتلال يحوّل مستشفيات غزة إلى مقابر، والكلاب تنهش جثث الشهداء.

– غزة بين نكبتين، مع اختلاف في الألوان بين الصورتين.

– أردوغان يهدد نتنياهو بآهات المظلومين، ونصر الله يدعم غزة بالدعاء.

– القمة العربية الإسلامية لم تؤيد العدوان على غزة، وطالبت بوقفه.

17/11/2023المزيد من نفس البرنامج"فوق السلطة"- ضابط رفيع بالناتو: إسرائيل وقعت في فخ غزةplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 44 seconds 30:44فوق السلطة- نبوءة زوال إسرائيل هل تتحقق بعد 4 سنوات من الآن؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 43 seconds 29:43فوق السلطة – كاهن مسيحي فلسطيني سيرفع الأذان عن المسلمين إذا لزم الأمرplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 39 seconds 28:39فوق السلطة- ماكدونالدز تُطعم جيش إسرائيل مجانا فتأكل الضرب في الدول الإسلاميةplay-arrowمدة الفيديو 45 minutes 33 seconds 45:33فوق السلطة – هل هناك عملاء لحماس داخل الجيش الإسرائيلي؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 03 seconds 29:03سيف الإسلام القذافي يستنجد باليهود.. وحفتر يخطط لتعزيز سيطرة أسرتهplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 04 seconds 25:04فوق السلطة- شاب مصري أخرس لا ينطق لسانه إلا بالقرآن الكريمplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 28 seconds 25:28من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: arrowمدة الفیدیو أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

وحدات إسرائيلية تغتال شابا فلسطينيا شرقي جنين

وقال شهود عيان إن الوحدات الإسرائيلية انسحبت من المكان في نفس المركبة بعد أن تأكدت من تصفية الشاب.

4/7/2024مقاطع حول هذه القصةمقتل جندي إسرائيلي في عملية طعن داخل الخط الأخضرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50بريطانيا.. كيف تكسب الانتخابات؟ ولماذا يهيمن حزبان سياسيا؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08البريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 26 seconds 01:26شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46جوع وعطش وتكدس نفايات.. الوضع الإنساني يزداد مأساوية في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • سوريا.. عودة حزينة إلى بؤرة الاهتمام
  • بريطانيا.. أداء حكومة المحافظين في ملف الهجرة غير النظامية
  • قصف إسرائيلي عنيف لشقة سكنية وسط مدينة غزة
  • وحدات إسرائيلية تغتال شابا فلسطينيا شرقي جنين
  • مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرم
  • فوز الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانيا
  • أصوات من غزة.. معاناة دفن الأهالي لشهدائهم
  • مطالبات بإيجاد حلول لوصول المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة
  • تجدد الاشتباكات في نيروبي
  • هل باتت إسرائيل أمام مفترق طرق إستراتيجي؟