استشهد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة في غزة أحمد بحر، متأثرا بإصابته في غارة جوية خلال العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال على قطاع غزة.

ونعى حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي المنتخب عام 2006، بحر، قائلا: "باسمي وباسم أعضاء  المجلس التشريعي المنتخب عام 2006، ننعى وبكل فخر واعتزاز رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر (أبو أكرم)، الذي ارتقى  نتيجة قصف الاحتلال".

وأضاف في منشور على منصة "فيسبوك"، الجمعة: "ستبقى حاضرا في ذاكرة شعبنا وكل من عرفك رمزا وطنيا صادقا وأمينا وشريكا في نصر فلسطين وغزة وأهلها، وها هو شعب يقدم قادته من أجل عزته وحريته سينتصر إلى جنات الخلد أخي وزميلي أبو أكرم.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid0Bs55pVSrDcQgv96X9pGHyvxkUg4whVyj8N4zsBP3XofUrr7H2XkkRnDnCJq96TBkl&id=100087289583308

اقرأ أيضاً

استشهاد جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي لحماس بغارة إسرائيلية في غزة

وفي 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استشهد نجل بحر، ويدعى محمد وزوجته وأبناؤه، بقصف طائرات الاحتلال لمنزلهم.

وينضم بحر إلى قائمة من قيادات حركة "حماس" الذين استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على القطاع، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وفي 23 من الشهر الماضي، استشهدت عضو المكتب السياسي في حركة حماس جميلة الشنطي وهي مؤسسة الحركة النسائية لحركة حماس، وأول امرأة تشغل عضوية مكتب سياسي.

وفي 10 أكتوبر/تشرين الأول، استشهد القياديان في حركة حماس، زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة جراء قصف إسرائيلي.

وزكريا أبو معمر، هو رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس في قطاع غزة، أما جواد أبو شمالة، فهو رئيس الدائرة الاقتصادية.

اقرأ أيضاً

إثر قصف خانيونس.. استشهاد عضوين بالمكتب السياسي لحماس في غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أحمد بحر المجلس التشريعي الفلسطيني الحرب على غزة إسرائيل حماس رئیس المجلس التشریعی حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت حركة حماس في بيان صحفي مقتضب، أن الاتصال بين هنية وعباس كامل تناول مسار المفاوضات الجارية، الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكشف موقع "أكسيوس" الأمريكي اليوم، أن إدارة الرئيس جو بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند الثامن من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين الاحتلال وحركة حماس، لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.

ونقل الموقع عن ثلاثة مصادر مطلعة أن "هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل وحماس خلال تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة، من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى استقرار وهدوء مستدام في غزة".

وتراجع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن قبول مقترح بايدن، الذي وافق عليه مجلس الحرب، وقال إنه مستعد فقط لـ"صفقة جزئية" لإعادة الأسرى، ومن ثم استئناف الحرب في غزة، بهدف القضاء على حركة حماس.



من جهته، أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن الموقف الحقيقي لنتنياهو، لا يزال يتسم بالمراوغة والتهرب ويرفض الوقف التام لإطلاق النار.

وقال حمدان، في مؤتمر صحفي تناول تطورات حرب الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة لليوم الـ 267، إننا "نتابع بأسف موقف الإدارة الأمريكية التي تصر بلؤم كبير تحميل حماس مسؤولية عدم التوصل لاتفاق"، موضحًا أنه لا جديد حقيقي في مفاوضات وقف العدوان حتى الآن.

وشدد على أن حركة حماس جاهزة للتعامل بإيجابية مع أي صيغة تضمن وقفًا دائمًا لإطلاق النار والانسحاب من غزة وصفقة لتبادل الأسرى، مشيرا إلى أن ما يتم نقله عن الإدارة الأمريكية بخصوص المفاوضات يأتي في سياق الضغط على حركة حماس.

وتساءل: "بعد مرور ما يقارب 9 أشهر على العدوان الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد أهلنا في قطاع غزة: هل تعلم أمتنا العربية والإسلامية أن أهلها وجيرانها يموتون جوعا وعطشا ويبحثون عن أبسط ما يبقيهم على قيد الحياة، وهم المحاصرون منذ أكثر من 17 عاما؟".

ولفت حمدان إلى أن "حرب التجويع الصهيونية المستمرة فصولها بكل وحشية، لن تكسر إرادة شعبنا الفلسطيني المجاهد وأهلنا الصابرين المرابطين في قطاع غزة، وسنواصل صمودنا وجهادنا وهزيمة عدونا، وموعدنا مع نصر قريب وعودة، ودحر الاحتلال وجيشه النازي".

مقالات مشابهة

  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين
  • استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
  • عاطل يطلق كلبا شرسا على متسول ويتسبب في وفاته بالجيزة
  • آيزنكوت: حرنا على حماس لن تنتهي ونتنياهو فاشل
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليوم
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • قائد الثورة يعزي رئيس حركة حماس اسماعيل هنية
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في قطاع غزة لا يزال هدفًا بعيد المنال