شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحركات عسكرية خطيرة للانتقالي في حضرموت أبو زرعة المحرمي والبحسني يدخلان على الخط، ظهر عيدروس الزبيدي، رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، من العاصمة الإمارات ية أبو ظبي، برفقة عضوين من مجلس القيادة الرئاسي، وقياديين آخرين .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحركات عسكرية خطيرة للانتقالي في حضرموت.

. أبو زرعة المحرمي والبحسني يدخلان على الخط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحركات عسكرية خطيرة للانتقالي في حضرموت.. أبو زرعة...

ظهر عيدروس الزبيدي، رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، من العاصمة الإماراتية أبو ظبي، برفقة عضوين من مجلس القيادة الرئاسي، وقياديين آخرين في مجلسه، من محافظة حضرموت.

وعقد الزبيدي، في أبو ظبي، اجتماع، مع نائبيه في مجلسه الانفصالي، أبو زرعة المحرمي، واللواء فرج البحسني، إضافة إلى رئيس برلمان الانتقالي ،اللواء أحمد بن بريك، ومتحدثه الرسمي، علي الكثيري.

ويأتي هذا الاجتماع، بعد ساعات من اجتماع عسكري آخر، عقده الزبيدي عبر الاتصال المرئي، مع القيادات العسكرية والأمنية المواليه لمجلسه الانتقالي، بالعاصمة المؤقتة عدن، هدد خلاله باستخدام القوة المسلحة في محافظة حضرموت، بمزاعم حمايتها من الإرهاب.

في السياق، علم "المشهد اليمني" من مصادر مطلعة، عن استقدام المجلس الانتقالي، لعناصر مسلحة (بزي مدني) من خارج محافظة حضرموت، إلى المكلا على متن باصات نقل، تمهيدًا لتسليحهم من مخازن السلاح التابعة للانتقالي في ميناء الضبة ومعسكرات لواء بارشيد.

ً

واشارت المصادر، إلى أن المجلس الانتقالي، بدأ في حشد مجاميعه من محافظات الضالع ولحج يافع وشبوة وعدن، لتدفعهم نحو حضرموت، بعد صدور توجيهات سرية، من الزبيدي بالنفير إلى حضرموت.

وكان الزبيدي توعد خلال اجتماع عبر الاتصال المرئي، عقده مع قيادات عسكرية وأمنية مواليه لمجلسه، باستخدام القوة العسكرية في محافظة حضرموت شرقي اليمن، بمزاعم حمايتها من "الإرهاب".

وقال عيدروس الزبيدي "إن حماية شعب الجنوب مسؤولية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الجنوبية، والمقاومة الجنوبية، وأنها ستقوم بواجبها لحماية حضرموت من الإرهاب الذي يستهدفها بالوقت المناسب".

وقال المجلس الانتقالي إنه وقف أمام ما أقدمت عليه من وصفها بـ"العناصر الإرهابية" التي استهدفت بالرصاص الحي الحشد الجماهيري السلمي الذي خرج في سيئون بوادي حضرموت لإحياء الذكرى الـ29 ليوم الأرض الجنوبي يوم الجمعة الموافق ٧ يوليو أمام مرأى قوات المنطقة العسكرية الأولى. حسب تعبيره.

جاء ذلك، بعد الانتكاسته الأخيرة للمجلس الانفصالي، وفشله الذريع في حشد أبناء حضرموت لفعالياته التي نظمها الجمعة الماضية، في المحافظة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن

وجهت نيابة استئناف عدن، الثلاثاء، بإيداع مدير قسم شرطة خور مكسر، و3 ضباط آخرين في السجن المركزي؛ لاعتدائهم على أحد القضاة أثناء ممارسة عمله الأسبوع الماضي.

 

وذكرت النيابة، في بيان لها أن رئيس النيابة، وجه بإيداع مدير قسم شرطة خور مكسر و 3 ضباط في السجن المركزي؛ لانتهاكهم الحصانة القضائية، واعتدائهم بالضرب واحتجاز كيل نيابة أحور القاضي رامي الدمامي أثناء ممارسة عمله.

 

وفي وقت سابق وجهت النيابة بوقف إجراءاتها القضائية مع عدد الجهات الأمنية بعدن حتى إشعار آخر، نتيجة الاعتداء الذي تعرض له القاضي رامي سالم الدماني، وكيل نيابة أحور.

 

ونص التوجيه بعدم استلام أي أوليات أو ملفات قضايا من أقسام الشرطة والبحث الجنائي وإدارة أمن عدن؛ حتى يتم ضبط جميع المتهمين الذين اعتدوا على القاضي "الدماني".


مقالات مشابهة

  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات
  • تحرك قبلي ضد الانتقالي.. عقب تورط صهر ‘‘عيدروس الزبيدي’’ في اختطاف مسؤول حكومي
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن
  • أول شرارة ضد الانتقالي الجنوبي : محافظة جنوبية تعلن التمرد والانتفاضة
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة الجوف