سرايا - قررت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، تحويل التعليم في مدارس الضفة الغربية عن بعد طيلة الأسبوع المقبل.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، صادق الخضور، الجمعة، إنه نظراً للظروف الراهنة، سيكون دوام المدارس الحكومية اعتبارا من صباح السبت الموافق 18 حتى 23 تشرين الثاني/ سبتمبر إلكترونياً عن بعد".




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء وأخطاء في بعض أسئلة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024 "اوقفوا الحرب".. كندة علوش تدعم فلسطين


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية لإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء.


وأكد أنها لجنة محايدة وتصدر تقارير دقيقة عما ورد في ورقة الأسئلة والإجابة ولو هناك أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في الاختيار من متعدد سيتم مراعاة ذلك، واتخاذ إجراء بعدها على الفور، حيث إن قرارها سيكون في صالح الطلاب.


ووجه شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: اطمئنوا وسيتم مراعاة مصلحتكم ولو هناك خطأ في أسئلة الامتحان لن تتنازل الوزارة عن حق الطلاب. 


وقال إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، حريص على هذا الأمر وهناك جهود كثيرة تم بذلها اليوم من أجل التعامل مع كل الشكاوى الواردة بشأن امتحان الفيزياء.


وأردف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه كان هناك جدل في سؤال بمادة اللغة العربية وهو متعلق بنص مقروء مطلوب منه المرادف أو المعنى ولم يكن يحمل أكثر من إجابة. 


وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أغلقت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الجهات المعنية نحو 100 جروب تستخدم في الغش الإلكتروني متنوعة بين فيسبوك وتليجرام وواتس.


واستطرد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن كل جروب تم غلقه عليه آلاف الأعضاء المشتركين وهناك إجراءات قوية ورادعة تم اتخاذها الفترة الماضية والوزارة تتعامل بجدية مع الأمر.


وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن المنضمين لجروبات الغش بيعرضوا نفسهم لمشاكل ويعرضوا مستقبلهم لأضرار، مؤكدا أنه تم اليوم ضبط 5 حالات غش في مادتي التاريخ والفيزياء.
ولفت إلى أنه تم عمل محضر على الفور وضبط الهاتف وإحالة الطالب للتحقيق وأقل عقوبة يحصل عليها هو حرمانه من امتحان المادة ونتيجة التحقيق قد تلغي له كل الامتحانات لهذا العام أو إلغاء امتحان العام المقبل وربما يسمح له باستكمال امتحانات العام الحالي.


واختتم حديثه موضحا أنه تم ضبط سماعة واي فاي مرتبطة بكارت اتصال به شريحة تستقبل المكالمات يتم وضعها في الأذن وتكون غير بارزة في الأذن وهذه حالة وحيدة تم ضبطها من هذا الغش الإلكتروني شديد التطور.
 

مقالات مشابهة

  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • «التعليم» تعلن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات