فندت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، مزاعم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والناطق باسم جيشه حول وجود أسرى إسرائيليين في المستشفيات.

وقالت كتائب "القسام" عبر حسابها على تلجرام: رداً على كذب نتنياهو والناطق باسم جيشه حول وجود أسرى صهاينة في المستشفيات، لقد نقلنا عدداً منهم لمراكز الرعاية لتلقي العلاج بسبب خطورة وضعهم الصحي وحفاظاً على حياتهم.

وبيّنت أن ذلك حصل مؤخراً مع المحتجز "آريه زالمن زدمانوفتش" بطارقة رقم (0010185791) الذى تلقى الرعاية المكثفة وبعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه، وتوفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه.

ولاحقا، بثت كتائب "القسام" مشاهد للمحتجز آريه زالمن زدمانوفتش، من داخل أحدى المستشفيات وهو يتلقي الرعاية الصحية.

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد للمحتجز الصهيوني "آريه زالمن زدمانوفتش" الذي تلقى الرعاية المكثفة وبعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه، وتوفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف الإسرائيلي المتكرر حول مكان احتجازه علماً بأنه مصاب بأمراض مزمنة منها القلب pic.twitter.com/fDt8haub50

— رضوان الأخرس (@rdooan) November 17, 2023

اقرأ أيضاً

محلل إسرائيلي: نتنياهو يماطل في إبرام صفقة تبادل الأسرى..لهذا السبب!

وفي وقت سابق الجمعة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "مؤشرات قوية" كانت بحوزتهم تشير إلى أن عدداً من الأسرى موجودون في مجمع الشفاء الطبي، ولكنه اعترف بأن القوات الإسرائيلية لم تعثر على أي أسير، بعد اقتحامها للمجمع الطبي خلال هذا الأسبوع.

وخلال مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية، قال نتنياهو: "كان لدينا مؤشرات قوية بأن الأسرى موجودون في مجمع الشفاء، وهذا كان أحد الأسباب التي دفعتنا للدخول إلى المستشفى"، مضيفاً: "لو كانوا هناك لتم إخراجهم".

وأشار نتنياهو إلى أن حكومته تملك "معلومات عن الأسرى"، رافضاً تقديم توضيحات أكثر بشأن ذلك، قائلاً: "كلما تحدثت أقل كان ذلك أفضل".

وقال مسؤول إسرائيلي لوكالة "رويترز"، الخميس، إن عملية اقتحام مستشفى الشفاء "تشكلت بناء على فهمنا لوجود بنية تحتية لحماس تم إخفاؤها بصورة محكمة في المجمع".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته الخاصة "ما زالت تقوم بأعمال بحث في مستشفى الشفاء، الخميس"، وزعم أنه عثر على "فتحة نفق ومركبة بها أسلحة" داخل مجمع المستشفى.

وتنفي حركة "حماس" هذه الاتهامات، ووجهت دعوة للأمم المتحدة من أجل تشكيل لجنة تحقيق دولية، من أجل التحقق من عدم استخدام المستشفيات في غزة في العمليات العسكرية.

اقرأ أيضاً

بعد اقتحامها.. الاحتلال يؤكد عدم وجود أسرى محتجزين في مستشفى الشفاء بغزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القسام أسرى مستشفيات غزة نتنياهو جيش الاحتلال وجود أسرى

إقرأ أيضاً:

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين أمام مقر وزارة الأمن في مدينة تل أبيب مساء السبت،7 سبتمبر 2024 ، وذلك للضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل أسرى.

وتشير التقديرات الإسرائيلية، إلى مشاركة أكثر من 500 ألف متظاهر في المظاهرة المركزية بتل أبيب.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

كما تظاهر عشرات الآلاف في احتجاجات أخرى نظمت قرب منزل نتنياهو في قيسارية وفي حيفا و"رحوفوت" وشارع 4 ومفرق "كركور"، بالإضافة إلى عشرات المواقع والبلدات الإسرائيلية.

وقالت عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين، إن "مواطني إسرائيل لا يريدون رؤية المزيد من المختطفين وهم يقتلون في الأسر. شعب إسرائيل يخرج إلى الشوارع بأعداد كبيرة ويصرخون لمطالبة رئيس الحكومة من أجل التوصل إلى صفقة الآن".

كما جاء عنها "نطالب أعضاء الكنيست والوزراء في الائتلاف الحكومي الذين يواصلون التزام الصمت حيال الإهمال الإجرامي بحق 101 مختطف في أسر حماس ، بألا يكونوا شركاء في إهمالهم حتى الموت وتفكيك المجتمع الإسرائيلي، ومساعدتنا في استعادتهم لمنازلهم".

وأضافت أن "كل من يواصل إفشال صفقة استعادة المختطفين يقود إسرائيل إلى التفكك الكامل. إذا استمر التخلي على كل أم أن تعلم أن أبنائها وبناتها سيتم التخلي عنهم حتى الموت".

وقالت عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين، إنه "إذا لم نخرج جميعا إلى الشوارع ونصرخ ’صفقة الآن’، فإنه سيكون هناك نهجا إسرائيليا جديدا متمثلا بالتخلي عن الأسرى وإلغاء مبدأ التضامن المتبادل وغض الطرف عن التخلي عن بعضنا البعض".

مما يذكر أن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصلت إلى مرحلة حرجة، جراء إصرار نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع وعدم الانسحاب من محوري "نتساريم" وصلاح الدين "فيلادلفيا" وسط وجنوبي القطاع، بينما تتمسك حركة حماس بإنهاء الحرب وعودة النازحين والانسحاب الإسرائيلي من كامل القطاع لإبرام أي اتفاق.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عضو في الوفد الإسرائيلي المفاوض: لا صفقة تبادل أسرى في الأفق
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • "القسام" تنشر فيديو جديد حول مصير الأسرى
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين