نجح منتخب ليبيا في العودة إلى دياره بثلاث نقاط غالية في افتتاح مبارياته في تصفيات القارة الافريقية لكأس العالم ٢٠٢٦ والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و المكسيك وذلك بعد فوزه على منتخب ايسواتيني على ملعبه ضمن مباريات المجموعة الرابعة .

منتخب ليبيا

نجح منتخب ليبيا في اقتناص الفوز عن طريق هدف احمد اكراوا والذي سجله في الدقيقة ٥٦ من أحداث المباراة بعد تمريرة من زميله جعفر إدريس لينجح بعدها دفاع منتخب اسود المتوسط في الصمود امام هجمات المنتخب صاحب الأرض ويحصد النقاط الكاملة في أولى مبارياته .

يذكر ان المجموعة تضم الى جانب منتخبي ليبيا و ايسواتيني كل من الكاميرون و موريشيوس و الرأس الأخضر و أنجولا حيث سيلتقي منتخب الكاميرون مع منتخب موريشيوس في ياوندي مساء الجمعة بينما  انتهت المباراة الافتتاحية للمجموعة بتعادل ثمين لمنتخب أنجولا خارج ملعبه امام منتخب الراس الأخضر .

هذا وسيلتقي منتخب ليبيا مع الكاميرون في الجولة الثانية على ملعب شهداء فبراير بمدينة بني غازي الليبية مساء الثلاثاء المقبل .

مثل منتخب ليبيا في مواجهة ايسواتيني : 

مراد الوحشي لحراسة المرمى و صلاح فاكرون و  طاهر بن امير و عبد العزيز علي و على يوسف المصراتي و عمر الخوجة و  فيصل صالح و عبد المنعم عليان و احمد اكراوا و فاضل سلامة و صبحي الضاوي وشارك في الشوط الثاني كل من جعفر إدريس و أسامة الشريف و أسامة مختار و طارق بشارة و محمد الغادي و يقود الفريق فنيا المدرب الصربي  ميليتان سيدروفيتش .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب ليبيا تصفيات افريقيا لكاس العالم ٢٠٢٦ المجموعة الرابعة منتخب لیبیا

إقرأ أيضاً:

دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا

أعرب كيفين دي بروين نجم منتخب بلجيكا عن اسفه الشديد لخروج منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024 بعد الخسارة امام منتخب فرنسا بعد مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الاثنين على ملعب دوسلدورف ضمن مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة .

وقال كيفين دي بروين عقب المباراة في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس : انها خيبة امل كبيرة ان نخرج من هذا الدور المبكر في بطولة يورو 2024 . حاولنا تقديم كل ما لدينا من اجل التفوق على المنتخب الفرنسي وكانت كل الامور تسير نحو خروج المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل السلبي لكن هدف عكسي من فيرتنوخين جعلنا نخسر كل شىء .

واضاف كيفين دي بروين : لا اعتقد اننا كنا نستحق الخسارة فلم يشكل منتخب فرنسا رغم امتلاكه للكرة خطورة كبيرة على مرمانا بالعكس فلقد تصدى حارس مرمى منتخب فرنسا لهجمة خطيرة لنا وتسديدة قوية مني كادت ان تكون هدف التقدم .

واختتم كيفين دي بروين تصريحاته قائلا : اعتقد انها نهاية مشوار مجموعة كبيرة من الاعبين مع منتخب بلجيكا ويجب ان نمنح الفرصة لمجموعة جديدة من الاعبين لقيادة المنتخب البلجيكي من اجل المستقبل . لا يمكنني القول انها نهاية مشواري مع المنتخب البلجيكي لكن سيكون هناك حوار مع ادارة الاتحاد البلجيكي والمنتخب خلال الفترة القادمة .

يذكر ان منتخب بلجيكا لم يقدم العروض المنتظرة خلال البطولة ولم يحقق سوى فوزا واحدا على منتخب رومانيا في الدور الاول وخسر امام سلوفاكيا .

مقالات مشابهة

  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • الملاكم «سعد الفلاح» يحقق الفوز على خصمه البلجيكي «أندريا ساجورا»
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • مباراة إنجلترا وسلوفاكيا: بث مباشر ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا يور 2024
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية