اختارت مجلة التايم الأميركية الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28، ضمن قائمة أقوى 100 شخصية في قطاع المناخ.

وقال الجابر في حوار مع مجلة "التايم" الأميركية هذا الأسبوع إن "التقليص التدريجي في الاعتماد على الوقود الأحفوري أمر لا مفر منه.

. إنه شيء أساسي". 

ومن وجه نظر الجابر، فإن نجاح COP28 بالإضافة إلى الجهود الأوسع نطاقا بشأن مكافحة التغير المناخي، يعتمد بقدر ما على احتضان القطاع الخاص وتغيير ظروف السوق. 

وذكرت مجلة التايم أن الجابر اتخذ نهجا مختلفا عن الرؤساء السابقين في مؤتمر الأطراف، إذ وجه الدعوة إلى شركات النفط والغاز، وأعطى الأولوية للحلول المناخية في شركات القطاع الخاص.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باختيار الجابر على قائمة مجلة التايم لأقوي 100 شخصية  في قطاع المناخ.

وقال الشبخ محمد بن راشد في تغريدة عبر منصة (إكس):  على قائمة سلطان الجابر TIME100 لأقوى 100 شخصية في قطاع المناخ … فخورين بإنجازاته الدولية.. وبنشاطه المتسارع في هذا القطاع الحيوي.. وفخورين بجميع إنجازات أبناء الإمارات في كافة القطاعات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دولة الإمارات التغير المناخي محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء مؤتمر الاطراف مكافحة التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة

استشهد 11 فلسطينيا مساء اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع بأن الطواقم الطبية انتشلت 11 شهيدًا من داخل منزل تعرض لقصف إسرائيلي في منطقة أبو عريف بمدينة دير البلح.
وفي سياق متصل، واصلت مدفعية الاحتلال قصفها المكثف على مخيمات وسط قطاع غزة، وطال القصف المدفعي مخيمات البريج والنصيرات والمغازي.
كما تعرضت المناطق الشرقية من مدينة خان يونس للقصف، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة، وخلف أضرارًا بالغة في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

تضرر القطاع الصحي

حذرت المنظمات الإنسانية من انتشار الفوضى والذعر في جنوب قطاع غزة، حيث يتأثر 250 ألف فلسطيني بأوامر الإخلاء العسكرية الجديدة من خان يونس، مشيرة إلى أن نقص إمدادات الوقود أصاب القطاع الصحي بضرر كبير.

أخبار متعلقة استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةاستشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزةاستشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال أهداف في غزة

تدمير أكثر من 70% من المنازل والمنشآت في قطاع #غزة، وبات أكثر من مليون ونصف فلسطيني دون مأوى، ويعيشون في ظروف قاسية في ظل نفاد الغذاء والدواء.#اليوم
للمزيد: https://t.co/4tCvdmiOgE pic.twitter.com/URCG10D5zS— صحيفة اليوم (@alyaum) June 26, 2024


وقالت المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي، إن قطاع الرعاية الصحية وحده في غزة يحتاج إلى 80 ألف لتر من الوقود يومياً ليعمل، ولم يصل إلى القطاع ما بين 25 إلى 27 يونيو سوى حوالي 195 ألف لتر إلى 200 ألف لتر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث التطورات بقطاع غزة في إسبانيا
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • «نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة
  • حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • بدء التدريب الصيفي لطلبة الجامعات والمعاهد بقطاع التدريب بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • وزيرة البيئة: مصر هيأت الطريق نحو الاقتصاد الأخضر بسن تشريعات واضحة