شارك البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، في الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية، وافتتاح المؤتمر الدولي الخامس للمركز «التراث الثقافي في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام»، وذلك بكنيسة سان جوزيف للآباء الفرنسيسكان، بوسط البلد.

احتفال تأسيس المركز الفرنسيسكاني 

شارك في الاحتفال عدد من الآباء المطارنة، والأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، بجانب عدد كبير من المثقفين، ومديري المتاحف بالقاهرة، وأساتذة، وطلبة الجامعات المصرية، والمعاهد الأكاديمية، والشباب المهتمين، بمجال دراسة القبطيات.

كلمة بطريرك الكاثوليك 

تضمن الاحتفال كلمة البطريرك، التي دارت حول «أهمية المركز كأداة تعليمية وكعنصر ربط بين جميع أطياف المجتمع، مهنئًا الأب ميلاد شحاتة، ومشجعًا المشاركين، من أجل التقدم دومًا إلى الأمام، لخير أبناء المجتمع».

تضمنت الأمسية الاحتفالية أيضًا كلمات عدد من الحضور، وكرّمَ المركز الثقافي الفرنسيسكاني، مجلس إدارته، والأساتذة، وبعض الطلاب، والمساهمين، والعاملين، فيما جرى ترديد عدد من الترانيم المتنوعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنبا إبراهيم إسحق الكاثوليك الكنيسة الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية

تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني يشارك المركز القومي للسينما بمبادرة "الثقافة حياة" والتي تنظمها وزارة الثقافة المصرية بمحافظة الشرقية بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" وذلك يوم الخميس الموافق ٤ يوليو بمسرح قصر الزقازيق بمحافظة الشرقية.


حيث يشارك المركز بالفيلم التسجيلي ( فرسان الفن المصري ) للمخرج أحمد عبده،فكرة واعداد / الدكتور : الشريف منجود معاون وزيرة الثقافة ،مونتاج طارق نظير ،مهندس صوت  احمد النحاس ،مدير تصوير محمد مطر ، تعليق صوتي اهداء من الدكتور / هشام جمال نائب رئيس أكاديمية الفنون ،
ويستضيف الفيلم الناقد السينمائي احمد سعد الدين كضيف رئيسي يوثق الأحداث داخل الفيلم، ويوثق الفيلم اهم المحطات في حياة الفنانين من أبناء الشرقية و كيف اثرت الشرقية كمحافظة و بيئة مجتمعية في مورثهم الفني، والفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما.

يذكر أن مبادرة "الثقافة حياة"، تأتي تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة، ومؤسسة "مصر الخير"، والتي تهدف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات .

مقالات مشابهة

  • 30 % خصمًا على إصدارات القومي للترجمة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك جديد للكنيسة الأرثوذكسية البلغارية مؤيد لروسيا
  • بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق "بطحاء العود" بالسويق
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»
  • تفاصيل  النشاط الروعي للشباب الكاثوليكي بالإسكندرية
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو