صدى البلد:
2024-07-07@02:39:28 GMT

كلب رئيسة مولدوفا يعقر نظيرها النمساوي

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

عقر كلب رئيسة مولدوفا، مايا ساندو، يد الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، الذي كان يجري زيارة لبلادها.

وذكرت وسائل إعلام مولدوفية، أن الحادث وقع أمس الخميس؛ عندما كان الزعيمان يتجولان في فناء المقر الرئاسي المولدوفي، في العاصمة كيشيناو، وذلك عندما حاول فان دير بيلين، مداعبة الكلب.

واعتذرت ساندو، باللغة الإنجليزية، وقالت إن الكلب- وهو كلب إنقاذ يدعى كودروت"، ويعني غابة صغيرة- أصبح خائفا من الأعداد الكبيرة من الناس في مكان قريب.

 

وفي الاجتماع التالي لـ فان دير بيلين، مع رئيس برلمان مولدوفا، ظهر الرئيس النمساوي ويده مضمدة.

وفي مقطع فيديو، نُشر على موقع إنستجرام، اليوم الجمعة، تعاطف فان دير بيلين، مع الكلب، وكتب: "كل من يعرفني، يعرف أنني عاشق كبير للكلاب، ويمكنه أن يتفهم حماسته"، مضيفًا أن اجتماعه مع ساندو ومسؤولين آخرين، كان "جيدًا جدًا".

وقال فان دير بيلين إنه أعطى الكلب لعبة صغيرة في اليوم الأخير من زيارته.

ونشرت ساندو- التي كانت قد اقتنت الكلب، عقب إنقاذها له بعد أن صدمته سيارة- صورا على وسائل التواصل الاجتماعي لحيوانها الأليف، مع الرئيس الضيف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلب مولدوفا النمسا

إقرأ أيضاً:

كلب مسعور يعقر 5 أطفال فى قرية منية الحيط في الفيوم

أصيب 5 أطفال بالفيوم، بإصابات متفرقة بالجسم، بعد أن عقرهم كلب مسعور بقرية منية الحيط بمركز اطسا في ، وتم نقلهم إلى مستشفى أطسا المركزى ، وتحرر محضر بالواقعة . واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى  مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة اطسا بورود بلاغ من مستشفى اطسا المركزي بوصول 5 أطفال مصابين، بعد أن عقرهم كلب مسعور بقريه منية الحيط، وتم نقلهم إلى مستشفى اطسا المركزي ، لاعطائهم المصل المضاد لعقر الكلب .

وكانت قرية منيا الحيط التابعه لمركز اطسا بالفيوم قد شهدت حالة من الخوف والرعب لظهور كلب ضال مسعور قام بعقر 5 أطفال بالقريه، وفر هاربا ولم يتمكن الاهالي من الامساك بالكلب المسعور .

تم تحويل الاطفال ال 5 إلى مستشفى اطسا المركزي لأخذ المصل، وتم خروجهم جميعا بعد تحسن حالتهم الصحية، كما تم إخطار مديرية الطب البيطري وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.


حادث اخر

وفى وقت سابق لقي طالب بكليه هندسه من محافظة الفيوم مصرعه إثر سقوطه من الطابق الخامس في أثناء عمله بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وقد سادت حالة من الحزن بين أهالي قرية ساويرس الكبيرة التابعه للوحدة المحلية لقرية منشاة الجمال بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، فور علمهم بخبر وفاة أحد أبناء القرية، حيث لقي طالب هندسه يدعى أحمد ياسر عبد الستار  مصرعه في أثناء عمله بإحدى الوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر، نتيجة سقوطه من علو.

وكانت اجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوصول بلاغ لقسم شرطة ثاني أكتوبر من مستشفي أكتوبر بوصول شخص يدعي احمد ياسر عبد الستار ، 20 سنة، طالب بكلية هندسه جامعه الفيوم ، ومقيم بقرية ساويرس الكبيرة بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، جثه هامدة إثر تعرضه لحادث سقوط من علو.

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبسؤال زملاء الشاب في العمل، تبين أن المتوفى يعمل  منذ فترة بإحدى الوحدات السكنية تحت الإنشاء بمدينة 6 أكتوبر، وفي أثناء عمله بالطابق الخامس بالوحدة السكنية اختل توازنه وسقط من علو، ما أدى إلى وفاته.

وتم تحرير محضر بالواقعة 

وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بندب مفتش الصحة لبيان سبب الوفاة وصرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن وتولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • كلب ضال يعقر 10 أفراد في مدينة السادات بالمنوفية
  • مستشار النمسا: قرارات ترحيل مرفوضي اللجوء مستمرة بشكل عادل وشفاف
  • في ذكرى اختراع أول مصل لعلاجه.. 6 معلومات عن داء الكلب القاتل
  • كلب مسعور يعقر 5 أطفال فى قرية منية الحيط في الفيوم
  • كلب مسعور يعقر 5 أطفال في الفيوم
  • كلب ضال يعقر 5 أطفال في الفيوم
  • كلب مسعور يعقر 5 أطفال بمنيا الحيط في الفيوم
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • طفل شجاع ينقذ شقيقته من أنياب كلب مفترس
  • كلب بيتبول شرس يهاجم طفلة 6 سنوات.. ماذا فعل شقيقها لإنقاذها؟