موقع 24:
2024-07-05@09:07:09 GMT

إيفرتون غاضب من قرار الاتحاد الإنجليزي

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

إيفرتون غاضب من قرار الاتحاد الإنجليزي

أصبح إيفرتون أول نادي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يُخصم منه نقاط لانتهاك قواعد الربحية والاستدامة اليوم الجمعة، وذلك عندما أعلنت رابطة الدوري خصم عشر نقاط من رصيده لمخالفته اللوائح المالية خلال موسم 2021-2022.

وفرضت لجنة مستقلة خصماً فورياً من رصيد إيفرتون ليتراجع من المركز 14 في ترتيب الدوري لمنطقة الهبوط بأربع نقاط فقط متفوقاً على بيرنلي متذيل الترتيب بفارق الأهداف، ووصف النادي القرار بأنه غير منصف وقال إنه سيطعن ضده.


وقالت الرابطة إنها أصدرت شكوى ضد نادي مرسيسايد وأحالت القضية إلى لجنة مستقلة في وقت سابق هذا العام.

خصم 10 نقاط من رصيد #إيفرتون لخرقه القواعد المالية#24Sport
https://t.co/uQ3MYg7kti

— 24.ae | رياضة (@20foursport) November 17, 2023


وأضافت في بيان: "خلال الإجراءات، اعترف النادي بأنه انتهك معايير الأداء الخاصة بقواعد الربحية والاستدامة للفترة المنتهية في موسم 2021-2022، لكن مدى الانتهاك ظل محل نزاع".
وتابع: "خلصت اللجنة إلى أن الحسابات الخاصة بإيفرتون خلال الفترة المذكورة كشفت عن خسائر بقيمة 124.5 مليون جنيه إسترليني (154.70 مليون دولار) ما يعني أنها تتجاوز المبلغ المسموح به وفقاً للقواعد وهو 105 ملايين جنيه إسترليني".
وأظهرت أحدث أرقام إيفرتون وجود خسائر للعام الخامس على التوالي، بلغت خلال تلك الفترة أكثر من 430 مليون إسترليني (534.36 مليون دولار).
وقال النادي إنه سجل خسارة بقيمة 44.7 مليون جنيه في موسم 2021-2022 في وقت سابق من هذا العام.
وبعد ثلاث سنوات متتالية من الخسائر التي تجاوزت مئة مليون استرليني، قال إيفرتون إنه قلص خسائره بشكل كبير بانخفاض 76 مليون إسترليني عن خسارة العام السابق البالغة 121 مليون إسترليني.
في حين أن خصم عشر نقاط من إيفرتون لانتهاكه القواعد المالية للدوري أمر غير مسبوق، إلا أنه تم خصم نقاط من أندية الدوري الممتاز من قبل.
وخُصمت ثلاث نقاط من ميدلسبره في 1997 عندما فشل في استكمال مباراة ضد بلاكبرن روفرز بينما تم خصم تسع نقاط من بورتسموث في 2010 عندما تعثر مالياً وفشل في دفع أجور موظفيه.
وتجنب إيفرتون الهبوط بصعوبة الموسم الماضي، وأنهى الموسم في المركز 17 برصيد 36 نقطة فيما حصد الهابطون للدرجة الثانية، ليستر سيتي 34 نقطة وليدز يونايتد 31 نقطة وساوثامبتون 25 نقطة.

طعن إيفرتون

وقال إيفرتون إن العقوبة "غير متناسبة وغير عادلة على الإطلاق" وأعلن عن نيته الطعن على القرار أمام رابطة الدوري الممتاز".
وقال النادي: "يحافظ إيفرتون على انفتاحه وشفافيته في المعلومات التي قدمها لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وإنه احترم دائماً نزاهة العملية".
وتابع: "لا يعترف النادي بالنتيجة التي مفادها أنه فشل في التعامل بأقصى قدر من حُسن النية أثناء فترة الإجراءات، قسوة وشدة العقوبة التي فرضتها اللجنة ليست انعكاساً عادلاً أو مناسباً للأدلة المقدمة".
وتم بيع إيفرتون إلى شركة 777 بارتنرز الأمريكية للاستثمار المباشر في سبتمبر (أيلول) الماضي في صفقة قالت تقارير إنها تقدر بأكثر من 550 مليون إسترليني، مع استحواذ الشركة على حصة الملياردير البريطاني-الإيراني فرهاد موشيري البالغة 94.1% في النادي، ومن المتوقع انتهاء إجراءات الصفقة قبل نهاية العام.
ورفضت الشركة الأمريكية التعليق على خصم النقاط بينما لا تزال عملية الاستحواذ مستمرة.


وأضاف إيفرتون: "سيراقب النادي أيضاً باهتمام كبير القرارات التي سيتم اتخاذها في أي حالات أخرى تتعلق بقواعد الربحية والاستدامة بالدوري الممتاز".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نادي إيفرتون إيفرتون الدوري الإنجليزي ملیون إسترلینی نقاط من

إقرأ أيضاً:

عُثر عليها بمحطة حافلات.. بيع لوحة الباقي في الرحلة إلى مصر بـ17.5 مليون جنيه إسترليني

بريطانيا- بيعت لوحة "الباقي في الرحلة إلى مصر" للفنان الإيطالي تيزيانو فيسيليو، والتي تعود إلى القرن الـ16، أمس الثلاثاء في مزاد علني لدار كريستيز في لندن مقابل مبلغ 17.56 مليون جنيه إسترليني.

وتُصوّر اللوحة، التي استوحاها تيتيان من قصة في إنجيل متى، استراحة العذراء مريم تحت شجرة بينما يحمل النبي عيسى عليه السلام، وهو رضيع، من قبل القديس يوسف في الريف خلال رحلتهم إلى مصر هربًا من مخطط الملك هيرودس لقتل المسيح.

المشهد محاط بالمناظر الطبيعية الغنية التي تميز أسلوب تيتيان. يمكن رؤية السيدة مريم وهي تجلس بهدوء مع الطفل عيسى عليه السلام، مما يضفي جوًا من السلام والراحة. استخدام تيتيان للألوان الزاهية والتفاصيل الدقيقة يبرز جمالية المشهد ويعطيه طابعًا واقعيًا.

تيتيان كان معروفًا باستخدامه المبدع للألوان والتقنيات الزيتية التي أضفت على أعماله عمقًا وحيوية. وتعتبر هذه اللوحة مثالًا على قدرته في تصوير المشاهد الطبيعية والإنسانية بشكل واقعي ومؤثر.

#AuctionUpdate A work last auctioned by Christie's in 1878, #Titian's early masterpiece ‘The Rest on the Flight into Egypt’ realised £17,560,000, achieving a #WorldAuctionRecord for the artist: https://t.co/z6AnSDIuMT pic.twitter.com/ZlxdaZ1tPK

— Christie's (@ChristiesInc) July 2, 2024

 

وكانت دار كريستيز قدّرت ثمن اللوحة ما بين 15 و25 مليون جنيه إسترليني، وقد أثارت اللوحة، التي كانت موضوع نزاع بين النبلاء والأباطرة لعدة قرون، ونهبتها قوات نابليون في فيينا عام 1809، اهتمامًا كبيرًا، خاصة بعد سرقتها مرتين قبل العثور عليها أخيرًا داخل كيس بلاستيكي في محطة حافلات غرب لندن قبل بضع سنوات.

ورجحت كريستيز أن يكون تيتيان قد رسم اللوحة وهو في أوائل العشرينيات من عمره، وتعتبر اللوحة من بين الأعمال الأكثر شهرة لتيتيان وتبرز براعته في التصوير الواقعي والدرامي للأحداث الدينية.

مقالات مشابهة

  • النني يقترب من الدوري السعودي عن طريق هذا النادي
  • بعد فوزه على الداخلية.. موعد مواجهة الأهلي المقبلة
  • جدول ترتيب الدوري المصري بعد فوز الأهلي على الداخلية
  • عُثر عليها بمحطة حافلات.. بيع لوحة الباقي في الرحلة إلى مصر بـ17.5 مليون جنيه إسترليني
  • التشكيل الرسمي لمباراة طلائع الجيش ضد الاتحاد السكندري في الدوري
  • طلائع الجيش ضد الاتحاد السكندري في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم
  • ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • توتنهام يعلن التعاقد مع نجم ليدز