بهدف قاتل نجح منتخب غينيا في تحقيق فوزا غاليا على نظيره الاوغندي في أولى مباريات المنتخبين في تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦ والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و المكسيك والتي جمعت المنتخبين على ستاد مدينة بركان المغربية ضمن مباريات المجموعة السادسة للقارة الافريقية .

جاءت المباراة التي أقيمت بملعب مدينة بركان المغربية نظرا لعدم جاهزية ملعب العاصمة الغينية كوناكري مثيرة بين منتخبي غينيا و اوغندا حيث افتتح اجوبو كامارا لاعب منتخب غينيا أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة  بعد تمريرة من محمد لامين بايو الا ان منتخب أوغندا أدرك التعادل بعد مرور نصف ساعة على أحداث المباراة عن طريق فودو بايو وظلت نتيجة المباراة  التعادل بين المنتخب حتى جاءت الدقيقة   الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع من الشوط الثاني لينجح سيدوبو سيسية من تسجيل الهدف الثاني وهدف الفوز بالمباراة والنقاط الثلاث لمنتخب غينيا .

يذكر ان المجموعة السادسة تضم الى حانب منتخبي غينيا و اوغندا كل من منتخبي الجزائر و الصومال واللذين التقيا مساء الخميس على ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر ونجح اسود الصحراء في الفوز لثلاثة أهداف لهدف إلى جانب كل من  موزمبيق و بوتسوانا ونجح منتخب موزمبيق في تحقيق الفوز خارج ملعبه على نظيره البوتسواني بثلاثة أهداف لهدفين .

هذا وسيواجه منتخب غينيا نظيره البوتسواني على ملعب الاخير  يوم ٢٧ نوفمبر الجاري فيما سيواجه منتخب اوغندا منتخب الصومال على ملعب مدينة بركان المغربية يوم ٢١ نوفمبر الجاري ومنتخب الجزائر نظيره الموزمبيقي في العاصمة الموزمبيقية مابوتو يوم الاحد المقبل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب غينيا منتخب أوغندا المجموعة السادسة الجولة الأولى منتخب غینیا

إقرأ أيضاً:

الفرصة الأخيرة.. رونالدو يودع “يورو 2024”

ألمانيا – خرج منتخب البرتغال بقيادة نجمه المخضرم كريستيانو رونالدو من الدور ربع النهائي لبطولة “يورو 2024” بألمانيا، على يد نظيره الفرنسي، إثر خسارته أمامه بركلات الترجيح امس الجمعة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي، على ملعب “فولكسبارك – Volksparkstadion” بمدينة هامبورغ.

وحسم المنتخب الفرنسي نتيجة المواجهة بركلات الترجيح (5-4) حيث أضاع اللاعب البرتغالي جواو فيليكس ركلة الترجيح الثالثة لمنتخب بلاده.

وضرب منتخب فرنسا بذلك موعدا في الدور قبل النهائي لـ”يورو 2024″، مع منتخب إسبانيا الذي تغلب بدوره على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة أيضا، على ملعب “إم إتش بي أرينا – MHPArena” بمدينة شتوتغارت.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كولومبيا تكتسح بنما بخماسية في كوبا أمريكا
  • كولومبيا إلى نصف نهائي كوبا أميركا بعد إقصاء بنما بخماسية نظيفة
  • منتخب الطواحين ينجو من فخ تركيا ويصطدم بإنجلترا في نصف النهائي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • هولندا تقلب الطاولة على تركيا بهدف جاكبو
  • إنكلترا إلى نصف نهائي أمم أوروبا بفوزها على سويسرا بركلات الترجيح
  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • سموحة يفوز علي إنبي بهدفين فى الدوري
  • الفرصة الأخيرة.. رونالدو يودع “يورو 2024”
  • ألمانيا تودع بطولة “يورو 2024” المقامة على أراضيها