تحل اليوم الجمعة 17 نوفمبر، ذكرى رحيل الفنان عبد المنعم إبراهيم ، الذي ولد في 24 ديسمبر عام 1926، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1987، عن عمر يناهز الـ 63 عامًا. 

تميز عبد المنعم إبراهيم، بملامحه الطفولية وضحكته المميزة وخفة ظله التى لا مثيل لها، جعلته واحدا من أهم نجوم الكوميديا في تاريخ مصر.

 

عبد المنعم إبراهيم وصدمته

كان عبدالمنعم إبراهيم يصور أحد أفلامه في أثينا، حين اتصلوا به وأخبروه أن زوجته تموت وتريد أن تراه، وحدث أن تعطلت الطائرة 17 ساعة، قال عنها إنها كانت أطول فترة مرت عليه في حياته، قبل أن يحضر إلى القاهرة ويخبره الدكتور بأن زوجته لن تعيش أكتر من ستة أشهر "أنا كنت بنام صاحي، مكنتش بنام، بقعد أبص لها كده وأقوم أخرج للبلكونة عايز أزعق وأصرخ عايز أقول ليه يا رب؟ كانت حاجة أرجو إن محدش يشوفها إطلاقًا لأنها حاجة قاسية جدًا خصوصًا إني تعبت جدًا أثناء مرضها وكانت -يمكن- سببًا أعطاني قوة لتقديم أعمال تراجيدية".

. وتوفيت زوجته تاركة له 4 أطفال كان أصغرهم لم يتجاوز عامه الثاني.

بعدها بعامين توفي شقيقه عن عمر 35 عاما تاركا له 6 أبناء ووالدتهم، ليجد نفسه يعول أسرة مكونة من 11 فردًا، في حياة وصفها بالمأساة القوية.

 

عبد المنعم إبراهيم ورحيل زوجته الأولى 

وفي حوار نادر له، قال عبد المنعم إبراهيم: «من قسوة القدر عليه انه يختار زوجتى وتتركلى 4 أطفال وانا لم اختار أن اكون كوميديا ولكن حين دخولى امتحان معهد الفنون المسرحية أمام نخبة من الفنانين الكبار فمثلت أدامهم وعندى 17 سنه وكنت بعمل دور راجل كبير ونجحت وكنا 20 من حوالى 1500».

 

عبد المنعم إبراهيم وزيجاته

وقد قام الراحل عبد المنعم إبراهيم ، بالزواج عدة مرات، المرة الأولى كانت عام 1950 حيث تزوج من سيدة وأنجب منها ثلاث بنات وولد هم سلوى وسهير وسمية وطارق إلا أنها توفيت بعد 11 سنة زواج ، ليتزوج بعدها شقيقتها الى ان وقع الطلاق بينهما.

ليتزوج للمرة الثالثة من السيدة اللبنانية عايدة تلحوم وأنجب منها ابنته الرابعة نيفين وبعد وفاتها تزوج للمرة الرابعة من الفنانة كوثر العسال، واستمر الزواج 20 عامًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد المنعم إبراهيم الفنان عبد المنعم إبراهيم ذكرى عبد المنعم إبراهيم عبد المنعم إبراهیم

إقرأ أيضاً:

البطل الباراليمبي إبراهيم الخولي يعود للقاهرة اليوم بعد حصد برونزية العالم للتنس

يصل إلى القاهرة، مساء اليوم البطل المصري إبراهيم أشرف الخولي عقب تحقيقه الميدالية البرونزية لبطولة العالم للتنس الأرضى التي اقيمت في فرنسا في الفترة ٧ إلى ١٥ سبتمبر ٢٠٢٤.

إبراهيم الخولي يصل القاهرة اليوم

ويعد البطل أبراهيم أشرف الخولي  رمز من رموز قادرون باختلاف حيث أنه بجانب تفوقه الرياضى فهو يشغل منصب معيد في الجامعات المصرية من ذوي الهمم.

وحصل إبراهيم الخولي علي الميدالية البرونزية بعد منافسة قوية  بين ١٢ لاعبًا يمثلون فرنسا وأستراليا وكازخستان وإيطاليا وإنجلترا ومصر.

وأوضحت المهندسة امل مبدى رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية  إن مصر شاركت بلاعب واحد هو اشرف الخولي ومدربه محمد عبدالستار، وذلك في مشاركته الدولية الثانية، حيث سبق له المشاركة في بطولة العالم السابقة التي أقيمت في ٢٠١٩ بإستراليا.

الأهلي يتفوق على جورماهيا بثنائية ربيعة وتاو في الشوط الأول سفير مصر في كينيا: هنا شعبية الزمالك أكبر من الأهلي

وأوضح الإتحاد المصري للإعاقات الذهنية أن بطولة العالم الباراليمبية الأخيرة حصل فيها إبراهيم الخولي علي الميدالية البرونزية في مسابقات الزوجي بالإشتراك مع لاعب من انجلترا كما حصل علي المركز السادس في المسابقات الفردية.

وأشار الإتحاد المصري للاعاقات الذهبية إلى أن الميدالية التي حصل عليها الخولي جاءت استكمال لمسيرة النجاحات والميداليات التي حققها لاعبي الإتحاد حيث سبق الفوز ٢٧ ميدالية متنوعة في بطولة العالم المجمعة للإعاقات الذهنية التي اقيمت العام الماضي في ٥ رياضيات مختلفة هي العاب القوي والسباحة والتنس الأرضي والكاراتية والفروسية والتي شارك فيها الإتحاد ب٣٥ لاعبا.

ولد ابراهيم الخولي عام ١٩٩٥ ويبلغ من العمر ٢٩ عاما بمتلازمة داون، ونجح خلالها في تحقيق العديد من الميداليات.

مقالات مشابهة

  • مقتل لاعب في مباراته الأولى.. وأجهزة الطوارئ تفشل في إفاقته
  • إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • صدقة جارية على روحه.. الشيخ الحصري خلد ذكراه بـ«المصحف المعلم» (فيديو)
  • "كانت بتصور سيلفي".. وفاة فتاة غرقا في الترعة الإبراهيمية بأسيوط
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • موعد صلاة الجنازة والعزاء.. وفاة المذيعة سمية إبراهيم
  • ألذ من المطاعم.. ازاي تعملي مكرونة إيطالي «الباستا» بالصلصة الحمراء
  • عاشا وماتا معا.. زوجات رحلن حزنا على وفاة شريك الحياة
  • البطل الباراليمبي إبراهيم الخولي يعود للقاهرة اليوم بعد حصد برونزية العالم للتنس