بوابة الوفد:
2024-09-19@03:57:30 GMT

أزهر الغربية يعقد بروتوكول مع آثار المحافظة

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

نظمت منطقة الغربية الأزهرية، بالتعاون مع منطقة آثار الغربية، ندوة تثقيفية بعنوان "مصر بلد الحضارة والآثار"، وذلك في إطار بروتوكول تعاون لنشر الوعي الأثري والثقافي، وترسيخ مبادئ الحب والانتماء للوطن.

 

 كما يشمل العديد من معاهد المنطقة،  بإشراف إدارة العلاقات العامة ورعاية الطلاب التربية الاجتماعية .وتناولت الندوة التي عقدت بمعهد فتيات كفر أبو جندي بإدارة قطور التعليمية، مدى قدم وعظمة الحضارة المصرية القديمة، وماخلفته من آثار متنوعة منتشرة فى ربوع مصر.

وتم الحديث عن ماتضمه أرض محافظة الغربية من آثار فرعونية وإسلامية، يجب الحفاظ عليها وزيارتها، وما يمثله شعار محافظة الغربية، وأهمية الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة الغربية فى السابع من اكتوبر من كل عام، والتعرف على المعالم الحضارية والآثرية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية أثار الغربية آثار مصر بروتوكول مشترك

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ62 قرية و27 عزبة

اعتمد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الأحوزة العمرانية لـ62 قرية تابعة لمراكز المحلة الكبرى وبسيون وزفتى وطنطا وكفر الزيات، وكذلك 27 عزبة تابعة إلى مراكز بسيون وزفتى وسمنود وطنطا وقطور وكفر الزيات، بالإضافة إلى تحديث واعتماد الأحوزة العمرانية لـ79 قرية تابعة لمراكز السنطة والمحلة الكبرى وزفتى وسمنود وطنطا وكفر الزيات، و13 عزبة تابعة لمركز المحلة الكبرى.

نسبة اعتماد المخططات

واكد محافظ الغربية أن المحافظة تعد من أولى المحافظات التي قامت بتحديث المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة، ومن ضمن أعمال التحديث اعتماد الأحوزة العمرانية لهذه المخططات، حيث بلغت 100% للمراكز، وللقرى 72 %، والعزب 36%، وجار إنهاء جميع الأحوزه العمرانية، وجارٍ إنهاء الملف لحل مشكلات المواطنين.

المخططات الاستراتيجية

وأشار الجندي الى أن المحافظة حققت جهودا كبيرة، بالتعاون مع الهيئة لاعتماد المخططات الاستراتيجية بشكل يتناسب مع حجم الزيادات السكانية والرؤى المستقبلية، وتنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 4 مراكز
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ62 قرية و27 عزبة
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • شراكة بين «دبي للثقافة» وشرطة دبي وجمارك دبي لحماية آثار الإمارة
  • محافظ الغربية: مصادرة طن ونصف «رنجة» غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس ادارة المصنع الحربي ببنها
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"