صدى البلد:
2024-10-03@08:54:12 GMT

في جريمة قـتل.. مصرع خامس صحفي بالمكسيك خلال 2023

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

عثر على مصور صحفي في مدينة سيوداد خواريز الحدودية المكسيكية، التي تشتهر بالعنف، مقتولاً بالرصاص، في مقعد سائق السيارة، وهي خامس جريمة قتل لصحفي في المكسيك حتى الآن منذ بداية عام 2023.

وقالت صحيفة هيرالدو دي خواريز، التي كان يعمل بها، إنه تم العثور على مصور الأخبار ميتا في سيارة سجلها لاستخدامها في العمل في تطبيق لطلب سيارات الأجرة.

وفي المكسيك، يعمل العديد من الصحفيين خارج المهنة لدفع الفواتير.

وأضافت الصحيفة أنه لم يتم العثور على هاتفه في مكان الحادث.

وقال كارلوس مانويل سالاس، المدعي العام في ولاية تشيهواهوا الحدودية الشمالية، إن السلطات تحقق فيما إذا كان لدى المصور أجرة في ذلك الوقت، وما إذا كان القتل مرتبطًا بعمله كمصور.

وقال سالاس إن المحققين لم يستبعدوا احتمال أن يكون المصور قد قُتل بسبب عمله كصحفي. متابعا: “الصحفي هو صحفي 24 ساعة في اليوم، سواء كان يعمل في شيء آخر أم لا”.

ووجهت لجنة حماية الصحفيين نداء عاجلا للسلطات للتحقيق في جريمة القتل.

ويشار إلى أن عصابات المخدرات ومعاركها هيمنت على النفوذ في سيوداد خواريز منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وغالبًا ما تعترض العصابات على نشر صور ضحاياها أو أنشطتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المكسيك مقتل صحفي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إنّ هناك أزمات اقتصادية متتالية يعاني منها الاقتصاد العالمي على مدار 4 سنوات، ولكن الدولة المصرية لديها التزام بتوفير حياة كريمة للمواطنين عن طريق المبادرات والبرامج والسياسات الخاصة بالحماية الاجتماعية، موضحا أنّ الدولة تسعى إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين الناتجة عن تراكم الأزمات الاقتصادية أو التوترات الجيوسياسية التي يعاني منها العالم وتنعكس على الاقتصاد المصري.

جهود حياة كريمة في توفير اللحوم

وأضاف «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة «حياة كريمة» لتوفير البروتين الحيواني وبيع اللحوم البلدية بأسعار مدعمة للمواطنين تنفذ وفقا لتوجيهات القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنّ المبادرة حريصة على افتتاح منافذ بيع جديدة يوميا سواء للحوم المجمدة التي تباع بسعر 210 جنيهات للكيلوجرام أو الطازجة بسعر 310 جنيهات، إذ تعد هذه الأسعار مخفضة للغاية بالنسبة للأسواق الخارجية.

منافذ بيع متنقلة بالمحافظات

وتابع: «المبادرة توفر إطلاق منافذ بيع اللحوم في محافظات مختلفة»، لافتا إلى أنّ الفكرة الأساسية خلال هذه المرحلة تكمن في قيام الدولة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع خاص بدور تكاملي وتكثيف الجهود من أجل دعم المواطن المصري في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العام.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية
  • كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات
  • كاتب صحفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يرفع الروح المعنوية لحزب الله
  • جريمة مروّعة تهز إب: العثور على جثامين أسرة مقتولة داخل "أكياس"
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • ارتفاع عدد الشهداء الأطفال و”الصحفيين” في غزة
  • جريمة غامضة تهز ذي قار.. العثور على جثة فتاة قضت خنقاً بعد حرق منزلها