أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- توفي معظم مرضى العناية المركزة، الذين كانوا على أجهزة التنفس الصناعي بسبب نقص الوقود والأكسجين في مستشفى الشفاء بغزة، حسبما قال الطبيب الذي يرأس قسم الحروق في المستشفى لقناة الجزيرة عبر الهاتف من داخل المنشأة الجمعة.

وأشار الطبيب أحمد مفيد مخللاتي إلى وجود انخفاض كبير في عدد الأطفال المبتسرين الذين تحت رعايتهم، مع أمل ضئيل في بقاء الأطفال، المتبقين، على قيد الحياة في ظل الظروف الحالية.

وقال الطبيب إن المستشفى، وهو الأكبر في غزة، يعاني من نقص حاد في الاحتياجات الأساسية – فلا ماء ولا كهرباء في المباني الرئيسية للمجمع.

ونتيجة لذلك، توقفت عمليات الجراحة بسبب نقص الكهرباء. وأضاف الطبيب أن هذا أدى إلى زيادة المعاناة، وخاصة بين الأطفال الذين يواجهون الآن عدوى أمعاء شديدة، نتيجة عدم توفر المياه النظيفة.

وعلى الرغم من أن الطبيب أشار إلى أن القوات الإسرائيلية وعدت بتوفير الغذاء، إلا أن الإمدادات التي تم تسليمها كانت غير كافية إلى حد كبير، حيث كانت تلبي احتياجات 40% فقط من الموجودين داخل المستشفى، على حد قوله.

وقال الطبيب إن الوضع تصاعد عندما اقتحمت القوات الإسرائيلية مبنيين داخل المجمع الطبي، مع وجود الدبابات في المنطقة، تم نشر القناصة حول المستشفى، مما يضيف طبقة من الخوف وعدم اليقين وفقا لمخللاتي.

إسرائيلغزةنشر الجمعة، 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء

استعرضت وزارة الصحة والسكان في تقرير لها، نصائح للوقاية من إدمان الأدوية، قائلة إنه لا بد من الالتزام بتعليمات تناول الدواء الموصوف من قبل الطبيب، خاصةً إذا كان عقار يُحتمل أنّ يكون مؤديا إلى الإدمان.

نصائح للوقاية من الإدمان

وجاءت التعليمات والنصائح التى حددتها وزارة الصحة والسكان للوقاية من إدمان الأدوية على النحو التالي:

- ضرورة وصف الطبيب هذا النوع من الأدوية بجرعات ومقادير آمنة، ومتابعة استخدامها تجنبًا لتناول جرعات زائدة أو إطالة العلاج لمدة أطول مما ينبغي.

- تجنب زيادة جرعة الدواء إلى قدر أعلى من الموصوف، وعند الحاجة إلى تعديل الجرعات لا بد من استشارة الطبيب أولاً.

توعية الأبناء بمخاطر إساءة استخدام الأدوية

- توعية الأبناء بمخاطر إساءة استخدام الأدوية وذلك لوقاية الأطفال والمراهقين من تعاطي المخدرات.

- الامتناع عن استخدام المشروبات الكحولية وإساءة استخدام الأدوية التي قد تسبب إدمانا.

- تعزيز الترابط بين الوالدين والأبناء، وذلك لوقاية الأطفال والمراهقين من تعاطي المخدرات.

مقالات مشابهة

  • وفاة مواطن في مشاجرة بسبب لعب الأطفال بالفيوم
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • حسابات مستشفى الهرم (5)
  • وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها بسبب تكييف السيارة في المنوفية
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء
  • طبيب يعتدي على مريض «مقيد» بالسرير في الهند (فيديو)