القاهرة – نبض السودان

ثمن الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل عاليا تجديد وتأكيد حركات الكفاح المسلح الوقوف مع وحدة السودان والوقوف مع القوات المسلحة القومية المهنية الموحدة..

وكشف الامين السياسي للاتحادي الأصل معتز الفحل تلقي رئيس الكتلة الديمقراطية نائب رئيس الحزب الاتحادي الأصل السيد جعفر الصادق الميرغني أمس تنويرا من القائد مني اركو مناوي حول التطور الجديد في المواقف من الحرب .

وحيا الفحل رفاقه في حركات الكفاح المسلح،وهنأهم علي صبرهم وحمايتهم للمدنيين ودفاعهم عن الاهل بدارفور وكل السودان من خلال وجود قواتهم في تلك المناطق ، واضاف مرحبًا بتجديدهم وتأكيدهم للوقوف مع نضال اهل السودان ضد مليشيات الدعم السريع ، وقال بحكم وجودونا في تحالف واحد ولنا رصيد طويل من العمل المشترك في النضال والمقاومة ضد القهر والبطش لسنوات طويلة كنا متفهمين لموقف القائد مني ود. جبريل وسنستمر نعمل معا لتوحيد القوي السياسية والمدنية وبناء جسور ثقة حقيقية مع الجميع وصولا الي وطن يسع الجميع والتأسيس لتحول ديمقراطي حقيقي وفترة انتقالية قصيرة تقودنا لانتخابات حرة نزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يمثله، وأكد الفحل ان هذا الموقف المعلن من حركات الكفاح المسلح ضد الدعم السريع ليس بغريب ،لافتًا الي ان الدعم السريع أسس وانشئ أصلا لمحاربة نضال اهل دارفور ضد الظلم والعنصريه.

وأبدي الامين السياسي للحزب الاتحادي الاصل تفاؤله بتزامن انعقاد المؤتمر الصحفي للرفاق مع الذكري ٣٥ لاتفاقية السلام السودانية التي وقعها الميرغني مع قرنق في ١٦ نوفمبر ١٩٨٨ باديس ابابا مشيرا الي انها دعت لانعقاد المؤتمر القومي الدستوري،وتابع ان ذلك يجعلنا نجدد الدعوة لعقد المؤتمر الدستوري للاتفاق علي مباديء ومرتكزات تأسيس الدولة .

وحيا الفحل الذكري وأعلن نية حزبه التواصل مع القائد عبدالعزيز الحلو وقيادة الحركه الشعبيه لتطوير تفاهماتنا لمصلحة اهل السودان ووحدة ترابه وشعبه .

وقال الفحل :”اننا بمناسبة ذكري اتفاقية الميرغني / قرنق نحي مولانا السيد محمد عثمان الميرغني وصبره وحكمته وحنكته، وقد تعلمنا منه الصبر والتمعن واحترام خيارات الآخرين وان نوغل في الأمور برفق دون شطط او تهاون ..ونجدد التزامنا بالعمل مع الجميع لانهاء الحرب وعودة أهلنا الي ديارهم وخروج المليشيا من المساكن والمشافي والاعيان المدنية ،وان إغاثة ومساعدة السودانيين المتضررين من الحرب واجب ومهمه ساميه ونحي لجان الطوارئ والخدمات والمقاومة وكل الفاعلين الذين يعملون في هذا المجال .

واختتم الامين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل معتز الفحل مؤكدا تواصل السيد جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب مع كل الأطراف السودانية والاقليمية والدولية لشرح رؤي الحزب وتوضيح مواقفه تجاه مختلف القضايا كما أكد اهتمام نائب رئيس الحزب بملف وحدة وتماسك وتطوير اداء الحزب ليكون أكثر فاعلية في المشهد السياسي الراهن .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأصل الاتحادي بخطوة يرحب

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية إنَّ الدولة بذلت مجهودًا ضخمًا ببرنامج الحماية المجتمعية، مشيرًا إلى ذلك المجهود تجلت آثاره الإيجابية بشكل كبير في الفترة الماضية، إذ عملت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، مشيرًا إلى أنَّ هذا البرنامج يعد من أهم المبادرات المتوفرة في الوقت الحالي.

الكثير من المؤسسات تسعى للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ الكثير من المؤسسات سعت للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أنَّ تلك المؤسسات تسهم بدور كبير وفعّال في المجتمع.

قيمة الدعم تصل إلى 630 مليار جنيه

وأوضح أنَّ الدولة تقدم الكثير من الدعم بمختلف أشكاله للمواطن المصري، مشيرًا إلى أنَّ البطاقة التموينية تعد أحد أشكال هذا الدعم، متابعًا أنَّ قيمة الدعم وصلت إلى 630 مليار جنيه في الموازنة العامة.

وأشار إلى أنَّ كل الإجراءات المتخذة من جانب الدولة تعمل على طمأنة المواطن، متابعًا أنَّ الدولة تمتلك قاعدة بيانات قادرة على تقييم الوضع والنظر في مسألة تحويل الدعم ليصبح دعم نقدي أو الاستمرار على الدعم العادي.

مقالات مشابهة

  • «مقاومة شندي» تنفي رفضها دفن منسوبي الحركات المسلحة وتدين إثارة الفتنة والعنصرية
  • مستقبل الإسلام السياسي في السودان بعد الحرب
  • أبو الغيط يدين أي مساس بالمباني الدبلوماسية في السودان ويرحب بالتزام القوات المسلحة بتوفير الحماية الكاملة لها
  • الأزمة الخفية للاختفاء القسري في السودان
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • كيفية التقديم على وظائف البنك الأهلي 2024 خطوة بخطوة
  • حركة تحرير السودان: الدفاع عن الفاشر هو بمثابة الدفاع عن السودان
  • في بيان أصدره: احمد حضره: أعلن تجميد نفسي في هياكل التجمع الاتحادي لحين انعقاد المؤتمر الاستثنائي وقد اخطرت الهياكل القيادية في التجمع بذلك
  • دعم الوقود الأحفوري في اليابان يهدد أهداف الحياد الكربوني 2050