صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وصول أكثر من 259 ألف حاج إلى المدينة المنورة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى الأحد، 259514 حاجاً من .، والان مشاهدة التفاصيل.

وصول أكثر من 259 ألف حاج إلى المدينة المنورة

بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى الأحد، 259514 حاجاً من عدة جنسيات, قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

وأوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة, أن إجمالي الوصول ليوم أمس الأحد بلغ 24552 حاجاً وصل منهم 20777 حاجاً إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدول عبر ١٢٤ رحلة ووصل 27202 حاجاً الي محطة استقبال الهجرة عبر 692 رحلة، بينما استقبل مركز حجاج البر 48 عبر 1 رحلة، واستقبلت محطة قطار الحرمين الشريفين 2110 حجاج عبر 63 رحلة.

وفيما يخص عمليات المغادرة، أشارت الإحصائية إلى أن عدد الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 126997 حاجاً ، فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى اليوم 132499 حاجاً من جنسيات مختلفة، وبلغت نسبة إشغال السكن بالمدينة المنورة 44٪؜ ،فيما استفاد من الخدمات الطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام 68341 حاجاً.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس عدد الحجاج

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تكشف تطورات ملف الحجاج غير النظاميين

التحقيفات الاولية اكدت قيام وسطاء وسماسرة وشركات وهميّة بالتحايل وتسفير حجاج اردنيين بصورة غير نظامية

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة ان الوزارة ستتخذ الإجراءات الصارمة بحق شركات الحج والعمرة التابعة لها بما في ذلك الاغلاق في حال اثبتت التحقيقات الجارية، تورط هذه الشركات في تسهيل تسكين الحجاج ونقل المواطنين الحاصلين على تأشيرة الزيارة لغايات الحج.

اقرأ أيضاً : تقرير لـ"رؤيا": رحلة الحجاج غير النظاميين.."سماسرة بالخفاء" تركوا الباحثين عن "الأجر" دون رعاية

واشار الى ان التحقيفات الاولية اكدت قيام وسطاء وسماسرة وشركات وهميّة بالتحايل وتسفير حجاج اردنيين بصورة غير نظامية، حيث ان النيابة العامة لازالت تواصل تحقيقاتها في الظروف والملابسات التي أحاطت بسفر مواطنين أردنيين إلى المملكة العربية السعوديّة لغايات اداء فريضة الحج مما تسبب بوفاة بعضهم.

واصلت النيابة العامة تحقيقاتها في قضية سفر أردنيين لأداء مناسك الحج خارج إطار البعثة الرسمية خلال عام 2024، والتي نجم عنها وفاة 99 حاجا.

اقرأ أيضاً : النيابة العامة: ارتفاع عدد المشتكى عليهم بقضية الحجاج الأردنيين - فيديو

وقالت النيابة العامة في تصريح صحفي، الثلاثاء، إنه ارتفاع عدد المشتكى عليهم في القضية إلى 54 شخصا، وتوقيف 27 منهم في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأضافت أنها قامت بمنع سفر 27 مشتكى عليهم، واستمعت إلى 35 شاهداً، وقررت إغلاق 3 شركات بموجب قانون منع الاتجار بالبشر حسب المادة 15 من نفس القانون، والحجز على الأموال والمتحصلات الجرمية التي كانت ثمرة الأعمال الجرمية.

وأكدت  النيابة العامة أن التحقيقات لا تزال جارية، وما يزال هناك عدد من الشركات قيد التحري والتدقيق، مشيرة إلى أنها ستعمل بشكل مكثف لجمع الأدلة للوصول إلى العدالة وإعادة الحق لأصحابه ومنع تكرار مثل هذه الأعمال التي تسببت بإزهاق أرواح أردنيين والتغرير بهم والاحتيال عليهم والاتجار بهم.

مقالات مشابهة

  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • «الداخلية»: وصول آخر أفواج حجاج القرعة إلى مطار القاهرة
  • الداخلية تستقبل آخر الأفواج من ضيوف الرحمن بمطار القاهرة
  • مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة 60 ألف حاج
  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة
  • بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1446هـ
  • فاجعة الحج فشل إداري أم تعكس فوضوية الحجاج غير النظاميين؟
  • اجراءات صارمة بحق شركات حج في قضية الحجاج الأردنيين
  • الأوقاف تكشف تطورات ملف الحجاج غير النظاميين
  • الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية