نهى مكرم- مباشر- سجلت سندات الخزانة الأمريكية أول تدفقات خارجة منذ فبراير/شباط خلال الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء، مع بيع المستثمرين العالميين سندات حكومية بقيمة مليار دولار والاتجاه إلى الأسهم، بحسب "بنك أوف أمريكا" ومزود البيانات "إيه بي إف آر".

واشترى المستثمرون أسهم بقيمة 23.5 مليار دولار خلال الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني، ما يمثل ثاني أكبر تدفقات أسبوعية إلى الأسهم في 2023.

وجاءت التدفقات إلى الأسهم والتخارج من سندات الخزانة الأمريكية عقب البيانات، الصادرة يوم الثلاثاء، التي أظهرت تباطؤ التضخم الأمريكي، ما عزز آمال السوق بإنهاء بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة رفع أسعار الفائدة، ودفع المتداولون البدء في دراسة خفض الفائدة مستقبلاً.

كما أظهرت البيانات، الصادرة الأسبوع الجاري، تباطؤ حاد بالتضخم البريطاني.

ومع إشارة بيانات الاقتصاد الكلي إلى تجنب الانزلاق إلى ركود عميق، ارتفع مؤشر "إس أند بي 500" بنحو 2.7% خلال الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء، في حين ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بواقع 2.4%.

وتراجعت عائدات السندات العالمية على نحو مستدام منذ مستهل أكتوبر/تشرين الأول، مدفوعة بتزايد الأدلة على أن الضغوط السعرية خلال العامين الماضيين تتلاشى في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال ثلاثة أرباع المستجيبين للمسح الذي أجراه "بنك أوف أمريكا" لمديري الصناديق العالمية، إنهم يعتقدون أن دورة رفع أسعار الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي انتهت.

وذكر "بنك أوف أمريكا" أن صناديق النقدية شهدت تدفقات بقيمة 20.5 مليار دولار، واشترى المستثمرون بوجه عام سندات بقيمة 2.6 مليار دولار، ما يمثل تدفقات للأسبوع الثالث. بينما شهدت صناديق الذهب تدفقات خارجة بلغت 400 مليون دولار.

واستمرت التدفقات الخارجة من سندات الأسواق الناشئة للأسبوع السادس عشر على التوالي، مع تراجع التدفقات لصناديق الأسواق الناشئة بواقع 1.6 مليار دولار الأسبوع الماضي.

بينما سجلت الأسهم الأوروبية تدفقات خارجة للأسوع السادس والثلاثين.

وارتفع مؤشر "الصعود والهبوط" الصادر عن "بنك أوف أمريكا"، ما يعد مقياساً لمعنويات السوق، طفيفاً إلى 1.7 من 1.6.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

"باركليز" يتوقع تفوق أداء الأسهم عن الأصول الثابتة في 2024

"يو بي إس": بداية ضعيفة لأصول الأسواق الناشئة في 2024

أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي يسجل أدنى مستوياته في عامين

 

مؤشرات عالمية تقارير عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الأسهم الأمريكية تفتتح على ارتفاع وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية مؤشرات عالمية لاجارد: تفكك الاقتصاد العالمي لكتلات متنافسة يزج بأوروبا لمنحنى خطر أحداث عالمية ارتفاع الأسهم الأوروبية في مطلع تعاملات الجمعة مؤشرات عالمية الذهب بصدد تسجيل أول مكاسب أسبوعية نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم

في ظل ترقُّب مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي لخفض أسعار الفائدة، ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2358.14 دولار للأوقية، وصعد بأكثر من 1% خلال الأسبوع، بينما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2366.30 دولار.
وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 30.45 دولار، فيما هبط البلاتين 0.2% إلى 1000.82 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 1019.11 دولار، ويتجه كلا المعدنين لتحقيق مكاسب أسبوعية.

مقالات مشابهة

  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا
  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • سندات الخزانة البريطانية لأجل 10 سنوات تنخفض لـ4.18%
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه غدا
  • 17 مليار ريال قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول من 2024