توجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الجمعة، إلى مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، للاطمئنان على حالة الطفل الفلسطيني «عبدالله الكحيل» الذي نقل من غزة إلى معبر رفح لاستكمال العلاج في مصر، بمستشفى معهد ناصر، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أصر على الاطمئنان بنفسه على الحالة الصحية للطفل «عبدالله كحيل» في محاولة لرفع الروح المعنوية للطفل، مشيرا إلى أن الوزير يتابع الحالة الصحية للطفل، لحظة بلحظة، منذ صدور تكليفات فخامة الرئيس بنقله من قطاع غزة عبر معبر رفح إلى القاهرة.

 وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير اجتمع مع الفريق الطبي المعالج للطفل، واستمع إلى شرح مفصل عن حالته، موجها بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية للطفل، وموافاته بخطة العلاج اليومية، كما اطمأن الوزير على توافر كافة الأجهزة والمستلزمات التي من شأنها المساهمة في نجاح خطة العلاج.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الطفل يعاني من تفتت في عظمة الفخذ الأيسر وفقدان للعظام والأنسجة المحيطة ويعاني من بتر بأطراف أصابع اليد اليسرى، وانفجار في الطحال، ووفقا لخطة العلاج التي يشرف عليها مجموعة من أكبر وأمهر الاستشاريين المتخصصين في مجال العظام والتجميل،  تتضمن تثبيت الكسر جراحيا، وعمل رقعة جلدية لتغطية عظام الفخذ، ومن المقرر أن يخضع الطفل لعدة عمليات جراحية دقيقة.

ومن جانبها، توجهت السيدة صابرين، والدة الطفل عبدالله الكحيل، بالشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على استجابته لاستغاثة ابنها، معربة عن امتنانها لاهتمام الوزير والفريق الطبي المعالج بحالة ابنها.

رافق وزير الصحة والسكان، خلال الزيارة، الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمود سعيد، مدير معهد ناصر للبحوث والعلاج.

يذكر أن الطفل الفلسطيني عبدالله الكحيل، قد وجه استغاثة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مطالبا باستكمال علاجه في القاهرة من الإصابات الخطيرة التي أصيب بها جراء الحرب في غزة، حيث استجاب فخامة الرئيس لاستغاثته، ووجه بسرعة نقله إلى القاهرة وعلاجه في معهد ناصر.

 

1000133879 1000133881 1000133882

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معبر رفح غزة العلاج في مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي معهد ناصر أن الوزیر

إقرأ أيضاً:

«الشكاوى الحكومية» توجه بسرعة التعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة، بمجلس الوزراء، إنه جرى التعامل مع استغاثة أم على وسائل التواصل الاجتماعى، تطلب فيها حجز ابنها المريض بمعهد الأورام.

وأضاف أن هناك تعليمات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التعامل مع الاستغاثات الطبية التي ترد للمنظومة، أو التي ترصد على وسائل الاعلام، أو وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى رصد مقطع مصور متداول بموقع التواصل اجتماعي «فيسبوك»، وعدد من المواقع الأخرى، تضمن استغاثة سيدة قادمة من محافظة السويس، يعاني نجلها البالغ من العمر عاما واحدا من ورم بالجسم.

سرعة التعامل مع الطفل بالمعهد

واستعرض الرفاعي الإجراءات التي جرى اتخاذها مع الحالة، موضحا أنه جرى التواصل مع الدكتور محمد عبد المعطي مدير المعهد القومي للأورام، إذ وجه بسرعة التعامل مع الطفل بالمعهد، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وأفاد الدكتور حسام فريد نائب مدير المعهد، بأنه جرى استقبال الطفل بقسم الطوارىء بالمعهد، وجرى حجزه للبدء فى إجراءات التحضير للجراحة المطلوبة، فور صدور قرار اللجنة المختصة بمتابعة حالات أورام المسالك.

وقال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، حسب ما ورد من المعهد فإن التاريخ المرضي للحالة بدأ عقب الولادة مباشرة، عندما اكتشف الأطباء عيبا خلقيا للمريض يُخفي العضو الذكري (Hypospadious)، كما تبيّن عدم وجود الخصيتين بمكانهما الطبيعي بكيس الصفن، وذلك بأحد المستشفيات في محافظة السويس.

وأضاف: «بعد استشارة الأطباء، جرى طلب إجراء بعض التحاليل، ومن بينها تحاليل خاصة بنوع المولود، وبعد التأكد من نوع المولود (ذكر) تمت المتابعة، ثم جرى إجراء عملية جراحية بالمنظار لإنزال الخصية عند طبيب خاص بالسويس، حيث تم إبلاغ أهل الطفل أن المريض مولود بخصية واحدة فقط، جرى إنزالها إلى مكانها الطبيعي، وأنه لا يوجد لدى الطفل خصية أخرى».

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تمت منذ 3 أشهر، موضحا أنه بحسب رواية الأم فإنه منذ فترة وعند متابعة الطفل، شعرت بوجود انتفاخ غريب ببطن الطفل، فتوجهت مباشرة إلى المجمع الطبي 24 أكتوبر بالسويس، يوم 28 أغسطس 2024، حيث طلب الأطباء إجراء بعض الإشاعات والتحاليل، إذ تبين وجود ورم بالكُلى، وبناء على ذلك جرى تحويل الطفل إلى مستشفى أورام الأطفال 57357 بالقاهرة، ونظرا إلى وجود قائمة انتظار طويلة، ومع معاناة الطفل، جرى تحويله من مستشفى 57357 إلى معهد الأورام.

تفاصيل الحالة المرضية

وتابع: «توجّه المريض إلى معهد الأورام يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، إذ جرى فتح ملف للمريض بعد الكشف عليه، وطلب الأطباء إجراء أشعة «صبغة» على الكلى والبطن والحوض لتحديد مدي انتشار الورم، وإجراء جميع الاشعة المطلوبة، وبرجوع الأم مرة أخري الي معهد الأورام لعرض الاشعة، جرى عرضها على نائب مدير المستشفى، حيث طلب عرض الحالة علي استشاري أطفال، للبت في إمكانية تلقي الطفل العلاج الكيماوي أم لا، وقال استشاري الأطفال إنه يفضل إجراء عملية جراحية أولاً حتى حضر المريض إلى المعهد القومي للأورام يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، بقسم الطوارئ؛ حيث تم حجز المريض بالمعهد، والبدء في إجراءات التجهيز للعملية الجراحية في انتظار الرأي النهائي للجنة المختصة بمتابعة حالات أورام المسالك».

كما جرى التأكيد على متابعة منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لحالة الطفل، مع مسئولى المعهد أولا بأول، لتقديم كل الخدمات الطبية المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • شروط القبول بمعهد عالي حاسب ونظم المعلومات.. المميزات والأقسام
  • الصحة: نجاح فريق طبي بمعهد القلب القومي بإجراء قسطرة معقدة باستخدام (ECMO)
  • عيب خلقي.. الشكاوى الحكومية تستجيب لاستغاثة أُم حُجز ابنها بمعهد الأورام
  • «الشكاوى الحكومية» توجه بسرعة التعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
  • قبل الدراسة.. فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث قطاري الزقازيق- صور
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • عاجل| نائب وزير الصحة يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • “خليفة العالمية للتعليم المبكر”: دور حيوي للأسرة والمدرسة في بناء المحتوى المعرفي للطفل