أورد موقع "أكسيوس" الأميركي أن عشرات الديمقراطيين في مجلس النواب بقيادة زملائهم اليهود، دعوا إدارة الرئيس جو بايدن للضغط على إسرائيل للسماح بنقل شحنات الوقود إلى قطاع غزة.

وقال الموقع إن المشرعين شددوا، في رسالة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، على "الحاجة الماسة لتزويد مجموعات الإغاثة العاملة في قطاع غزة بكميات كبيرة من الوقود عبر منظمات دولية أو غير حكومية يتم فحصها".

وحذر المشرعون من أن نقص الطاقة الكافية لتشغيل المستشفيات ومحطات تحلية المياه ومرافق معالجة مياه الصرف الصحي "سيؤدي لأزمة صحية عامة محتملة وضخمة".

قيادة الحملة

وأوضح الموقع أن هذه الدعوة تقودها النائبة الديمقراطية اليهودية سوزان وايلد، والديمقراطي جيمي راسكين، والديمقراطي جان شاكوفسكي.

وأشار إلى أن عدد الموقعين على الرسالة يبلغ 48 من التقدميين البارزين مثل النائب جيم ماكغفرن، وبراميلا جايابال، وسيث مولتون، وسوزي لي.

وأضاف أن العديد من الأعضاء يمثلون مناطق متأرجحة، بما في ذلك وايلد والنائب مات كارترايت، وجهانا هايز، وفال هويل، وكريس ديلوزيو.

عدم ارتياح متزايد

وقال إن هذه الرسالة لإدارة بايدن هي مثال آخر على عدم الارتياح المتزايد بين المشرعين الديمقراطيين تجاه العمل العسكري الإسرائيلي والوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة.

وأشار أكسيوس إلى أنه رغم أن إسرائيل سمحت مؤخرا بنقل كميات محدودة من الوقود إلى غزة، فإنها لا تزال تقيّد إلى حد كبير هذه الإمدادات بزعم أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ستحوّل مسارها وربما تستخدمها كسلاح.

وقال إن المشرعين أشاروا في رسالتهم إلى أن بلينكن ومسؤولين آخرين في إدارة بايدن قالوا إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن حماس سرقت أي مساعدات إنسانية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس»: مقترح بايدن لوقف النار بغزة يحد من انتقادات مناظرته الأخيرة أمام ترامب

بعد أن تحركت المفاوضات بين إسرائيل وحماس بعد فترة من الجمود، وعودة مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الواجهة من جديد، نقل موقع «أكسيوس» الأمريكي، قوله، إن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة سيكون إنجازًا كبيرًا للإدارة الأمريكية في ظل الانتقادات التي وجهت لـ«بايدن» بعد مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

أكسيوس: رد حماس يمثل تقدمًا كبيرًا

ونقلت قناة «القاهرة الإخبارية»، عن «أكسيوس»، أن رد حماس يمقل تقدمًا كبيرًا ويفتح الباب أمام مفاوضات أكثر تفصيلًا يمكن أن تؤدي إلى اتفاق، وفقًا لحديث مسؤولين أمريكيين.

وأوضح المسؤولين، أن واشنطن تريد الاستفادة من رد حماس الإيجابي على المقترح الأخير لسد الفجوات والتوصل إلى اتفاق تبادل.

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • أكسيوس نقلا عن نواب ديمقراطيين: مقابلة بايدن مع شبكة إيه بي سي لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • حملة ترامب تخطط لمهاجمة كاملا هاريس البديل المحتمل لبايدن ضد ترامب
  • بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟
  • «أكسيوس»: مقترح بايدن لوقف النار بغزة يحد من انتقادات مناظرته الأخيرة أمام ترامب
  • المانحون الديمقراطيون يسحبون دعمهم من بايدن: نريده أن يتنحى
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في السباق الرئاسي
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي