قال النائب محمد نشأت العمدة عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، إن موقف الدولة المصرية سيظل ثابتا في دعم أشقائها في فلسطين، واستمرار نهج جهودها ومساعيها لنصرة مسار القضية الفلسطينية التي كانت وما زالت المدافع العربي الأول، مشيراً إلى أن الدولة المصرية دوما تحمل على عاتقها مسؤولية الدفاع عن أشقائها فضلا عن أن واجبها يحتم عليها القيام بدورها تجاه دعم الإنسانية والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وضرورة إيجاد سبل دعم المسار التفاوضي بعد وقف إطلاق النار بدون قيد أو شرط.

ازدواجية معايير الإعلام الغربي تؤكد وهمية شعاراتهم 

وانتقد نشأت العمدة في بيان له، ازدواجية المعايير لدى الإعلام الغربي في تقييم الأوضاع المشتعلة في غزة، وقيام كافة وسائل الإعلام بتقديم كافة البراهين والأدلة والتصريحات وإحضار التاريخ بصورة محرفة من أجل تبرير جرائم إسرائيل والاختباء وراء تلك الوسائل في توصيل مخططاتها الشيطانية الدامية، ورسائلها التي تحاول أن توصلها لمصر.

وأكد عضو مجلس النواب أن العالم أجمع أصبح على مرئى ومسمع للقاصي والداني من اغاثات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأصبحت أصواتهم تتعالى تدوي في ربوع العالم جراء التصدي لهجمات وجرائم وانتهاكات إنسانية تحصد في أرواحهم كل لحظة دون رحمة بالأطفال أو النساء أو المرضى، إلى أن وصل الحد لاقتحام المستشفيات والمدارس والشوارع والطرق بطرق وحشية همجية.

جرائم إسرائيل في فلسطين 

وأضاف النائب محمد نشات العمدة أن صمت الغرب بشكل عام على ما تقترفه إسرائيل من جرائم في حق الشعب الفلسطيني يؤكد لدى الجميع الموافقة على ما يحدث بل وتقديم الدعم لإسرائيل لاستمرارها في إطاحة شعبا بأكمله وتهجيره من أرضه والاستيلاء الدموي عليها بدون وجه حق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب القضية الفلسطينية قطاع غزة البرلمان نشأت العمدة

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنهم يأملون أن يصلوا لنهائية دائمة للعدوان الإسرائيلي على غزة، معتبرا أن محاولة تصوير الأمر على أن هناك حرب حقيقية بين جيشين في غزة هو مجافاة للحقيقة، وإنما الواقع أن هناك شعب أعزل يتعرض للعدوان.

العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن نتنياهو أعلن مرارا وتكرارا أن هدفه الحقيقي هو تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، واصفا الحرب على غزة بـ القذرة التي تستهدف اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه.

 وأضاف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن نتنياهو وإسرائيل ليسا في وضع جيد في ظل استمرار العدوان على غزة، لافتا إلى أن استمرار الانقسام الفلسطيني يزيد الوضع سوءا، والحل هو تطبيق القانون الدولي، وطالما بقى الاحتلال فأنه ستبقى بذرة العنف والتوتر.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية