للجمعة السادسة على التوالي، واصلت قوات الاحتلال حملات التضييق والقمع على الفلسطينيين، من أجل منعهم من الوصول إلى مسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة.

 

وتمكن نحو 4 آلاف مصل فقط من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، بسبب القيود التي تفرضها قوات الاحتلال على دخول المصلين إلى المسجد"، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.

 

وبحسب مسؤول في الأوقاف الإسلامية، فمنذ بداية العدوان على قطاع غزة وقوات الاحتلال "تُفرض قيود لا تسمح بموجبها إلا لكبار السن بدخول المسجد الأقصى، ولكن القيود في أيام الجمعة تكون أشد".

 

ونصبت قوات الاحتلال حواجز على مداخل البلدة القديمة وانتشرت في أزقتها، وأنشأت حواجز أخرى عند الأبواب الخارجية للمسجد الأقصى، بهدف منع توافد عشرات آلاف المصلين لأداء الصلاة، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول عن شهود عيان.

 

ورغم قيود الاحتلال واعتداءاته، تمكن العديد من المرابطين من اختراق أحد الحواجز الإسرائيلية عند باب الأسباط والدخول إلى المسجد الأقصى.

 

وثق مقطع مصور لحظات مروعة تظهر قمع قوات الاحتلال للمصلين، وبينهم العديد من النساء والكبار في السن، عند باب الأسباط من أجل منعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى، قبل أن تتمكن كوكبة منهم من اختراق جنود الاحتلال والعبور نحو الأقصى.

 

وأدى المئات من الفلسطينيين صلاة الجمعة في الشوارع القريبة من البلدة القديمة، بعد منعهم من الوصول إلى المسجد، بحسب وكالة الأناضول.

 

تضييق واعتداءات متواصلة.. 5500 فقط أدوا صلاة الجمعة في الأقصى

 

واعتدى الاحتلال على المصلين في منطقة وادي الجوز القريبة من البلدة القديمة، بالضرب وإطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع ومياه عادمة.

 

يشار إلى أن مدن الضفة الغربية بما في ذلك القدس المحتلة، تشهد اعتداءات واقتحامات متصاعدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع تواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ42 على التوالي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة القدس الكيان الصهيوني قوات الاحتلال المسجد الأقصى صلاة الجمعة إلى المسجد

إقرأ أيضاً:

اقتحامات للأقصى والمستوطنين يخطون شعارات عنصرية على السور الشرقي

سرايا - خط متطرفون يهود اليوم الأحد، شعارات عنصرية، على سور القدس الأثري المحاذي للمسجد الأقصى المبارك، القريب من سوق الجمعة والمعروف باسم السور الشرقي.


في هذه الأثناء متطرفون يهود ‏باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وعلى شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.


وأوضحت محافظة القدس أن 116 مستوطنا، و135 (سائح) بحسب ما تسميهم سلطات الاحتلال، اقتحموا الأقصى.


فيما تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى والاعتداء عليهم، آخرها قبل نحو أسبوعين حيث جرى وضع أساسات لبناء مصعد كهربائي على مسافة 200 متر مربع من حائط البراق باتجاه المسجد الأقصى، لتسهيل الاقتحامات.

إقرأ أيضاً : الحرس الثوري: جهزنا سيناريوهات مختلفة للتعامل مع نتنياهو إقرأ أيضاً : هكذا اخترقت (إسرائيل) حزب الله قبل 9 سنوات .. جديد هجوم البيجرإقرأ أيضاً : القناة 12: (إسرائيل) تدرس استهداف منشآت نفطية إيرانية ومجمعا رئاسيا ومجمع المرشد الإيراني ومقر الحرس الثوري

مقالات مشابهة

  • مصر.. الحكومة تجدد قرار حظر تصدير السكر للمرة السادسة على التوالي
  • 78 شهيدًا و340 عملية هدم وتجريف بالقدس منذ 7 أكتوبر
  • 149 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • هل يجوز أداء ركعتين فقط بنية جمع تحية المسجد والسنة القبلية للظهر؟
  • هل يجوز تحية المسجد بعد صلاة العصر؟.. اعرف رأي الفقهاء
  • القسام تعيد نشر كلمة الضيف التي أعلن بها عن بدء الطوفان قبل عام (شاهد)
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال
  • اقتحامات للأقصى والمستوطنين يخطون شعارات عنصرية على السور الشرقي
  • 116 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى