موقع 24:
2024-09-30@18:53:53 GMT

موسكو وبيونغ يانغ تتفقان على توسيع تعاونهما الثنائي

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

موسكو وبيونغ يانغ تتفقان على توسيع تعاونهما الثنائي

ذكرت روسيا أن موسكو وبيونغ يانغ تعتزمان تعزيز علاقاتهما الثنائية ، لاستكشاف النفط والغاز، قبالة الساحل الكوري الشمالي.

وقال وزير الموارد الطبيعية الروسي ألكسندر كوزلوف لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، الجمعة، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين البلدين، في اجتماع للجنة حكومية ثنائية.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم الدولتان البحث عن رواسب الذهب والمعادن النادرة.

⚡️ Russian delegation to North Korea completes visit.

Russia’s Minister of Natural Resources and Environment Alexander Kozlov departed Pyongyang on Nov. 17 after an official visit, RFE/RL reported citing North Korea state media.

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) November 17, 2023

وقال كوزلوف إن الهدف هو "تعزيز العلاقات بشكل شامل" على خلفية اتهامات بأن كوريا الشمالية تزود أسلحة في الغزو واسع النطاق الروسي ضد أوكرانيا.

وذكر كوزلوف أنه تمت مناقشة توسيع شحنات منتجات الدقيق والذرة وفول الصويا الروسية.

يُشار إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قام بزيارة لروسيا في الفترة من 11 إلى 17من شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، وأجرى مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في محطة فوستوشني الفضائية. كما أجرى كيم ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، مباحثات حول تعزيز التعاون الثنائي في مجال الدفاع والأمن. كما قام وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في 18 أكتوبر (تشرين الأول)الماضي بزيارة لكوريا الشمالية استغرقت يومين.

US Defense Secretary Lloyd Austin said UN member states enforcing the Korean War armistice are concerned that China and Russia are helping North Korea expand its military capabilities by enabling Pyongyang to evade UN sanctions https://t.co/3KaATtGjEo

— Reuters (@Reuters) November 14, 2023

أثار التقارب السريع بين روسيا وكوريا الشمالية ذهول ممثلي النخبة السياسية لدول الكتلة الجديدة التي تضم الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وفي تقريره الذي نشره موقع "المركز الروسي الإستراتيجي للثقافات"، قول الكاتب الروسي أناتولي كوشكين إن تعزيز التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية غير موجّه بشكل مباشر ضد دول ثالثة. وبناء على ذلك، يتعيّن على كل من واشنطن وطوكيو وسول إدراك أن محاولتهم تهديد كوريا الشمالية وروسيا والصين يمثل محرك تطور الأحداث.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، خسائر بشرية وأخرى في المعدات قالت إن الجيش الأوكراني تكبدها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأوردت الوزارة، في بيان، القضاء على نحو 1965 عسكريا أوكرانيا خلال عمليات للقوات الروسية.
وقال البيان إن "وحدات من تجمع قوات الشمال نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 وتكبيدهم خسائر تقدر بنحو 70 عسكريا"، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.
وأضاف البيان أن وحدات من "تجمع قوات الغرب" نجحت في السيطرة على بلدة "ماكييفكا" وتكبيد أوكرانيا خسائر تصل إلى 450 عسكريا.
وقال البيان إن وحدات من "تجمع قوات الجنوب" تمكنت من "تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بنحو 610 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.
وأشار الوزارة إلى أن وحدات من "تجمع قوات المركز" كبدت أوكرانيا خسائر بلغت نحو 620 عسكريا، موضحة أن وحدات من "تجمع قوات الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة. كما تكبدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا.
وأكد البيان أن وحدات من "تجمع قوات دنيبر" قضت على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

أخبار ذات صلة الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا لافروف يوجه تحذيرا إلى الدول الغربية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • الإمارات وباراجواي تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • GITEX Expand North Star 2024 ينطلق 13 أكتوبر في دبي
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع رئيس المالديف سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية