تواصل الحكومة الليبية بتعليمات من رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة – رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية د. أسامة حماد عملية تسليم الصكوك للأسر المتضررة والمسجلة في منظومة الحصر بمدينة درنة، حيث قام وكيل عام وزارة الحكم المحلي ورئيس لجنة التعويضات السيد ابوبكر الزوي رفقة عضو لجنة التعويض اللواء أكرم المسماري الخميس بالمسرح الشعبي درنة بتوزيع الدفعة السابعة على حوالي 520 عائلة من العائلات المتضررة من السيول التي ضربت المدينة خلال شهر سبتمبر الماضي.

وتمت عملية التسليم بإشراف من اللجنة المُكلفة من الحكومة الليبية و القيادة العامة للقوات المسلحة وبحضور عميد البلدية وأعضاء لجنة الحصر فيها، وذلك بإجمالي 2005 عائلة للدفعات السبعة، وسوف يتم الاستمرار في توزيع الصكوك لمستحقيها إلى أن يستلم جميع المتضررين لمستحقاتهم.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحکومة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

اوصت لجنة قوى السوق، التي شكلها رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بعقد ملتقى عراقي – تركي مشترك في بغداد.    وقالت اللجنة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "لجنة قوى السوق، التي شكلها رئيس مجلس الوزراء بامر ديواني، عقدت اجتماعا بحضور رابطة المصارف الخاصة واتحاد الغرف التجارية ومجلس الاعمال العراقي – التركي واتحاد المقاولين العراقيين، واستضافت اللجنة المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مظهر محمد صالح".   وأضافت، أن اللجنة اوصت بتطوير العلاقات الاقتصادية مع تركيا، من خلال عقد ملتقى عراقي – تركي مشترك برعاية رئيس مجلس الوزراء في بغداد على هامش زيارة وزير التجارة التركي الى بغداد المقررة في شهر تشرين الثاني المقبل".    وركزت اللجنة، على "العمل على دعم انشاء طريق التنمية الدولي بما يساهم في تحقيق قفزة نوعية في النقل الدولي، والصناعة ومساهمة القطاع الخاص وجعل العراق ممراً استراتيجياً بين دول آسيا وأوروبا".   وأشارت اللجنة الى "أهمية حل مشاكل القطاع الخاص العراقي والتركي، التي تتعلق بالتحويلات المالية والكمارك وسمات الدخول وغيرها، بما يساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية"، مؤكدة انفتاح اللجنة على جميع قوى السوق العراقي والتركي".

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان مديرًا رياضيًّا للنادي الأهلي
  • اختتام دورتي الجودة الشاملة ومهارات الكتابة لموظفي الحكومة الليبية 
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • غدا.. افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة