التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نائب جامعة أوتاوا الكندية ؛ لبحث فتح آفاق للتعاون بين الجامعة والوزارة والجامعة البريطانية بالقاهرة من خلال برامج مُبتكرة علي المستوي الشباب والرياضي بمصر، بحضور أحمد حافظ سفير مصر بكندا.


تناول اللقاء بحث التعاون في أكثر من مجال رياضي، بجانب توفير منح مجانية للشباب المصري داخل جامعة أوتاوا الكندية، وايضا منح مدفوعة، بجانب بحث التعاون مع العديد من الجامعات المصرية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ضرورة بحث توسيع أطر التعاون مع الجامعات في كافة دول العالم في مختلف مجالات العلوم والمعرفة، للاستفادة منها في تأهيل الشباب المصري، في إطار إستراتيجية بناء الإنسان، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يأتي اللقاء الذي تم في جامعة أوتاوا في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير حاليا لكندا من أجل المشاركة في اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا"، كعضو في مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة عقب وصوله، قام بزيارة السفارة المصرية بكندا، وكان في استقباله السفير المصري  أحمد حافظ ونائبه رحاب شاور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي الجامعة البريطانية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الجامعات المصرية الدولية لمكافحة المنشطات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع اجتماعي لألعاب الماء بنادي الترسانة

افتتح اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة وبحضور النائب طارق حسانين رئيس نادي الترسانة ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة مجمع حمام سباحة للألعاب المائية بنادي الترسانة

وبارك وزير الرياضة علي افتتاح المجمع الاجتماعي الجديد للألعاب المائية والذي سوف يخدم قطاع كبير من أعضاء نادي الترسانة مؤكدا ان هذا  المجمع الجديد والذي يشتمل علي حمام سباحة أطفال وترفيهي والذي سيفتح مجال كبير منّ للوظائف من مدربين وغيره ، مضيفا ان تعزيز موارد الدخل للأندية من خلال المشروعات الاستثمارية بات فعالا  علي ارض الواقع .

كما تفقد وزير الرياضة معرض  لمنتجات الشباب من ذوي الهمم   والتي اشتملت علي المنتجات اليدوية والتراثية  وسيتم التسويق  لمنتجاتهم ،  كما زار الورش الحرفية لذوي الهمم.

وتفقد وزير الشباب والرياضة برنامج مشواري والذي تنظمه الوزارة والذي يهدف الي إعداد النشء والشباب من الجنسين للحياة العملية ولسوق العمل من خلال تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات الحياتية والتي تتمثل في مهارات التخطيط واتخاذ القرارات والتفكير الابتكاري والغير نمطي ، كما قام وزير الرياضة ومحافظ الجيزة بغرس شجرة بنادي الترسانة والتي تأتي ضمن مبادرة الحفاظ علي البيئة والمتغيرات المناخية.

وعلي هامش الجولة داخل نادي الترسانة  افتتح حمامي السباحة الترفيهي والأطفال كما  توجه الي حمام السباحة الاولمبي بالنادي  ،واطمأن وزير الرياضة بنفسه علي تنفيذ إجراءات وقواعد  الأمن والسلامة  عند  ممارسة السباحة  وخاصة للأطفال المترددين علي استخدام حمام السباحة.

 

مقالات مشابهة

  • كلاس يهنئ وزير الشباب والرياضة المصري لإعادة تعيينه وزيرًا
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع اجتماعي لألعاب الماء بنادي الترسانة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا