استهدفت فصائل مسلحة في العراق، 3 قواعد أمريكية في سوريا والعراق، اليوم، ردًا على دعم «واشنطن» المطلق لدولة الاحتلال الإسرائيلي في الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، في إطار ما أطلقت عليه حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو اسم عملية «السيوف الحديدية»، ردًا على «طوفان الأقصى»، ونشرت وسائل إعلام، تفاصيل استهداف القواعد.

وقالت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إن فصائل مسلحة في العراق، أعلنت استهداف قاعدة «عين الأسد» الأمريكية غربي العراق بواسطة مسيرتين، وأشارت الفصائل في بيان، إلى إصابة الأهداف بشكل مباشر.

وأضافت الفصائل المسلحة، أن الهجوم على قاعدة «عين الأسد» الأمريكية غربي العراق، جاء ردا على الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق غزة.

إصابة 59 عسكريا أمريكيا جراء الهجمات

وكانت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، سابرينا سينج، أشارت في وقت سابق، إلى تعرض عناصر الجيش الأمريكي والقواعد الأمريكية في الشرق الأوسط، لـ 58 هجوما، منذ 17 أكتوبر الماضي، مشيرة إلى إصابة 59 عسكريا، كما لفتت، سينج، خلال مؤتمر صحفي، إلى إحباط تلك الهجمات جميعاً.

2500 جندي ومستشار أمريكي في العراق

وفي وقت سابق، أعلنت الفصائل المسلحة، استهداف قاعدة «تل بيدر» الأمريكية غرب الحسكة شمال شرق سوريا، بواسطة مسيرتين اثنيين، مؤكدة في بيان أن المسيرتين، أصابتا أهدافهما بشكل مباشر، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

من جانبها، أشارت شبكة «رووداو»، إلى أنه لدى الولايات المتحدة نحو 2500 جندي ومستشار في العراق و900 في سوريا، وفي وقت سابق من اليوم، استهدفت فصائل مسلحة، «قاعدة حرير» الجوية التي تتمركز فيها قوات أمريكية الواقعة بمحافظة أربيل في إقليم كردستان العراق شمال البلاد، بطائرة مسيرة، مضيفة في بيان، أن المسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر.

وأمس الخميس، قال مساعد نائب رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، توماس لوهيد، إن قواعد القوات الجوية الأمريكية حول العالم، ستواجه خطر التعرض للهجمات في المستقبل أكبر بكثير من ما كانت عليه خلال الحرب الباردة.

وفي وقت سابق، أشارت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن من بين الهجمات الـ58، 27 في العراق، و30 إلى 31 هجوما في سوريا.

وكانت وسائل إعلام، أشارت إلى تعرض قواعد «التحالف الدولي» بقيادة «واشنطن» في سوريا، منذ تاريخ 19 أكتوبر الماضي، إلى 38 هجوما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فصائل مسلحة استهداف قواعد أمريكية قاعدة حرير قاعدة عين الأسد غزة السيوف الحديدية جيش الاحتلال الإسرائيلي فی وقت سابق فی العراق فی سوریا

إقرأ أيضاً:

صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها

قالت صحيفة Stars and Stripes إن قاعدة سبانجدالم الجوية الأمريكية بغرب ألمانيا منعت الطيارين من الجناح المقاتل رقم 52 من ارتداء زيهم الرسمي خارج القاعدة.

ووفقا لهذا الصحيفة الممولة من البنتاغون، شدد الأمر الصادر يوم السبت، على الطيارين السفر إلى مراكز عملهم بملابس مدنية، وهو قرار وصف بأنه "إجراء احترازي".

إقرأ المزيد القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى

ونوهت الصحيفة بأن قيادة القاعدة الجوية، رفضت تقديم المزيد من التفاصيل عن الموضوع متذرعة "بأسباب أمنية ميدانية".

وكما لاحظت صحيفة Stars and Stripes ، فقد تم في الماضي اتخاذ سياسات موحدة تجاه ارتداء الزي العسكري الموحد، وذلك في سياق التهديدات الإرهابية المحتملة.

في عام 2010، أصدرت القيادة الأمريكية الأوروبية (EUCOM) توجيها يحظر مؤقتا على الأفراد العسكريين ارتداء الزي الرسمي في خارج الخدمة، وفي عام 2014، تم منع ارتداء الزي الرسمي خلال السفر أثناء الخدمة، لكن في عام 2022 تم تخفيف هذه القيود.

في يوم أمس الأحد، ذكرت شبكة CNN أنه تم وضع القواعد العسكرية الأمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى بسبب التهديد بهجوم إرهابي، وهو على الأرجح أعلى مستوى خلال السنوات العشر الماضية على الأقل.

من جانبه، قال مسؤول عسكري أمريكي لوكالة ريا نوفوستي، إن قيادة EUCOM وعلى خلفية تقارير عن احتمال وقوع هجوم إرهابي على القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة، قررت مضاعفة مستوى اليقظة لضمان سلامة الأفراد العسكريين الأمريكيين المتمركزين في المنطقة وعائلاتهم.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا
  • تصاعد التوترات: قواعد أمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى
  • رفع حالة التأهب في قواعد عسكرية أمريكية وسط تهديد إرهابي محتمل
  • تفاصيل اعترافات خلية التجسس الصهيو أمريكية حول استهدافها للواقع الثقافي باليمن
  • الاحتلال: مسيرات اخترقت الأجواء بمنطقة الجولان
  • مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة عسكرية ضد الحوثيين
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • تركيا تعلن تحييد 10 من العماليين شمالي العراق وسوريا