DW عربية:
2024-09-30@16:57:48 GMT

كاف يكشف عن القوائم النهائية للمرشحين لنيل جوائزه

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

الصورة التقطت أثناء إجراء قرعة دوري الأبطال الإفريقية التي أجريت بالقاهرة في الثاني من سبتمبر/ أيلول المااضي.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الجمعة (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023)، عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل في عام 2023، خلال الحفل الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية يوم 11 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 وقلّص كاف قوائمه الأولية، التي كشف عنها في تشرين أول/أكتوبر الماضي، حيث يتم تقديم الجوائز عن الفترة من سبتمبر/ أيلول 2022 حتى يونيو/ حزيران 2023. وتواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، على رأس قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023، التي ضمت 9 لاعبين آخرين هم النيجيري فيكتور أوسيمين، نجم نابولي الإيطالي، والرباعي المغربي أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، ويوسف النصيري (أشبيلية الإسباني)، وياسين بونو ( الهلال)، وسفيان امرابط (مانشستريونايتد الإنجليزي).

مختارات كيف يدمر الدخان وارتفاع الحرارة عالم الرياضة الذي نعرفه!

لعب مباراة كركيت أو كرة قدم في ملعب يغطيه الضباب الدخاني في بلد مثل الهند مشهد حقيقي. البعض يرى أن الرياضة ومنها كرة القدم من أسباب تلوث المناخ. هناك أصوات تطالب بالتغيير، فيما يلوذ كثيرون بالصمت.

فيرمينو: كنت "رجل إطفاء" بين صلاح وماني في ليفربول

كيف كانت علاقة النجمين محمد صلاح وساديو ماني في ليفربول؟ فيرمينو يكشف أسراراً جديدة في كتابه "نعم سيدي.. سنواتي في ليفربول".

حضور عربي قوي في قائمة كاف لجائزة الأفضل وللمغرب نصيب الأسد

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعلن عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل لهذا العام على أكثر من صعيد. 14 لاعباً إضافة إلى مدربين عرب تضم القائمة المعلنة والمغرب له حصة الأسد بفضل انجازات منتخبه في قطر.

هذا ما سيقدمه امرابط لليونايتد.. خمس إضافات ستطوّر النادي

سفيان امرابط هو واحد من أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في العالم، ومن المتوقع أن يلعب دوراً رئيسياً مع نادي مانشستر يونايتد. هذه خمس إضافات سيقدمها لفريق تين هاغ.

كما ضمت القائمة أيضا ساديو ماني ( النصر السعودي)، والجزائري رياض محرز (الأهلي السعودي)، والثنائي الكاميروني فينسنت أبوبكر ( بشكتاش التركي)، وفرانك أنجويسا (نابولي).

في المقابل، ضمت قائمة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء كل من المصريين محمد الشناوي ومحمود عبدالمنعم والتونسي علي ملل، والجنوب أفريقي بيرسي تاو.

كما يتنافس على هذه الجائزة أيضا الكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي، لاعب يانغ أفريكانز التنزاني، الذي انضم في فترة الانتقالات الصيفة الماضية لبيراميدز، والجزائريان زين الدين بلعيد وأيمن محيوس، (اتحاد العاصمة الجزائري). كما ضمت القائمة أيضا المغربيين يحيى عطية الله ويحيى جبران (الوداد البيضاوي المغربي) ، والناميبي بيتر تشالوليلي، (ماميلودي صن داونز جنوب أفريقي).

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: كاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الركراكي مونديال قطر الأهلي المصري الوداد البيضاوي الرياضة الكرة المغربية الكرة المصرية رياض محرز ياسين بونو دويتشه فيله كاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الركراكي مونديال قطر الأهلي المصري الوداد البيضاوي الرياضة الكرة المغربية الكرة المصرية رياض محرز ياسين بونو دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

تقارير: محمد صلاح يخوض موسمه الأخير مع ليفربول

ذكر موقع «كوت أوفسايد» البريطاني، اليوم الأحد، بأن موسم اللاعب الدولي محمد صلاح الحالي مع ليفربول قد يكون الأخير له مع ليفربول، حيث بدأت الأندية السعودية في التحرك للحصول على توقيع اللاعب في صفقة انتقال حر.

وينتهي عقد محمد صلاح في أنفليد بنهاية الموسم المقبل، حيث لم يتقدم النادي الإنجليزي بأي عرض للاعب من أجل تمديد عقده.

وتابع الموقع البريطاني أن الأندية السعودية ستستغل موقف الجناح المصري الحالي مع ليفربول، وحالة عدم تجديد اللاعب حتى الآن مع ليفربول للتحرك من أجل التعاقد مع الفرعون المصري.

وكان نادي اتحاد جدة السعودي قد تقدم بعرض ضخم للتعاقد مع اللاعب ولكن ليفربول رفض العرض، وعاد النادي السعودي مرة أخرى في يونيو، خاصة بعد رحيل المدير الفني الألماني، يورجن كلوب ولكن الأمور لم تتم.

وأردف الموقع البريطاني أن الاتحاد مازال المرشح الأول للتعاقد مع اللاعب، ولكن كل الاحتمالات واردة بدخول أندية الهلال والنصر وأهلي جدة في سباق الظفر بصلاح.

مقالات مشابهة

  • هازارد: صلاح يتفوق عليّ بفضل نجاحاته مع ليفربول
  • فان دايك يشيد بالتزام صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون
  • موقف ليفربول من العرض “الخرافي” السعودي لمحمد صلاح
  • تقارير: محمد صلاح يخوض موسمه الأخير مع ليفربول
  • صلاح يعادل أجويرو في قائمة أسطورية
  • صلاح يقود ليفربول لصدارة «البريميرليغ» من شباك ولفرهامبتون
  • صلاح يهدي ليفربول صدارة «البريميرليج»
  • محمد صلاح يسجل هدف فوز ليفربول على وولفرهامبتون.. فيديو
  • بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على وولفرهامبتون في الشوط الأول
  • موقف محمد صلاح.. تشكيل ليفربول لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي