الرياض ـ أ.ف.ب: حقق المنتخب السعودي فوزاً عريضاً على مضيفه الباكستاني برباعية نظيفة، هو الأول له بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني، فيما سحقت قطر ضيفتها أفغانستان 8-1، في افتتاح الدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027. في المقابل، حققت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا انتصارات كاسحة.

ويشتمل الدور الثاني على 36 منتخباً قُسّمت على 9 مجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين. يتأهل أول منتخبين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية. تُوزّع المنتخبات الـ18 المتأهلة على ثلاث مجموعات من ستة منتخبات في الدور الثالث. يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يُحدَّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع في ملحق قاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في الملحق العالمي.
وبعد ثلاث هزائم وتعادل في مباريات ودية، تمكّن السعوديون من تسجيل أول انتصار «أخضر» لمانشيني بأهداف صالح الشهري (6 و48 من ركلة جزاء)، وعبدالرحمن غريب (90+1)، وعبدالله رديف (90+5).

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني 3-0

تمكن المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم من الفوز على نظيره الألباني بنتيجة 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد على ستاد الملك فهد بمدينة الطائف السعودية، في ختام الدور الأول من بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

بهذا الانتصار، تأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، يليه العراق في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم ألبانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا لبنان دون نقاط.

سجل أهداف المنتخب الوطني للشباب إبراهيم الخب هدفين، وأنس الخب هدفًا، بينما حصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفقًا لتعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي.

تأتي هذه البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي ستقام في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل في قطر، حيث سيلعب المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • مباراة إنجلترا وسلوفاكيا: بث مباشر ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا يور 2024
  • مدرب الدنمارك: يعلن استمراره مع الفريق رغم الخروج من يورو 2024
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • رئيس وزراء المجر: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع بأوكرانيا