موقع 24:
2024-07-09@18:29:23 GMT

سباق بنك الفجيرة الوطني للجري يسجل مشاركات قياسية

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

سباق بنك الفجيرة الوطني للجري يسجل مشاركات قياسية

يستضيف بنك الفجيرة الوطني النسخة السابعة من سباق الجري السنوي في الفجيرة غداً السبت، بمشاركة قياسية بلغت أكثر من 3 آلاف عدّاء ومشارك من مختلف أنحاء دولة الإمارات ومن جميع الأعمار والمستويات.

ويحظى سباق بنك الفجيرة الوطني للجري نسخة هذا العام تحت رعاية ولي عهد الفجيرة، الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، وتهدف إلى تشجيع الجميع على اعتماد نمط حياة صحي ونشيط وسط أجواء حيوية مع برنامج حافل بالفعاليات.


وتُقام سباقات هذا العام ضمن ست فئات بمسافات تتراوح بين 3 و5 و10 و11 كيلومتراً، وتشمل سباق الممرات الجبلية وسباق الفرق وسباق أصحاب الهمم، وتنطلق جميع السباقات وتنتهي عند ميدان الفجيرة للمهرجانات المقابل لمستشفى الفجيرة بالقرب من مسجد الشيخ زايد الكبير، وسط الإطلالات الجبلية الخلابة والمواقع الأثرية العريقة.


ويتيح السباق فرصة الفوز بجوائز وميداليات وجوائز نقدية بقيمة إجمالية تصل قيمتها إلى 95 ألف درهم إماراتي، والتي سيتم توزيعها على المراكز الثلاثة الأولى من الرجال والسيدات من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها عن سباقات 3 و5 و10 و11 كيلومتراً وسباق أصحاب الهمم.


ويحظى سباق بنك الفجيرة الوطني للجري 2023 برعاية العديد من الشركاء المرموقين، بما يرتقي بالنسخة السابعة من سباق هذا العام، وتتضمن هذه الجهات: الهيئة العامة للرياضة- الإمارات العربية المتحدة، ومالابار للذهب والألماس، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وميناء الفجيرة، ومجموعة الفجيرة الوطنية، ومركز الفجيرة للمغامرات، ومعهد الفجيرة الوطني للسياقة، وشركة جي إم إس، ورايزنغ جيم، ومهراجا كافيه.
ويعكس سباق بنك الفجيرة الوطني الالتزام المستمر لقيادة إمارة الفجيرة في تشجيع أسلوب حياة صحي ونشيط، وهو ما يتماشى مع التزام بنك الفجيرة الوطني بتقديم المبادرات التي تدعم رفاهية المجتمعات التي يعمل فيها، وهو جزء لا يتجزأ من استراتيجيته البيئية والاجتماعية والحوكمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الفجيرة

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة قياسية تضرب أمريكا وسط تحذيرات لملايين السكان

 

واشنطن - رويترز

من المتوقع أن تؤدي موجة حر واسعة النطاق إلى تسجيل درجات حرارة قياسية على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث يتصبب ملايين الأمريكيين عرقا جراء "قبة حرارية" فوق ولايتي أريزونا ونيفادا أيضا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الأحد إن تحذيرات من ارتفاع شديد في درجات الحرارة موجهة إلى نحو 36 مليون شخص، أي ما يقرب من 10 بالمئة من سكان البلاد، بسبب قبة حرارية تركز على كاليفورنيا.

وتظهر أوراق بحثية أن تغير المناخ هو السبب وراء موجات الحر الشديد بأنحاء العالم وأنه سيتسبب في أحوال مناخية خطيرة خلال العقود المقبلة.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها اليومية أو تتجاوزها في ولايات واشنطن وأوريجون وكاليفورنيا وشمال أريزونا ووسط آيداهو.

وقال براين جاكسون، الخبير في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن درجات الحرارة ترتفع بما يصل إلى 20 درجة فوق المعتاد في هذا الوقت من العام في أماكن مثل ريدينج، وهي مدينة في شمال كاليفورنيا سجلت درجات الحرارة بها أعلى مستوى على الإطلاق عند 48 درجة مئوية أمس السبت.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب "جحيم مناخي".

وذكرت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي أن كلا من الأشهر الاثني عشر الماضية كان الأكثر دفئا على الإطلاق على أساس سنوي في أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • الفرفار في إمارة الفجيرة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • ريمون المصري: ملف أصحاب الهمم شهد نقلة حضارية انعكست على الأعمال الفنية
  • "عام 2024 الأكثر سخونة في التاريخ".. درجات حرارة قياسية وتحذيرات من العلماء
  • نسب مشاركة قياسية بتشريعيات فرنسا ومخاوف من أعمال عنف
  • درجات حرارة قياسية تجتاح الولايات المتحدة
  • هاميلتون يحسم سباق جائزة بريطانيا ويفوز لمرة تاسعة قياسية
  • درجات حرارة قياسية تضرب أمريكا وسط تحذيرات لملايين السكان
  • “الإمارات القابضة” للدراجات يشارك في طواف إيطاليا للسيدات
  • «الإمارات القابضة للدراجات» يشارك في طواف إيطاليا للسيدات
  • ضمن سباق بنوك الإمارات لتسريع رحلة التحول الرقمي.. 200 خدمة مصرفية دون زيارة البنك