أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فوز مستشفى كلى ومسالك ميت غمر بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة نظافة الأيدي والتي نظمتها  الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة.

نقص المغنيسيوم عند النساء..الأعراض والأثر على الصحة الصحة العالمية: قلقون للغاية من انتشار الأمراض في قطاع غزة

وأعرب وكيل الوزارة عن خالص تهنئته لفريق العمل بمستشفى كلى ومسالك ميت غمر  لتميزهم وأدائهم المشرف مثمنًا في الوقت ذاته جهود إدارة مكافحة العدوى بالمديرية.

بدوره صرح  الدكتور هاني حمدي مدير إدارة مكافحة العدوى أن  هذا الإنجاز نتاج الدعم المتواصل من وكيل الوزارة بالإضافة لمجهود أعضاء إدارة مكافحة العدوى بالمديرية وجميع العاملين بمستشفى كلى ومسالك ميت غمر وفى مقدمتهم  الدكتور مدحت الأشقر مدير المستشفى الذي يقدم الدعم الدائم لمكافحة العدوى بالمستشفى كما وجه الشكر أيضا لفريق مكافحة العدوى بمستشفى كلى ومسالك ميت غمر لتميزهم الدائم وأدائهم المشرف. 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة  قد نظمت مسابقة لنظافة الأيدي على مستوى جميع مديريات الشئون الصحية بالجمهورية بالإضافة للهيئات المتخصصة وشاركت كل محافظة وهيئة بمستشفى واحدة  حيث وقع الاختيار من قبل إدارة مكافحة العدوى بالمديرية  على مستشفى كلى ومسالك ميت غمر للاشتراك في المسابقة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة وزارة الصحة الصحة العالمية قطاع غزة مستوي الجمهورية وكيل وزارة الصحة وزارة الصحة بالدقهلية إدارة مکافحة العدوى

إقرأ أيضاً:

صحة المنوفية تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في تقييم القوافل الطيية

حصدت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، المركز الثاني على مستوى الجمهورية في تقييم الوزارة للقوافل العلاجية.

 وأشادت وزارة الصحة، بمستوى تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين بالمجان وتنظيم القوافل في القرى المختلفة في المحافظة.

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية يشيد بالقوافل العلاجية 


وتقدم الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بالتهنئة لفريق القوافل العلاجية؛ لحصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، في تقييم الوزارة للقوافل العلاجية، مشيدا بالدور الفعال للإدارة لخدمة المواطنين في مختلف القرى.

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور المنوفية

 
وعلى صعيد متصل استقبل الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وفد منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة، والدكتورة شيماء عبد الواحد، مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، بالإضافة إلى فريق الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية وفريق البرنامج الموسع للتطعيمات.

وأجرى الوفد زيارة لعدد من المواقع الخاصة بالترصد على مدار يومين، في إدارات قويسنا وسرس الليان، حيث راجع أنظمة الترصد واطلع على نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية وإجراءات متابعة المتخلفين عن التطعيمات، بالإضافة إلى إجراءات ترصد الحمى والطفح الجلدي.                      

وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام القيادة السياسية بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والتي تمثل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة وفق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة
  • "صيدلة الإسكندرية" تفوز بالمركز الثالث فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة
  • "فى استجابة سريعة ل “الفجر" محافظ أسيوط يحضر بطولة الجمهورية للتايكوندو فى الصعيد   
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • صحة المنوفية تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في تقييم القوافل الطيية
  • شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)
  • تعليم الإسكندرية: توزيع الدفعة الثانية ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم
  • غطاء تأميني وكراسي مزاولة مهنة.. أسيوط تطلق مبادرة لتدريب 100 عامل نظافة لرفع كفاءتهم
  • مدارس قنا تحقق مراكز متقدمة في مسابقة تنمية القدرات بالتربية الفنية