عقد لقاء القوى الناصرية في لبنان اجتماعاً له في مكتب الدكتور أسامة سعد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا، حيث ناقش المجتمعون استمرار العدوان الصهيوني على غزة و الضفة الغربية وعموم فلسطين وما رافقه من أعمال إجرامية وحشية، كما تناول الوضع الوطني اللبناني العام، وصدر عن الاجتماع البيان التالي:

1 حيا اللقاء الصمود البطولي و النموذجي للشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوانية الصهيونية المتوحشة الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، و ضرب حقوق الشعب الفلسطيني و حقه في العودة إلى أراضيه المغتصبة.

إن استمرار هذه الحرب الصهيونية على شعبنا العربي الفلسطيني إنما هي حرب على كل الأمة و بالتالي، فإنها تهديد مباشر للأمن القومي العربي و تستهدفه.

إنها أعمال إرهاب دولة تلقى الرعاية والحماية و الدعم من أميركا وحلفائها تحت شعارات كاذبة لا تستقيم مع محتل عنصري، وأن مقاومته واجب وطني و قومي وليس إرهاباً كما يدّعون.

إن القوى الناصرية تعتبر أن كل مقاومة للعدوان هو عمل مشروع تُقرّه المواثيق الدولية والشرعة العالمية لحقوق الإنسان.

وفي هذا الإطار يُحَيّي اللقاء الفصائل الفلسطينية المقاتلة واعتبارها حركات تحرر وطني مشروعة يجب أن تلقى الدعم والتأييد من الأمة و كل أحرار العالم.

كما يؤكد اللقاء دعمه الكامل للمقاومة في جنوب لبنان في تصديها للاعتداءات الصهيونية المتكررة و لعدوانيته ضد السكان المدنيين الآمنين و إستهدافهم مما أدى إلى إستشهاد عدد من الأطفال و النساء و الشيوخ و تدمير للمنازل و للمتلكات و تهجير السكان.

2 ناقش اللقاء انعقاد القمة العربية الإسلامية وما صدر عنها من مقررات لم تكن بمستوى الرد على العدوان وما يرتكبه من حرب إبادة ضد الشعب العربي الفلسطيني، والتي لم ترْق إلى مستوى التضحيات التي قدمها و ما يزال يقدمها، و إعتبر انها مخيبة لآمال الشعب الفلسطيني و الشعوب العربية التي كانت تنتظر إجراءات عملية لوقف الحرب. غير أن غياب هذه الإجراءات خيبت آمال الشعوب و شجعت العدو و حلفاؤه على الإستمرار في عدوانه الغاشم و الإستمرار في عمليات القتل و التدمير و الإجرام الممنهج الذي يتّبعه.

كل ذلك، إن دلّ على شيء فإنه يدل دلالة واضحة على أن السلطات العربية الحاكمة لا تُعبّر عن إرادة مواطنيها ولا عن قيَمهم وروابطهم القومية.

إن اللقاء يحيي أحرار العالم والأصوات الجريئة التي أخذت تتعاظم أمام هَول ما يتعرض له الشعب العربي الفلسطيني من نازية جديدة و جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

يؤكد اللقاء إلى أن هناك ضرورة إلى عمل عربي جدي و موحّد و صادق، و في هذا المجال فإننا نثمن لقاء القوى الناصرية المصرية الذي حدث منذ أيام عدة في مصر.

3--يدين لقاء القوى الناصرية اللبنانية التعرض للمؤسسات الإعلامية وللصحفيين وما يمارسه العدو الصهيوني من وسائل القتل والتضييق والمنع من أداء رسالتهم خوفاً من الكلمة الحرة والنقل الأمين لإرتكاباته الإجرامية و البشعة بحق الشعب الفلسطيني، وفي هذا الصدد يؤكد اللقاء على تضامنه مع قناة الميادين و كل وسائل الإعلام التي تعرضت لإستهداف العدو.

4 يدعو اللقاء الى ضرورة التنبه لمواجهة المخاطر و التحديات القادمة إلى البلاد، و يؤكد على ضرورة العمل الحقيقي و الصادق و بحكمة لتوافقات وطنية، ومعالجة الأزمة السياسية المستحكمة، و هذا يتطلب إنتخاب رئيس للجمهورية، و إنتظام عمل المؤسسات.

و نشير إلى خطورة عدم معالجة التداعيات الاجتماعية الخطيرة التي يمر بها لبنان و مسؤولية الدولة لتوفير مقومات الصمود و تأمين حقوق الناس الأساسية.

حضر الا جتماع كل من النائب و الوزير السابق عبد الرحيم مراد، و النائب حسن مراد، المحامي أحمد مرعي نائب الرئيس، و السيد سامر هزيمة عن حزب الاتحاد، و العميد مصطفى حمدان أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون، فؤاد الحسن نائب أمين الهيئة القيادية، و السيد محمد قليلات عضو القيادة.. .و الدكتور المحامي عدنان بدر منسق المؤتمر الشعبي اللبناني، دكتور محمد حمدان رئيس هيئة أبناء العرقوب ومنير الصياد رئيس الإتحاد الإشتراكي العربي--التنظيم الناصري، السيد عاطف الغضبان نائب الرئيس.. .النائب الدكتور أسامة سعد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري، المهندس صلاح بسيوني عضو الأمانة العامة، وإبراهيم ياسين و مصباح الزين عضوي الأمانة السياسية في التنظيم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة قصف غزة أخبار غزة الآن

إقرأ أيضاً:

مديريات المحويت تشهد وقفات مسلحة تبارك الإنجاز الأمني في كشف خلايا التجسس الأمريكية الصهيونية

الثورة نت|

شهدت مديريات محافظة المحويت اليوم وقفات مسلحة تبارك الإنجاز الأمني في كشف خلايا التجسس الأمريكية الإسرائيلية.

واعتبر المشاركون في الوقفات التي حضرها أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة ومديرو المديريات والمكاتب التنفيذية ومسؤولي التعبئة بالمديريات ومشايخ وأعيان المحافظة، الإنجاز الأمني انتصارًا للشعب اليمني في إطار معركته التي يخوضها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والصهيونية العالمية.

وبارك أبناء المحويت الانتصارات التي حققتها الأجهزة الأمنية بكشف خلايا التجسس الأمريكية الصهيونية وفضح مؤامرات أمريكا والكيان الصهيوني وأدواته ومنظماته التي كانت تعبث بأمن البلاد ومقدراته واقتصاده وزعزعة أمنه واستقراره منذ عقود.

وأكدوا في بيان صادر عن الوقفات التفويض المطلق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والأجهزة الأمنية في اتخاذ الخيارات الرادعة والقبض على من تبقى من خلايا التجسس والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه إقلاق الأمن والاستقرار.

وطالب البيان الأجهزة الأمنية بملاحقة الخلايا المتبقية وتطهير اليمن ومؤسسات الدولة من العملاء والخونة والفاسدين الذين يعملون لخدمة الأجندة الأمريكية، والإسرائيلية في إقلاق السكينة العامة للمجتمع وتدمير مقدراته واقتصاده والعبث بممتلكاته ومسخ هويته الإيمانية.

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى المزيد من اليقظة والحذر والعمل على مساندة أجهزة الأمن في الإبلاغ عن شبكة وخلايا التجسس ممن تعمل لأجندة خارجية في زعزعة الأمن والاستقرار وردع من يساعد العدوان ويخدمه في تحقيق أهدافه.

وحذر البيان كل من تسول له نفسه من أدوات العدوان ومرتزقته ومؤيديه في تنفيذ أي أعمال أو أنشطة تخدم تحالف العدوان والتفريط بقضايا الوطن والوقوف ضد مؤامرات قوى الهيمنة والاستكبار التي تتربص باليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأشار بيان الوقفات إلى أن قرار المجلس السياسي الأعلى بمنح مهلة لمن يبادر بالتعاون طوعاً مع جهاز الأمن ممن كان لهم ارتباط أو تعاون مع شبكة التجسس الأمريكية والإسرائيلية وإسقاط التعبات القانونية عنهم، إنما يأتي حرصاً من المجلس على وحدة الصف وجمع الكلمة والتوجه للعدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يوجه الشكر للرئيس السيسي لوقوفه بجانب الشعب السوداني .. ويؤكد أن اجتماع القاهرة فرصة لجمع الفرقاء
  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يؤكد على ضرورة وقف الحرب فورا في السودان
  • مديريات المحويت تشهد وقفات مسلحة تبارك الإنجاز الأمني في كشف خلايا التجسس الأمريكية الصهيونية
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات