يشهد الغطاء الجليدي في العالم تهديدات خطيرة حيث أصبح معرض للذوبان بسبب ارتفاع درجات الحرارة على الكوكب الأرض التي نتجت عن التغيرات المناخية.

 

«COP28»: المنطقة الخضراء بالقمة ستحول سياسة المناخ إلى نتائج ملموسة بلومبرج: اتفاق المناخ بين الولايات المتحدة والصين يحقق نتائج أقوى لمؤتمر COP28

وحسب الدراسة التي نشرت حديثا،  سيحمل الارتفاع المحتمل لدرجات حرارة الأرض بمقدار درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، عواقب كارثية على القمم والأنهر الجليدية والبحار القطبية والتربة الصقيعية على الأرض.


وأشارت الدراسة، التي أعدتها المبادرة الدولية للغلاف الجليدي والمناخ، إلى أنّ أبحاثًا حديثة بيّنت أنّ انخفاضًا كبيرًا في انبعاثات غازات الدفيئة قادر وحده على منع تسجيل عواقب دائمة على "الغطاء الجليدي" العالمي، الذي يمثل أقسامًا من الأرض مغطاة بالجليد والثلوج لفترة من السنة على الأقل.


ونصحت الدراسة المشاركين في المفاوضات العالمية المقبلة حول المناخ بالسعي جاهدين للحد من الاحترار العالمي عند مستوى 1,5 درجة مئوية مقارنة بمعدلات ما قبل الثورة الصناعية.


وتهتم أهداف اتفاق باريس للمناخ بإبقاء الاحترار العالمي أقل من درجتين مئويتين، إلا أنّ الأمم المتحدة قالت هذا الأسبوع إنّ الالتزامات العالمية المرتبطة بالمناخ بعيدة عن تحقيق هذا الهدف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرض الغطاء الجليدي الحرارة

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو

أميرة خالد

كشف عدد من الباحثين في دراسة، أن هناك تأثير قوي على الاقتصاد العالمي، في حال كان الموظفين تعساء، حيث يشكل الأمر تهديدًا كبيرًا.

وحذرت الدراسة ان التعاسة التي يشعر بها الموظفون في حياتهم اليومية، والمشاعر السلبية، وافتقارهم إلى الرفاهية، يمكن ان يؤدي إلى تراجع الناتج الإجمالي العالمي بنسبة تصل إلى 9%.

وأشار تقرير أجراه مركز جلوب الأمريكي أن 20% من الموظفين، يشعرون بمشاعر الوحدة والغضب والحزن بشكل يومي، بينما يشعر 41% منهم بالتوتر والغضب.

وتابع ان 31% من الموظفين بعينة الدراسة، يشعرون بالانفصال عن العمل، في حين أن الموظفين السعداء والذين لديهم علاقات جيدة في عملهم، هم أشخاص إيجابيون في حياتهم.

في حين كان الموظفين الذين هم إيجابيون في العمل، يكونون نشطاء أكثر، ويدفعون المؤسسات التي يعملون بها للأمام، لتكشف ان هناك حاجة ماسة لإعادة التفكير في كيفية تحسين نفسية الموظفين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/zlSvrjHSd3GxHfO-.mp4

مقالات مشابهة

  • منتجو زيت الزيتون يبحثون عن حلول بمواجهة تغير المناخ
  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة
  • الأسبوع العالمي للتوعية بالحساسية.. تغير المناخ يعرضك للإصابة بالمرض
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • «واشنطن بوست»: تأثير تلوث الهواء على تغير المناخ.. تبريد مؤقت وارتفاع حتمي في درجات الحرارة
  • علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
  • في 20 عاصمة.. زيادة الأيام التي تسجل حرارة تتجاوز 35 درجة
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • مصر.. تحذيرات للمواطنين من نزول البحر في الإسكندرية والساحل الشمالي