سرايا - قالت حركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة إبادة جماعية في مستشفى الشفاء بضوء أخضر أمريكي.

وأضافت حماس في بيان لها، الجمعة، أن ما يحصل في مجمع الشفاء الطبي إبادة ممنهجة لكل من هو داخل المستشفى تحدث تحت سمع وبصر العالم

وحملت الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته المسؤولية المباشرة عن جريمة التطهير العرقي التي ينفذها الاحتلال في المستشفى.



وذكرت "أن ما يحصل في مجمع الشفاء الطبي، والذي تحول إلى ثكنة عسكرية تنتشر فيها دبابات الاحتلال وقناصته، من جرائم فاقت كل تصوّر؛ بمنع الوصول إلى صيدلية المستشفى لجلب الأدوية للمرضى، ووفاة العديد منهم، وسرقة لجثامين الشهداء، وفرض أوضاع كارثية من انعدام للماء والطعام والدواء، على الآلاف الموجودين في المستشفى من مرضى ونازحين وطواقم طبية؛ هو عملية إبادة ممنهجة لكل من هو داخل المستشفى، تحدث تحت سمع وبصر العالم أجمع".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يفاجئ مستشفى سنورس المركزي

فاجأ الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، مستشفى سنورس المركزي، للوقوف على مدى انتظام سير العمل بالمستشفى، والخدمات العلاجية المقدمة للمرضى، ومدى انتظام الأطقم الطبية، وتوافر الأدوية.  

 

شملت جولة محافظ الفيوم بمستشفى سنورس، تفقد قسم الاستقبال والطوارئ، حيث التقى المحافظ عددًا من المرضى وذويهم وناقشهم حول مستوى الخدمات المقدمة لهم، كما ناقش مسئولي المستشفى حول مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الطوارئ.  

 

كما شملت الجولة، قسم الملاحظة الرجالي، وقسم إنعاش القلب والرئتين، وعيادة الرمد، والمركز الجديد للغسيل الكلوي، حيث استمع المحافظ لشكاوى المترددين على المركز ووجه بسرعة حلها، حفاظًا على سلامة المرضى والتخفيف من معاناتهم.

 

خلال جولته بالمستشفى، استمع محافظ الفيوم لشكوى إحدى العاملات قاربت على بلوغ سن المعاش، من الإجراءات التي تعيق صرف مستحقاتها المالية عن مدة خدمتها، ووجه المحافظ، مدير المستشفى بسرعة مراجعة ملفها الوظيفي للحصول على مستحقاتها، مطالبًا عاملة المستشفى بالحضور إلى مكتب المحافظ يوم الاثنين القادم بلقاء خدمة المواطنين، لمناقشة مشكلتها بشكل أشمل، بعد مراجعة ملفها الوظيفي.

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يفاجئ مجمع عيادات التأمين الصحي بكيمان فارس IMG-20240717-WA0038 IMG-20240717-WA0039 IMG-20240717-WA0040 IMG-20240717-WA0036 IMG-20240717-WA0037

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: قطاع غزة يشهد أكبر إبادة جماعية فى التاريخ
  • ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن: ما يحدث في غزة سيسجل على أنه أكبر إبادة جماعية تم توثيقها
  • أونروا: هناك حملة ممنهجة لتفكيك الوكالة في غزة
  • محافظ الفيوم يفاجئ مستشفى سنورس المركزي
  • استخراج سماعة غش من أذن طالب في مستشفى نجع حمادي بقنا
  • سقوط 40 شهيدا.. الاحتلال يرتكب مذبحتين مروعتين بحق النازحين في غزة
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال يقوم بإبادة جماعية بغزة وسط صمت دولي (فيديو)
  • 49 شهيدا و 69 مصابا.. جيش الاحتلال يرتكب مجزرتين في غزة
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال يقوم بإبادة جماعية فى غزة وسط صمت دولى
  • بقصف مدرسة تأوي نازحين.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بمخيم النصيرات