أعرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن سعادته الغامرة بتحقيق الأحمر العلامة النقطية الكاملة وتصدر مجموعته في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، وذلك في أعقاب تفوقه على نظيره منتخب الصين تايبيه بثلاثة أهداف دون مقابل في المواجهة التي دارت رحاها مساء أمس على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وقال برانكو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة مباشرة: أهنئ اللاعبين على الأداء والنتيجة وبالتأكيد تغمرنا السعادة باغتنام هذا الانتصار الهام في بداية المشوار وقد ذكرت سابقا بأن المباراة الأولى دائما ما يغلفها طابع الصعوبة وقد حضرنا أنفسنا جيدا لهذا السيناريو تحسبا لأي مفاجآت واردة.

وتابع المدرب الكرواتي قائلا: لا أقلل من أي خصم مهما كانت مستوياته وموقعه من التصنيف الدولي، وقد تهيأنا جيدا لمواجهة الصين تايبيه ولعبنا بتركيز عال وجدية متناهية لقطع الطريق أمام أي مفاجآت ليست في الحسبان.

وأضاف: الجميع كان يعي أفضليتنا على الورق وسعينا جاهدين لإثبات ذلك على أرضية الملعب، لذا ناشدت اللاعبين ضرورة التحلي بأقصى درجات التركيز مطالبا إياهم مضاعفة وتيرة الجهد المبذول داخل المستطيل الأخضر بحثا عن حصد نتيجة إيجابية مرضية للجماهير في مستهل مشوارنا بالتصفيات وهو ما تحقق في نهاية المطاف بفضل تلاحم وتعاضد اللاعبين الذين شمروا عن سواعد الجد وقطفوا ثمار عملهم في المعسكر طيلة الفترة الماضية.

واسترسل: تأخرنا في تسجيل الهدف الثالث وأهدرنا عدة فرص سانحة للتسجيل على مدار شوطي اللقاء ولكن بشكل عام أنا راض عن مردود اللاعبين فقد كانوا رجالا في الملعب ولم يبخلوا بقطرة عرق في سبيل إسعاد الجماهير العمانية الوفية التي آزرتهم في اللقاء.

واستدرك المدرب الكرواتي قائلا: في المجمل العام هيمنا على أطوار المواجهة وكنا الطرف الأفضل فيها طولا وعرضا وهو ما ترجمناه في نهاية المطاف بثلاثية في شباك الفريق الضيف الصين تايبيه.

واستطرد: أبارك لعمر المالكي حصوله على جائزة أفضل لاعب في اللقاء لقد أبلى بلاء حسنا وتكفل بإحراز الهدف الأول الذي فتح الشهية لمضاعفة الغلة التهديفية لاحقا ونحن مدينون له بهذا العطاء الغزير والجهد الوافر الذي قدمه في هذا اللقاء.

واختتم برانكو مساحة حديثه في المؤتمر الصحفي قائلا: أمجد الحارثي كان من ضمن خياراتنا في مواجهة الصين تايبيه وقررنا الدفع به أساسيا في المواجهة بعدما أبلى بلاء حسنا في المعسكر الأخير وأظهر انضباطا تكتيكيا وتحسنا بدنيا ملحوظا ولكن تجدد الإصابة التي تعرض لها أثناء المواجهة أجبرنا على إجراء تغيير اضطراري وإشراك أحمد الخميسي عوضا عنه، ولم يكن أمامنا خيارا آخر نظرا لإصابة الظهير الأيمن البديل محمود مبروك المشيفري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الصین تایبیه

إقرأ أيضاً:

البحرين والصين تتعاونان في مجال الفضاء

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة البحرينية لعلوم الفضاء الدكتور محمد إبراهيم العسيري، أهمية تبادل الخبرات والمعارف في مجال الفضاء مع مختلف الجهات ذات العلاقة لكونه مرتكزا أساسيا في نهضة علوم الفضاء وتطبيقاته وصولًا إلى فُضلى المستويات من الاستفادة، بما يخدم التنمية الشاملة والمستدامة في مملكة البحرين.

لجنة الشئون العربية بـ"الصحفيين" تستضيف سفيرة البحرين غدا السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء البحرينية مع مُمثّلي إدارة الفضاء الوطنية الصينية، في ضوء مذكرة التفاهم التي تمّت ما بين الجهتين في شهر مايو الماضي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم الأربعاء.

وقال العسيري، إن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء البحرينية تسعى بدورها إلى الارتقاء بقطاع الفضاء وعلومه، وذلك عبر تعزيز الشراكات الاستراتيجية على النطاقين الإقليمي والدولي، مشيدًا في هذا الصدد بالتعاون القائم مع جمهورية الصين الشعبية.

وخلال الاجتماع، تمّ استعراض نتائج مشاركة فريق تقني بحريني، خلال شهر يونيو الماضي، في إجراء تجارب على حمولة فضائية مشتركة في المختبرات الصينية، وما تضمنته هذه المشاركة من تبادل للمعارف والمعلومات التي تعزز من القدرات البحرينية في قطاع الفضاء.

كما تطرّق الجانبان إلى مجموعة من مقترحات التعاون في عدة مجالات ذات الصلة بتحليل البيانات الفضائية وتنفيذ برامج تدريبية ومشاريع مشتركة، تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

الصين والإمارات تجريان تدريبًا جويًا مشتركًا

ذكرت وزارة الدفاع الصينية اليوم الأربعاء، أن التدريب المشترك الذي تنظمه القوات الجوية الصينية والإماراتية يهدف إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلين، وتعزيز التبادلات والتعاون، ودعم التعاون الاستراتيجي بين الجيشين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان وزارة الدفاع، أن التدريب الذي يحمل اسم "درع الصقر-2024" في منطقة شينجيانغ الويجورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين، هو ثاني تدريب مشترك بين القوات الجوية في البلدين، وبدأ في أواخر شهر يونيو وسيستمر حتى أواخر يوليو الجاري.

الصين تدعو طرفي الصراع في أوكرانيا لضبط النفس وتجنب الهجمات على المدنيين

ذكرت وزارة الدفاع الصينية اليوم الأربعاء، أن التدريب المشترك الذي تنظمه القوات الجوية الصينية والإماراتية يهدف إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلين، وتعزيز التبادلات والتعاون، ودعم التعاون الاستراتيجي بين الجيشين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان وزارة الدفاع، أن التدريب الذي يحمل اسم "درع الصقر-2024" في منطقة شينجيانغ الويجورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين، هو ثاني تدريب مشترك بين القوات الجوية في البلدين، وبدأ في أواخر شهر يونيو وسيستمر حتى أواخر يوليو الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • الناتو يدعو الصين إلى وقف دعم روسيا بالحرب.. كيف ردت بكين؟
  • تايوان تعزز الدفاع المدني استعداداً لمواجهة التهديد الصيني
  • الصين تتهم الناتو بـ"التحريض على المواجهة" لعلاقتها بروسيا
  • الشاعر الذي مات غرقاً في عشق القمر ..!
  • وزير الخارجية: يجب دعم «الأونروا» لدورها المهم والحيوي في فلسطين
  • البحرين والصين تتعاونان في مجال الفضاء
  • صدمة في بيراميدز بعد تأكد غياب إبراهيم عادل عن مواجهة الأهلي للإصابة
  • الصين والإمارات تجريان تدريبًا جويًا مشتركًا
  • همم وطموحات ترفع سقف الأداء الوظيفي
  • بيان عاجل لحماس ينذر بتصعيد المواجهة مع ٳسرائيل