أكدت الدكتورة داليا البيلي، القائمة على حملة "معاك إيد واحدة بالكويت"، أننا نعمل كمصريين في الكويت على تعزيز المصريين والتحفيز على المشاركة الإيجابية والجماعية في التصويت للانتخابات الرئاسية المصرية مما يعكس إرادة المصريين في تحقيق تقدم واستقرار الوطن الغالي مصر. 

 

ونوهت، البيلي في تصريحات خاصة للوفد، أنه من خلال المشاركة الفعّالة يمكننا بناء مستقبل قوي ومستدام لمصر، وإيصال رسالة إيجابية للمجتمع الدولي بشأن وحدتنا كمصريين داخل وخارج مصر وإلتزامنا بالمساهمة في تطوير جمهورية مصر الجديدة.

 

 

أيام الاقتراع الخاصة بانتخابات المصريين بالخارج

 

و قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن أيام الاقتراع الخاصة بانتخابات المصريين بالخارج، وهى أيام 1 و2 و3 ديمسبر، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة. 

 

 

 وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

 

 

 وينتظر أبناء مصر في الخارج، الانتخابات الرئاسية المقبلة للمشاركة في العرس الديمقراطي الكبير ولإيصال رسالة للعالم بأكمله، أنهم جميعًا على قلب رجل واحد في أي قرار يخص وطنهم مثلهم مثل المصريين بالداخل.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصريين في الكويت الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات المصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية

بغداد اليوم - متابعة

علق المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على انخفاض نسبة المشاركة والاصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة الماضية، فيما شدد على أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية “مهمة جداً”.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن المرشد الأعلى، أكد خلال استقبال مدراء وأساتذة مدرسة الشهيد مطهري، اليوم، أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً.

وأضاف: على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات.

وتابع: من الخطأ تماماً الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام.

وأضاف: كثير من الناس لديهم مشاكل أو عمل أو متاعب أو لم يشاركوا في التصويت لأسباب أخرى، وإن شاء الله في المرحلة الثانية سنشهد تجمعا كبيرا ومثيرا للناس عند صناديق الاقتراع ما سيكون “مصدر شرف وعزة للنظام”.

وأجرت إيران، الجمعة الماضية، انتخابات مبكّرة بعد مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في تحطّم مروحية الشهر الماضي، وحصد النائب البارز مسعود بزشكيان 42.5 في المائة من الأصوات الجمعة، متقدّماً على سعيد جليلي؛ ممثّل المرشد الإيراني في مجلس الأمن القومي، والمفاوض السابق في الملف النووي، الذي حصل على 38.6 في المائة من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وكانت المؤسسة الحاكمة تأمل أن يكون الإقبال كبيراً لكن الإقبال في انتخابات الجمعة سجّل مستوى قياسياً متدنياً عند نحو 40 في المائة.

المصدر: تسنيم

مقالات مشابهة

  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • داعية مصري: لا يجوز الاعتراض على قطع الكهرباء ويجب الدعاء للسيسي (شاهد)
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • بقيمة 24.2 مليار دولار.. تحويلات المصريين بالخارج تضع مصر في المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا