نظمت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية برنامج الفنون تحت شعار «الفنون التراثية» لتدريب الطلائع على عمل الجداريات، حيث استكمل الطلائع المشاركون في ورشة العمل تنفيذ الجدارية الفنية عن الألعاب الشعبية التراثية بمركز شباب الأنفوشي. 

اللمسات الفنية 

وتقول الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ«الوطن»، إن البرنامج يهدف إلى تنمية التذوق الجمالي للطلائع، وتجميل مراكز الشباب من خلال التعرف على الفنون المختلفة وإضفاء اللمسات الفنية الجميلة، وتساعد هذه البرامج الطلائع على تنمية مهاراتهم الفنية وإكسابهم خبرات عملية إلى جانب الحماس الذي يتولد لديهم بسبب مشاركتهم في عمل إيجابي وحيد.

تفعيل الأنشطة

وأوضحت الدكتورة صفاء الشريف، أن العمل التطوعي للطلائع يساعد من خلال الأنشطة المتعلقة به على الحفاظ على تطور المجتمع، واستغلال أوقات الفراغ فيما يفيد، تأتي هذه الأنشطة في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة و اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية بالاهتمام بتفعيل كافه الأنشطة وشغل أوقات الفراغ للشباب. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية الفنون التراثية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية؛ الملعب الخماسي بنادى «غار حراء» بالزقازيق، والذى جاء ضمن جولته بالمحافظة اليوم السبت، والتى من المقرر أن تشهد العديد من المتابعات للانشطة وتنفيذ البرامج القومية والمحلية والافتتاحات المختلفة للعديد من المشروعات بالهيئات الشبابية و الرياضية.

وخلال الزيارة التي حضرها كل من: الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، و الاعلامي طارق علام ابن قرية الغار، ولفيف من النواب من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الشرقية؛ تم الإشارة إلى أن تمت عملية الاحلال والتجديد بالملعب الخماسي بنادى غار حراء نحو 538.561 جنيها. 

وتفقد وزير الشباب والرياضة؛ الأكاديميات والفرق الرياضية بنادى «غار حراء»، وكذلك «صالة اللياقة البدنية، وقاعة الألعاب الإلكترونية، ومعرض منتجات يدوية التابع للمجلس القومي المرأة فرع الشرقية».

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى دائما نحو تنفيذ الخطة الخاصة بالتطوير والصيانة والتجديد لكافة المرافق الخاصة بالهيئات الشبابية والرياضية، فى ضوء توجيها القيادة السياسية والتى تولى اهتمامًا كبيرًا بالخدمات المقدمة للشباب والنشء والرواد بمراكز الشباب والاندية الرياضية.

وأشار لمهندس حازم الأشموني، إلى أن هناك تعاون دائم بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة، للإرتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية، باعتبارها متنفس هام للشباب، لتفريغ طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية.

 ولفت الأشموني إلى أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية، وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • اتحاد المصارعة يختتم فعاليات ” المطارحة التراثية” بمشاركة الناشئين والمحترفين
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية