صدى البلد:
2024-07-04@03:55:47 GMT

مجموعات إيرلندية جديدة تغادر غزة من معبر رفح

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

أعلنت إيرلندا أن مجموعة من مواطنيها، مع عائلاتهم، بصدد مغادرة غزة اليوم عبر معبر رفح إلي مصر. 

يأتي ذلك في أعقاب الخروج الأخير لـ 26 مواطنًا إيرلنديًا وعائلاتهم الذين نجحوا في العبور إلى مصر يومي الأربعاء والخميس، حسبما أكدت وزارة الخارجية الأيرلندية.

من بين الذين يغادرون غزة اليوم طفلان صغيران للأيرلندي الفلسطيني خالد الأسطل، من سكان كو كيلدير.

وصل علي، البالغ من العمر أربع سنوات، وسارة، البالغة من العمر سنة واحدة، بأمان إلى مصر، وفقًا لوالدهم.

 

أعرب خالد الأسطل عن ارتياحه قائلاً: "إنهم على الجانب المصري من الحدود مع مسؤول أيرلندي. وتتم معالجتهم هناك الآن. وهذه أخبار رائعة"، وذلك في مقابلة حصرية مع قناة آر تي إي نيوز.

تأتي عملية الإخلاء في أعقاب الخسارة المأساوية التي منيت بها عائلة الأسطل خلال القصف الإسرائيلي على غزة. فقدت أشواق، زوجة الأسطل وأم علي وسارة، حياتها في الصراع.

تواصل الحكومة الأيرلندية، بالتنسيق مع السلطات المعنية، تسهيل المرور الآمن لمواطنيها وأسرهم من المنطقة المنكوبة بالصراع. وتشارك وزارة الخارجية الأيرلندية بنشاط في ضمان المعالجة السلسة لعملية الإجلاء عند معبر رفح.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايرلندا غزة رفح مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة

المناطق-واس

أقر مجلس جامعة الملك خالد استحداث برامج ماجستير جديدة، إضافة إلى اعتماد التقويم الجامعي للعام المقبل 1446 هـ.
وترأّس رئيس الجامعة المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، الاجتماع الحادي عشر لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1445هـ، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور بسام بن عبدالله البسام، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أمين المجلس الدكتور حامد بن مجدوع القرني، أن المجلس اعتمد التقويم الأكاديمي للجامعة للعام الجامعي 1446هـ، ووافق على استحداث برامج ماجستير جديدة.

أخبار قد تهمك ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني 4 يوليو 2024 - 1:29 صباحًا مشاكل النوم أثناء الحمل تنتقل للأطفال 4 يوليو 2024 - 1:24 صباحًا

وأضاف أن المجلس وافق على تشكيل مجلس إدارة المدينة الطبية بجامعة الملك خالد، ووافق أيضاً على إعادة تشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين، كما وافق على إعادة تعيين هيئة تحرير مجلة المال والأعمال، وكذلك تمت الموافقة على تمديد خدمات وتعيين وتقاعد مبكر ونقل خدمات لعدد من أعضاء هيئة التدريس.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 1:34 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:18 صباحًارغم العقوبات.. فنزويلا وأميركا تتوافقان على “تحسين العلاقات” أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:12 صباحًاضوء الشاشات يسبب السكري أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:00 صباحًا“المسكنات” تسبب اضطرابات سلوكية خطيرة أبرز المواد4 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالمنتخبان السعودي والإماراتي إلى نهائي بطولة الديار العربية أبرز المواد4 يوليو 2024 - 12:50 صباحًاملتقى القصيم العقاري يناقش التمويل العقاري في ظل المشاريع العقارية الضخمة4 يوليو 2024 - 1:18 صباحًارغم العقوبات.. فنزويلا وأميركا تتوافقان على “تحسين العلاقات”4 يوليو 2024 - 1:12 صباحًاضوء الشاشات يسبب السكري4 يوليو 2024 - 1:00 صباحًا“المسكنات” تسبب اضطرابات سلوكية خطيرة4 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالمنتخبان السعودي والإماراتي إلى نهائي بطولة الديار العربية4 يوليو 2024 - 12:50 صباحًاملتقى القصيم العقاري يناقش التمويل العقاري في ظل المشاريع العقارية الضخمة ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة
  • عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب
  • انشقاق جديد في حزب الحلبوسي.. نائبة تغادر تقدم وتنضم لكتلة المباردة
  • هشام خالد يهنئ محمد عبد اللطيف بتوليه وزارة التربية والتعليم
  • غرفة القاهرة: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة يصب في صالح المصدرين
  • شعبة المصدرين: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة في صالح المصدرين
  • 6 ضحايا إثر اصطدام 3 سيارات في الجلفة
  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • كوبا أمريكا.. المكسيك تغادر والإكوادور تتأهل