شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مسؤول أردني يكشف عن استخدام مواد مضرة في صناعة الخبر والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منعها، Gettyimages.ru .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول أردني يكشف عن استخدام مواد مضرة في صناعة الخبر والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منعها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول أردني يكشف عن استخدام مواد مضرة في صناعة الخبر...

Gettyimages.ru

قال المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن نزار مهيدات أنه ثبت وجود مواد ضارة كانت تستخدم في إعداد الخبز والحمص ومنتجات غذائية أخرى وتم منع استخدامها.

وقال في مقابلة على قناة المملكة أنه جرى تعديل القواعد الفنية وثبت أن هذه المواد ضارة ولا يجوز استخدامها.

وأوضح أن المادة التي جرى منع استخدامها هي "المُبيض" وكانت تستخدم لغايات "الغش"، مبينا أن مفتشي المؤسسة يقومون بجولات تفتيشية لضبط تلك المادة التي يعاقب القانون على استخدامها.

 وأعلنت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة في وقت سابق منع استخدام مادة برومات البوتاسيوم (E924) وهي عامل مؤكسد قوي تستخدم كعامل مبيض للدقيق، في صناعة المخبوزات.

وقالت لجنة مشتركة للمؤسستين إن تلك المادة يمنع استخدامها للاشتباه في أنها مادة مسرطنة، وأكدت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان على تصنيف مادة البرومات على أنها سبب محتمل للسرطان عند الإنسان.

المصدر: قناة المملكة + RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ماذا سيحصل إن قصفت إسرائيل مطار بيروت؟ مسؤولٌ بارز يكشف!

أكد رئيس مطار رفيق الحريري الدولي فادي الحسن أنه "في حال تعرُّض مطار بيروت للقصف الإسرائيلي، فإنَّ هناك خطة طوارئ موجودة ومعمولٌ بها وقد جرى تحديثها مؤخراً بالتنسيق بيننا كإدارة مطار وبين الأجهزة الأمنية التي تتعاطى مع كل سيناريو على حدة في حال وقع أي طارئ داخل المطار". كلامُ الحسن جاء في تصريحٍ عبر برنامج "المشهد اللبناني" على قناة "الحرة"، وذلك قبل الهجوم الذي طال بلدة مجدل شمس بالجولان المحتل، السبت الماضي، بحسب ما ذكرت القناة.  وأشار الحسن إلى أنَّ "القوى الأمنية هي التي تحدد كيف يتصرّف الموظفون داخل المطار"، وأضاف: "أما استراتيجياً، فسيكون المشهد شبيهاً بحرب تموز عام 2006، إذ يومها تمت الاستعانة بمطارات عسكريّة في لبنان عندما قُصف المطار".  وأكد الحسن أن الشركات التي تعمل في المطار هي أهمّ شركات الطيران في العالم، مشيراً الى أنها ترسل وفوداً الى لبنان بشكل دوري للتدقيق في أمن سلامة المطار العامة، وهذه الشركات ترى أن الإجراءات المتّخذة كفيلةٌ باستمرارية عملها في مطار بيروت الدولي. ورأى الحسن أنه لو كان لهذه الشركات العالميّة شكّ أو خلل بنسبة 1 في المئة بالمطار، أو كما زُعم سابقاً بوجود صواريخ أو أسلحة فيه، فلا شيء يجبرها على مواصلة تسيير رحلاتها منه واليه. وأكد الحسن أنهُ من ضمن الإجراءات التشغيليّة لكل شركة أجنبيّة، إرسال وفود كل عام للتأكد من الإجراءات المتّبعة، تحديداً فيما يتعلّق بالركّاب المغادرين والبضائع التي تخرج من لبنان الى بلادهم، مشيراً الى أن وزارة النقل البريطانية تزور مطار رفيق الحريري كل عام لإجراء تدقيق يتعلق فقط بأمن المطار، خصوصاً أن شركة الMEAـ تُسيّر رحلاتٍ يوميّةً الى لندن، وهناك تعاون مستمر وزيارات متبادلة بيننا وبينهم، ولو لم يكن هناك ثقة كليّة بمطار رفيق الحريري الدولي، لكانت هناك ملاحظات أمنيّة من بريطانيا. وتساءل الحسن في حديثه: "لماذا لم ترفع أي شركة طيران أجنبيّة لنا كسلطة مطار مدني كتاباً تشير فيه الى وجود خللٍ في مكان ما، بل بالعكس 90% من هذه الشركات تأخذ شحناً من لبنان، واعداً بتسهيلات وتجهيزات جديدة سيُلاحظها المسافرون من الآن حتى الصيف المقبل في مطار رفيق الحريري الدولي".  

مقالات مشابهة

  • مخاطر كبيرة.. «معلومات الوزراء» يكشف تأثير التكنولوجيا الحديثة على الأطفال
  • اكتشاف أثري في تركيا يكشف عن أدوات خياطة عمرها 13 ألف سنة
  • ماذا سيحصل إن قصفت إسرائيل مطار بيروت؟ مسؤولٌ بارز يكشف!
  • لمن لديه أسئلة عن برامج الابتعاث الداخلي والخارجي: مسؤول في التعليم العالي يكشف لكم معلومات مهمة عنها
  • المادة 140 تثير الجدل مرة أخرى.. دعوات للتريث بتطبيقها ومراعاة حساسية الأوضاع
  • المادة 140 تثير الجدل مرة أخرى.. دعوات للتريث بتطبيقها ومراعاة حساسية الأوضاع- عاجل
  • الطب الشرعى يكشف مفاجأة فى اتهام مضيفة طيران بقتل ابنتها
  • تعديلات وإضافات على مواد النظام الأساسي لـ"الاتحاد".. ورفض اشتراط "المؤهل الجامعي" لتولي العضويات
  • المؤبد والمشدد 3 سنوات للمتهمين باختلاس أموال شركة مواد غذائية
  • "إيد واحدة".. توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بالبحيرة (صور)