كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الجمعة تفاصيل جديدة عن كواليس “كمين الطارمية” شمال بغداد، والذي اسفر عن قتل اثنين من أخطر عناصر “داعش” الارهابي.

ويؤكد عضو اللجنة صلاح التميمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “كمين الطارمية كان نتاج اختراق استخباري نوعي”، مبينا أن “الكمين مشترك في بساتين الطارمية شمال بغداد، وقد انتهى بقتل اثنين من أخطر الارهابين”.

واشار الى أنه “يمثل خطوة للأمام في تعزيز أمن مناطق عانت من دوامة الارهاب ويكشف عن اختراق استخباري نوعي للخلايا النائمة”.

وأوضح التميمي، أن” استراتيجية الكمائن النوعية بدء العمل به بشكل مكثف في محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك والانبار”، مؤكدا أن “النتائج كانت ايجابية في قتل العديد من الارهابين وأن إنهاء خطر الخلايا النائمة في المناطق الزراعية ضرورة لمنع أي خروقات”.

ونوه عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بان “تفعيل الجهد الاستخباري ودعمه اعطى نتائج مهمة في الاشهر الاخيرة من خلال تفكيك واعتقال خلايا خطيرة سواء كانت ارهابية او متورطة بارتكاب الجريمة المنظمة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الإطاحة بمفرزة ارهابية من خلال كمين محكم في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

مرح جبر تكشف كواليس مسلسلها الجديد "صراع التلال"

كشفت الممثلة السورية مرح جبر، كواليس مسلسلها الجديد "صراع التلال" الذي يتم تصويره حالياً في تركيا.

وقالت مرح، في لقاء تلفزيوني، السبت، إن العمل يجمعها بعدد من النجوم السوريين واللبنانيين منهم عبد المنعم عمايري، وخالد القيش، وأيمن رضا، وسعيد سرحان، وسمير ترزي.
وتدور أحداث العمل في ضيعة افتراضية اسمها "التلال" وهي منطقة حدودية واقعة بين سوريا ولبنان، حيث يسودها الظلام والانتقام، واصفةً العمل بـ "الصعب"،  وكُتبت قصته على طريقة السينما وبطريقة الاختزال، وفق قول مرح.
ولفتت مرح جبر، في هذا السياق إلى أنها ستلعب دورا مختلفا في هذا المُسلسل عما قدمته سابقاً، مُشيرةً إلى أنها مُنفتحة على كل التجارب والأعمال الفنية وليس لديها أي مشكلة بالمشاركة في الدراما التركية المُعربة التي تجذب حالياً نجوم كثيرين خاصة من سوريا.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎مرح جبر‎‏ (@‏‎marahjabr.official‎‏)‎‏

وأوضحت مرح، أنها قدمت في تركيا 4 أعمال فنية، واصفةً قدومها إلى تركيا في البداية بـ "المُغامرة"، لكن مع الوقت أحبت الأجواء وهو ما دفعها لتعلم اللغة التركية.
وكانت مرح جبر قدمت في رمضان عام 2023، مُسلسل حمل اسم "ابتسم أيها الجنرال" بشخصية "ماريا"، وتعرضت لموجة من الانتقادات بسبب مشاركتها في هذا العمل، ما دفعها للرد عبر حسابها على "إنستغرام"، قائلةُ: "أنا مقتنعة فيه من وقت انعرض عليّ"، وتساءلت: "ما هو الذنب الذي ارتكبته بعد عرض المسلسل لتصلني كتير من الرسائل بالسب؟".

مقالات مشابهة

  • لجنة الانضباط التابعة لـ “الفيفا” توقف إيتو
  • لجنة الانضباط التابعة لـ “الفيفا” توقّف إيتو
  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه
  • جيش الاحتلال يعترض مسيرة حاولت اختراق حقل غاز
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • “والا” الصهيوني: الغارات على الحديدة كانت بالتنسيق مع أمريكا
  • ليفربول يفلت من كمين “الذئاب”.. بهدف محمد صلاح
  • مرح جبر تكشف كواليس مسلسلها الجديد "صراع التلال"
  • بالصور – ماجد المصري بإطلالة مختلفة من كواليس “إش إش”
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان