بوابة الوفد:
2024-07-07@05:55:01 GMT

''فى رحاب البادية'' ضمن نقاشات فرع ثقافة الفيوم

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والتوعوية، والفنية ضمن البرنامج الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، خلال شهر نوفمبر.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك عقد بيت ثقافة اطسا لقاء لنادي أدب البادية بعنوان ''فى رحاب البادية''، شارك فيه الشاعر عصام ياسين، متحدثا عن عادات البادية قديما، وأماكن تواجد القبائل العربية بجمهورية مصر العربية، وأخلاقيات عرب البدو، من التآلف فيما بينهم والزيارات، والود بينهم، وحل مشاكلهم بالعرف، واحترام الصغير للكبير، والحفاظ على القيم والأخلاق الحميدة والعادات والتقاليد.

 

“حق المرأة في التصويت” محاضرة بفرع ثقافة الفيوم ..

 

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، عقدت مكتبة قلمشاة الفرعية محاضرة ثقافية بعنوان ''حق المرأة في التصويت'' ضمن فعاليات مبادرة '' صوتك أمانة''، للتوعية بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات، تحدثت فيها فاطمة محمد عبد الجواد، مع عدد من السيدات من رواد المكتبة والوحدة الصحية بقلمشاة، عن حق المواطن في التصويت في الانتخابات بصفة عامة، وكذلك حق المرأة بصفة خاصة، لأنها تمثل نصف المجتمع، وهذا الحق كفله الدستور والقانون، دون مزايدة أو تحريض، أو ترهيب، وذلك لكي يكون الإختيار على أساس الكفاءة، والقدرة على تنفيذ برنامجه الإنتخابي، كما أكدت علي أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني.

ونظم بيت ثقافة إبشواي ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر، قام خلالها أحمد السيد فهمي، مسئول الفنون التشكيلية بالموقع، بتعليم المشاركين أساسيات الرسم، من خلال تنفيذ بعض الرسومات المعبرة عن الواقع الذي تعيشه المنطقة العربية.

 

كما نفذ قسم الفنون التشكيلية بالفرع، ورشة رسم حر، بحضور طالبات المعهد الأزهرى الإعدادي بنات، بمكتبة الفيوم العامة، قدمتها منار حسين أخصائي الفنون التشكيلية، بينما نفذ قسم المواهب بقصر ثقافة الفيوم، ورشة فنية من خامات البيئة، لتعليم الرواد طريقة تنفيذ شمعدان من البلاستيك، والكرتون، نفذتها رضوي أحمد أخصائي المواهب، إلي جانب ورشة فنية أخري للرسم الحر، نفذتها سماح محمد سيد معلمة بمدرسة الفصل الواحد باللاهون. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة الانتخابات التصويت حق المرأة ثقافة الفيوم البادية بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية

نظمت جمعية صبايا الخير في إطار التعاون مع مؤسسة المرأة الجديدة، ورشة عمل تحت عنوان "الأمان الرقمي" بالإسكندرية، تهدف الورشة إلى التعريف بالقانون الموحد لمناهضة العنف ضد النساء.

ناقشت الورشة قانون العنف الموحد، وشرح مفصل لتعريفاته وأبرز المواضيع التي تناولها، ومنها الابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع تلك الجريمة من منظور القانون الموحد.

وتناولت الورشة أيضًا: تعريف الأمان الرقمي، نوعية الأخطار والتهديدات الرقمية، طرق تأمين الفتيات لحساباتهن ومنع اختراقها، وإدارة كلمات المرور، وحماية الأجهزة الشخصية، والحماية من البرمجيات والفيروسات الخبيثة، ودور التشفير في تعزيز الحماية الرقمية.

وتعرّفت المشاركات على آليات الإبلاغ في حالة التعرض للابتزاز الإلكتروني، وتوصيات الأمان الرقمي

تأتي هذه الورشة ضمن الأنشطة المشتركة مع المبادرات والجمعيات الشريكة في حملة #حماية_النساء_أولوية للتصديق على قانون العنف الموحد الذي تتبناه مؤسسة المرأة الجديدة ضمن مشروع الحماية التشريعية لمناهضة العنف ضد النساء والذي يتم بالشراكة مع هيئة دياكونيا.  

مقالات مشابهة

  • أنشطة متنوعة بثقافة الإسماعيلية
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • جولة جديدة من التدريبات لمواهب دمياط في ورش "مصر جميلة"
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم