المناطق_واس

أطلق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” حملة جديدة للتعريف بمنصة دليل وإبراز مميزاتها للمستثمرين والرياديين ورجال الأعمال.

 

أخبار قد تهمك وزارة النقل: برنامج “ندلب” يحول المملكة لقوة صناعية دولية ومنصة لوجستية عالمية 21 سبتمبر 2021 - 9:02 مساءً

واستعرض البرنامج مميزات المنصة في حملة عنوانها “دليل يدلك”، حيث تقدم المنصة – بخمس لغات – كل المعلومات التي يحتاجها المستثمرون لبدء استثماراتهم في قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية, إضافةً إلى دليلٍ مفصلٍ بالخطوات والإجراءات الميسرة والمختصرة للحصول على التراخيص اللازمة للانطلاق بمشاريعهم، والممكنات التي تقدمها الجهات التنفيذية لتمكين المستثمرين من تحويل أفكارهم إلى واقع وتنمية مشاريعهم واستثماراتهم.

 

وتوفر منصة “دليل” للمستثمرين ورجال الأعمال كل المعلومات والبيانات المتعلقة بمعلومات السوق السعودي والميزات التنافسية الحصرية التي تجعل النجاح حليفًا لهم في قطاعات واعدة.

 

وتأتي المنصة بواجهة مستخدم متكاملة، وتقدم تجربة سلسة للمستخدم، كما تحتوي على الخريطة الصناعية وهي أداة تفاعلية تقدم نظرةً شاملة عن مدى جاهزية البنية التحتية والخدمات المساندة في جميع المدن الصناعية، بالإضافة إلى استعراض كافة المنصات والمرافق اللوجستية في المملكة.

 

وتضمُّ المنصة أدوات تفاعلية تقدّم نظرة شاملة على القطاعات الأربعة إلى جانب توجهات كل قطاع والميز التنافسية ومعدلات النمو، وغيرها من البيانات المهمة للمستثمرين.

 

وتهدف منصة “دليل” إلى تعزيز تواصل البرنامج والجهات التنفيذية مع القطاع الخاص من خلال نافذة موحدة تقدم كل البيانات المتعلقة بأدوار وخدمات الجهات التنفيذية وجميع الممكنات وتفاصيل رحلة المستفيدين والميز التنافسية للمملكة وقطاعات البرنامج.

 

الجدير بالذكر أن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” هو أحد برامج رؤية المملكة 2030، حيث أُطلق مطلع عام 2019، ويهدف لتحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”

أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX” ، ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج رؤية المملكة 2030)؛ بهدف إكساب المهارات المتوافقة مع التغيرات السريعة في سوق العمل، وتطوير الكفاءات الوطنية، وتنمية قدراتهم البشرية، بما يسهم في تعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.
وتسعى مبادرة”MicroX” ، التي يعمل على تنفيذها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، إلى تقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا، عبر منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX؛ إذ تعمل الجامعات السعودية على تقديم كل تلك البرامج بشكل متوائم مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل السعودي، بما يضمن مواكبتها للمتغيرات السريعة.
وتستهدف المبادرة الطلاب الجامعيين، والباحثين عن عمل، ومَن هم على رأس العمل؛ سعيًا لإكسابهم مهارات من خلال تزويدهم بالخبرات؛ إذ بُنيت بالتنسيق والمواءمة مع مختلف القطاعات، وصُممت بحسب احتياجات الجهات والقطاعات، كما ستعزز التكامل والاقتصاد التشاركي، من خلال شراكات استراتيجية مع أكثر من 200 شريك استراتيجي، وجامعات محلية ودولية، ومؤسسات أكاديمية وجهات توظيف؛ لإتاحة فرص تعلم متنوعة لمواكبة متطلبات المستقبل في مجالات مختلفة، كالابتكار وريادة الأعمال والصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والنقل والخدمات اللوجستية والتصنيع والثقافة والترفيه.
وتضم البرامج مجموعة من المزايا، كالمرونة؛ إذ يمتاز كل برنامج بكونه قابلاً للتخصيص، مما يمكّن المتعلم من اختيار رحلته التعليمية المناسبة وفق المتطلبات المهنية. وتمتاز كذلك بأنها قصيرة، وترتبط بمتطلبات سوق العمل، كما تتوافق بشكل كبير مع المتغيرات القطاعية، إضافة إلى كونها رقمية لضمان إمكانية الوصول ودعم تجارب التعلم السلسة والمرنة.. وتمتاز أيضًا بتركيزها على القطاعات الحيوية والتخصصية التي تسهم في تعزيز تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، مثل: قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، وتقنية المعلومات، والسياحة والضيافة، والثقافة والترفيه، والصناعة والثروة المعدنية، والبناء والعقارات.. وغيرها من القطاعات.
وتعكس مبادرة البرامج الجامعية القصيرة اهتمام القيادة الرشيدة بتنمية رأس المال البشري، وتعزيز قدرات المواطنين والمواطنات، سعيًا للوصول إلى أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.

مقالات مشابهة

  • طيران ناس يعيد إطلاق منصة “عطلات ناس” بـ 6 لغات وعروض حصرية
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • شراكة بين بوابة المقطع و«بريسايت» لتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • شراكة بين بوابة المقطع و”بريسايت” لتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا