دعم الشعب الفلسطيني فيما يتعرض له من ظلم، أصبح فرضا على كل شعوب العالم، فالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، شاهدة على ما يعانيه سكان غزة بشكل خاص، من حرب وتجويع وإبادة جماعية، ما دفع سكان بعض دول العالم إلى التظاهر، للمطالبة بوقف الحرب على غزة.

@odayalsayed111

Leve Palestina - P مظاهرات دعما لغزة 

«أنا عايش في جمهورية أيرلندا، ومن أيام انطلقت مظاهرات لمئات الأشخاص الرافضين لاستمرار الحرب على غزة، والجميل أن المتظاهرين حملوا مفتاح حديدي كبير، يرمز إلى عودة الفلسطينيين إلى أرضهم ويسمى بمفتاح العودة»، قالها عدي السيد، بعد انتشار فيديو له على مواقع الفيديوهات «تيك توك»، وهو يحمل المفتاح الذي ما يزال رمزا للعودة إلى الأراضي المحتلة، رغم موت الأجداد الذي خرجوا من بيوتهم، إلا أن المفتاح يورث من جيل إلى آخر.

 

مظاهرات جابت شوارع إيرلندا، أشخاص يحملون لوحات رافضة لاستمرار الحرب على غزة، وأخرى داعمة لأطفال غزة تحمل عنوان: «أوقفوا قتل أطفال غزة الأبرياء، أوقفوا تجويع الأطفال الرضع، أوقفوا إبادة نساء غزة»، وهي المظاهرات التي كان لها وقعا إنسانيا على أبناء القطاع المحاصرين، وفق الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس: «تعاطف العالم مع أبناء غزة، يشعرهم بأهمية وجود رأي عام عالمي مدافع عنهم».

دعم سكان أيرلندا لقطاع غزة 

«ندعم صمودكم ونرفض قتلكم، نريد أن يتوقف هذا العدوان وأن تصل المساعدات إلى السكان والمرضى بالمستشفيات»، كانت رسالة حملتها إحدى المتظاهرات في جمهورية أيرلندا، رافضة استمرار تجويع الشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحق المدنيين العُزل في قطاع غزة.

انقطاع الاتصالات في قطاع غزة، بسبب نفاذ الوقود، كان وقعه ثقيلا على سكان قطاع غزة الذين انفصلوا تماما عن العالم الخارجي، لم يعد هناك أي وسيلة تواصل مع الناس وفق «الرقب»: «مش عارفين نطمن على الناس هناك بعد انقطاع الاتصالات، نتمنى السلامة لشعبنا، ندعم صمودهم وصبرهم وشجاعتهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي مفتاح العودة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!

الأرز الياباني “كويوشيهيكارا”
يعتبر الأرز الياباني “كويوشيهيكارا” واحدًا من أغلى أنواع الأرز في العالم. يتميز هذا النوع بنكهته الفريدة وقوامه المميز الذي يجعله المفضل لدى الكثير من عاشقي الأرز. يُزرع هذا النوع من الأرز في مناطق محددة من اليابان ويخضع لعمليات زراعة وجني دقيقة تساهم في رفع سعره.

عملية الزراعة والحصاد
تتطلب زراعة الأرز “كويوشيهيكارا” مهارات خاصة وعناية فائقة. يبدأ الموسم في الربيع عندما تكون التربة جاهزة لزراعة البذور. يمر الأرز بمراحل نمو تتطلب توجيهًا دقيقًا لضمان نموه بالشكل المثالي. يتم حصاده في الخريف حين تكون الحبوب ممتلئة وبراقة.

الأرز الهندي “بسمتي”
يشتهر الأرز البسمتي برائحته العطرية وطعمه اللذيذ، وهو أحد أغلى أنواع الأرز العالمي. يُزرع هذا النوع خصوصًا في الهند وباكستان ويتميز بحباته الطويلة والرفيعة التي تضفي جمالية وأناقة على الأطباق.

فوائد الأرز البسمتي
يعتبر الأرز البسمتي من الأطعمة الصحية والمفضلة للعديد من الأشخاص نظرًا لفوائده العديدة، منها:

غني بالفيتامينات والمعادن.
يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.
مصدر جيد للألياف الغذائية.
يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.
الأرز الإيطالي “كارنارولي”
هذا النوع من الأرز مشهور باستخدامه في الأطباق الإيطالية التقليدية مثل الريزوتو. يتميز الأرز “كارنارولي” بقدرته على امتصاص الكمية المناسبة من السوائل مع الحفاظ على بنيته القوية، ما يجعله الخيار المثالي للعديد من الشيفات حول العالم.

خصائص “كارنارولي”
يمتاز الأرز “كارنارولي” بالعديد من الخصائص التي تجعله يستحق مكانته العالية في قائمة الأرز الأغلى:

حباته المتينة والقوية.
قدرته العالية على امتصاص النكهات.
ملمسه الناعم الذي يضفي نكهة غنية على الأطباق.
بهذا نكون قد تناولنا بعضًا من أغلى أنواع الأرز في العالم والفوائد التي تجعلها مميزة. تذكر أن الاستثمار في نوعية جيدة من الأرز ليس فقط للذوق والمذاق، بل أيضًا للصحة والفوائد الغذائية.

الإمارات نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال
  • نصف سكان العالم لديهم نقص بـ7 عناصر غذائية
  • أهالي غزة يحتفلون بوصول الصواريخ الإيرانية إلى المستوطنات الإسرائيلية: مشاهد الفرح والتكبير تجتاح القطاع (فيديو)
  • مظاهرات شعبية بالعاصمة صنعاء مباركة للعملية الإيرانية ضد العدو الإسرائيلي
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • الزراعة: ندعم توسع شركات الأسمدة الحيوية لتعزيز التصدير.. خبراء: الأسمدة الحيوية مفتاح الاستدامة في الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي.. لا بد من وجود استراتيجيات تسويقية لتعزيز الصادرات
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندعم تعزيز قطاع النباتات الطبية والعطرية لتحقيق التنمية المستدامة
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)