أخبار ليبيا 24

دعا وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد، إلى تأسيس نقابة للعاملين في مصانع الشركة الليبية للحديد والصلب بمدينة مصراتة، مشددا على ضرورة تفعيل مكتب استخدام الشركة لضبط حالات ازدواج الوظيفة بين العاملين.

جاء ذلك خلال زيارته مجمع المصانع أمس الخميس، حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة الشركة وعدد من مدراء الإدارات بالمجمع، حسب بيان الوزارة.

واطلع على إجراءات تنفيذ توصيات الوزارة بشأن تعليمات وضوابط الصحة والسلامة المهنية، مؤكدا أهمية التقيد بها لسلامة العاملين وتوفير الرعاية لهم.

وأشار العابد إلى أهمية متابعة تسجيل العاملين الوطنيين وعقودهم، إضافة إلى متابعة إجراءات الشركات الوطنية والأجنبية المساندة للشركة، بالتنسيق مع مكتب العمل بمصراتة ومتابعة أوضاع العمالة الأجنبية.

وطالب العابد بتدريب الكوادر الوطنية في التخصصات الفنية الدقيقة؛ لكي تحلّ محل العمالة الأجنبية، استنادا على الاتفاقية الموقعة مع الشركة في ديسمبر العام 2021.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين

أصدرت وزارة السياحة اللبنانية، تعميماً للمؤسسات السياحية، الخاضعة لرقابتها، من فنادق وبيوت ضيافة، للمساعدة في استقبال وإيواء النازحين والمهجرين.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن الوزراة في بيان: "في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها وطننا العزيز، تتوجه وزارة السياحة بالشكر والامتنان للمؤسسات السياحية، التي تثبت التزامها الوطني من خلال حسن استقبال المواطنين اللبنانيين، الذين اضطروا لترك منازلهم الى مناطق آمنة خلال هذه الفترة الاستثنائية، وتقديم الرعاية لهم في هذه الأوقات الحرجة".

الوكالة الوطنية للإعلام - ياسين: ستصدر باستمرار تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين ونقلهم إلى أماكن آمنة https://t.co/NdCkSoXKiM

— National News Agency (@NNALeb) September 28, 2024

وأضافت "إن دعمكم هذا يعكس القيم الراسخة للتضامن والتآزر بين أبناء الوطن الواحد، ويبرز دوركم المحوري في الحفاظ على استقرار المجتمع".

ودعت الوزارة في بيانها، المؤسسات المعنية إلى الالتزام بالمصداقية، قائلة: "نعوِّل على المصداقية التي لطالما أثبتها القطاع السياحي لناحية الالتزام بالأسعار المصدَّقة رسميّاً من قبل الوزارة، ونؤكِّد أهمية مواصلة هذا  النهج الوطني في الاستقبال، لا سيما أن اللبنانيين الذين قصدوا تلك الموسسات ضمن المناطق الآمنة، معظمهم يتحمل نفقات الإقامة".

 

مقالات مشابهة

  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • الجيش اللبناني يدعو للحفاظ على الوحدة الوطنية: العدو الصهيوني يبث الانقسام
  • الجريدة الرسمية تنشر لائحة النظام للعاملين باللجنة النقابية بـ«الحديد والصلب»
  • لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين
  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • وكيل صحة البحيرة يحيل 7 من العاملين بوحدة صحية للتحقيق
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • وكيل "الصحفيين" يدعو الجمهور للمشاركة في معرض كتاب النقابة
  • العابد يدعو إلى توحيد الحركة النقابية وإجراء انتخابات وفق المعايير الدولية