طالبت سوريا مجلس الأمن بالتحرك العاجل لوضع حد للسياسات العدوانية والتوسعية الإسرائيلية التي تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل.

 

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي بمحيط دمشق الأوضاع تتجه نحو التصعيد.. ضربات أمريكية في سوريا

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية - "أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت فجر اليوم بتنفيذ عدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفة بعض المناطق في محيط مدينة دمشق ما أدى إلى وقوع خسائر مادية".

وشددت الوزارة على أن سوريا تؤكد أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان السوري وجنوب لبنان يمثل تهديداً جسيماً للسلم والأمن الإقليميين والدوليين وأن جرائم العدوان وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بما فيها جريمة الإبادة التي تواصل سلطات الاحتلال ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني ماهي إلا نتيجة لعجز أجهزة الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن عن اتخاذ القرارات التي تلزم (إسرائيل) بوقف المجزرة التي ترتكبها في قطاع غزة.

وحذرت سوريا، في ختام البيان، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في اعتداءاتها على أراضيها، مؤكدة حقها الثابت في الدفاع عن سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها وعزمها على استعادة الجولان العربي السوري المحتل كاملاً حتى حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وبكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل سوريا مجلس الأمن دمشق فلسطين

إقرأ أيضاً:

"حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

ينظم مشروع حلول للسياسات البديلة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لقاء مفتوحا بعنوان "فلسفة التعليم في مصر"، وذلك في السادسة والنصف من مساء الاثنين، 30 سبتمبر الجاريفي القاعة الشرقية، بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير.

أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصدون الجوائز في مؤتمر دولي للصحافة الجامعة الأمريكية بالقاهرة تصدر تقريرها الثالث للاستدامة

ويشارك في اللقاء الدكتور حسام بدراوي، رئيس الجمعية المصرية لنشر الثقافة والمعرفة ورئيس المجلس الاستشاري لمؤسسة "التعليم أولاً"، وهو أيضًا طبيب بارز درس إصلاح على مستوى الدراسات العليا في جامعة بوسطن. وبصفته عضوًا في البرلمان سابقا، ترأس الدكتور بدراوي لجنة التعليم في البرلمان المصري وقدم مفهوم ضمان الجودة في التعليم وأصدر تشريعات الجودة والاعتماد.

ويشاركه في الجلسة الدكتور كمال مغيث، الباحث والأكاديمي الحاصل على درجة الدكتوراه في الأصول التربوية،حيث عمل الدكتور مغيث أستاذاً للأصول التربوية في جامعة حلوان، ويعمل حاليًا خبيرًا في المركز القومي للبحوث التربوية، ويرأس مجلس أمناء مركز الحق في التعليم.

وتدير اللقاء سهى عبد العاطي، نائب مدير مشروع حلول للسياسات البديلة.

ويأتي ذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وفي ضوء القرارات الأخيرة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم من أجل التطوير، حيث يناقش اللقاء فلسفة التعليم في مصر وما الغرض من مٌخرجات العملية التعليمية، وهل هدفها الرئيسي هو بناء الإنسان أم إعداده لسوق العمل؟.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر للجزيرة نت ينفي إقالة رئيس الحكومة السورية المؤقتة وتركيا تدعو لتهدئة
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • قراءة في ملف الاغتيالات الإسرائيلية
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في منشورات تدعو لإخلاء بلدة لبنانية
  • "حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة