افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، مسجد مصنع إنتاج الغازات بالمنطقة الصناعية، معربا عن سعادته بافتتاح بيت من بيوت الله.

طفرة في الصناعات ببورسعيد 

والتقى محافظ بورسعيد، عقب أداء صلاة الجمعة، العاملين بالمصنع، وتفقد الأقسام الجاري العمل بها، مؤكدا أن بورسعيد تشهد لأول مرة هذا النوع من الصناعات، والتي تأتي ضمن الطفرة المحدثة بالمنطقة الصناعية ووجود كيانات عملاقة ساهمت في تحقيق أعلى مستوى اقتصادي بالمنطقة.

مصنع الغازات يدعم القطاع الطبي والصناعي

وأضاف أن مصنع الغازات صرح صناعي جديد يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، لدعم القطاع الطبي والصناعي بالمحافظة، مؤكدًا أهمية الإسراع في معدلات العمل لسرعة تشغيل المصنع وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء بورسعيد.

صناعة الورق والمنسوجات

وأكد محافظ بورسعيد أن المصنع سيساهم في الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات، وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، ويضاف إلى ذلك، أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية وخاصة في الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية، مؤكدًا أن مصنع إنتاج الغازات سيضخ إنتاجه من الأكسجين الطبي اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ويدعم العديد من المشروعات الإنتاجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد مصنع الغازات جنوب بورسعيد المنطقة الصناعية محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

أردوغان: فتحنا صفحة في إنتاج الأقمار الصناعية مع تركسات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء أن تركيا فتحت صفحة جديدة في مجال إنتاج الأقمار الصناعية مع إطلاق القمر "تركسات 6 إيه" إلى الفضاء.

وجاء ذلك في رسالة مصورة عقب إطلاق القمر الصناعي، الذي يعد أول قمر صناعي للاتصالات محلي الصنع في تركيا.

وأطلقت تركيا "تركسات 6 إيه" على متن صاروخ فالكون 9، من صنع شركة سبيس إكس، من قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا في الساعة 02:30 بالتوقيت المحلي "جي إم تي+3" (GMT+3).

وأشار أردوغان إلى أن القمر الصناعي تركسات 6 إيه سيزيد من قدرات أسطول الأقمار الصناعية لتركيا، ومع دخوله الخدمة سترتقي تركيا إلى مصاف الدول المصنعة للأقمار الصناعية للاتصالات.

أردوغان يقول إن دخول "تركسات 6 إيه" في الخدمة سيرفع تركيا إلى مصاف الدول المصنعة للأقمار الصناعية (الأناضول) إنتاج الأقمار الصناعية

من جهته، قال وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو في بيان أمس الاثنين إن الإطلاق سيجعل تركيا واحدة من 11 دولة قادرة على إنتاج الأقمار الصناعية بوسائلها الخاصة.

وقال أورال أوغلو إن تركسات 6 إيه سيبدأ بنظام دفع بعد الإطلاق لـ"يصل إلى مداره الدائم عند 42 درجة شرقا، حيث نخطط لإجراء اختبارات مدارية لمدة شهر".

وأشار الوزير إلى أن تركسات 6 إيه سيوسع تغطية الأقمار الصناعية للبلاد ويلبي احتياجات البث التلفزيوني، حيث يسمح لتركيا بالوصول أيضا إلى الهند وإندونيسيا وماليزيا وتايلند.

وكانت تركيا قد أطلقت سابقا أقمارا صناعية باستخدام صواريخ من شركة سبيس إكس أيضا.

وأشار أورال أوغلو إلى أن تركسات 6 إيه هو ثمرة جهود استمرت 10 سنوات لإنتاج قمر صناعي محلي الصنع، مضيفا أن هذا الإنجاز يجعل تركيا واحدة من بين 11 دولة نجحت في تحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • ‏محافظ كفرالشيخ: تشجيع الاستثمار لزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل من أهم أولوياتٌي
  • تدشين مصنع النسيج غير المنسوج “صناعة تك”
  • محافظ شمال سيناء: إقامة 600 مصنع وورشة حرفية في المنطقة الصناعية
  • اعتماد "الشفاء الطبي" كأول مجمع طبي في بورسعيد وفقًا لمعايير الاعتماد القومية
  • أردوغان: فتحنا صفحة في إنتاج الأقمار الصناعية مع تركسات
  • بالصور.. السيطرة على حريق بالمنطقة الصناعية في ولاية سمائل
  • بلاغ عن حريق بالمنطقة الصناعية في ولاية سمائل
  • قيادي بحزب المصريين: بيان الحكومة تضمَّن أفكارا ابتكارية لتطوير الصناعة
  • الوزير يلتقي أعضاء اتحاد الصناعات المصرية ورؤساء الغرف الصناعية
  • “الصناعة”: إصدار 86 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال إبريل 2024