أشارت "بلومبرغ" في تقرير لها، إلى فشل القيود الغربية المفروضة على صادرات النفط الروسية، إذ يتم بيع برميل الخام الروسي المنقول بحرا بسعر أعلى من السقف السعري الذي حددته مجموعة G7.

وأفادت الوكالة، نقلا عن بيانات، بأن متوسط سعر برميل النفط الروسي يبلغ 79 دولارا، في حين حددت مجموعة G7 سقفا سعريا له عند مستوى 60 دولارا، ولفتت إلى أن قرابة 100% من النفط الروسي تم بيعه في أكتوبر الماضي بسعر أعلى من السقف.

وعلى حد تعبير "بلومبرغ" فإن "الولايات المتحدة فرضت عقوبات على خمس ناقلات تابعة لأسطول الظل الروسي" كما أنها حذرت شركات الشحن البحري في العالم من تداعيات نقل النفط الروسي إذا كان سعره أعلى من مستوى 60 دولارا للبرميل.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 شركات إحداها من الإمارات

وتقرير "بلومبرغ" ليس الأول الذي يتحدث عن فشل القيود الغربية على النفط الروسي، إذ سبقته تقارير أشارت إلى أن روسيا جنت إيرادات قياسية من صادرات الذهب الأسود.

وفي ديسمبر 2022، فرض الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع سقفا لسعر برميل النفط الروسي، حيث حظر على شركات النقل والتأمين الأوروبية تقديم خدماتها إذا تم بيعه فوق مستوى 60 دولارا للبرميل.

من جهتها فرضت موسكو حظرا انطلاقا من 1 فبراير 2023 على بيع نفطها ومنتجاته للجهات التي تتقيد بالسقف السعري.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الطاقة النفط والغاز عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا موسكو النفط الروسی أعلى من

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة "راعية للإرهاب" من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

وأوضح السفير أناتولي أنطونوف، أن "الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين".

وشدد على أن "هذا لا يمنع الإدارة من إصدار الإذن بالقتل الجماعي بدم بارد".

وأضاف: "البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة زيلينسكي.. ولن تمر هذه التصرفات المتهورة دون عقاب".

كما أكد السفير الروسي: "بدلا من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات".

ودعا وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، خلال اجتماع مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، إلى تقييم الهجمات باستخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية على سيفاستوبول.

واعترف المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور، في وقت سابق، بأن قصف شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية هو عمل إرهابي وإجراء عسكري من قبل واشنطن ضد المدنيين الروس.

هذا وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • بيتكوين تهبط لأدنى مستوى لها في 4 أشهر
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • النفط يتراجع عن أعلى مستوى له منذ أشهر
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • وزارة النفط: استثمار الغاز وصل إلى 62%
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب