يمانيون../ شهد مختلف المدن الأردنية، اليوم الجمعة، فعاليات تضامنية مع قطاع غزة، تمثلت بتنظيم مسيرات ووقفات وأداء صلاة الغائب في عموم مساجد المملكة، وحملة تبرع بالدم شمال البلاد.
وبحسب وسائل الإعلام الأردنية، فقد شهدت العاصمة عمان مسيرة مركزية شارك فيها آلاف المواطنين، بدعوة من الحركة الإسلامية، انطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني، وصولاً إلى ساحة النخيل، تحت شعار “أمريكا رأس الإرهاب”.


وهتف المشاركون “أمريكا هي هي.. أمريكا رأس الحيّة”، لما اعتبروه موقفا منحازا من واشنطن مع الكيان الصهيوني في حربه على قطاع غزة.
وهتف المشاركون بشعارات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية، من قبيل “سيري سيري يا حماس.. أنت المدفع ونحن رصاص” و”الشعب يريد تحرير فلسطين”.
كما رفعوا لافتات كتب عليها “إسرائيل مش دولة، إسرائيل منظمة إرهابية” و”نحو تحرير فلسطين” و”أمريكا رأس الإهاب”.
كما شهدت محافظات الكرك والعقبة ومعان والطفيلة (جنوب)، والزرقاء (وسط)، فعاليات منددة بـ”العدوان” الصهيوأمريكي على غزة.
وأقيمت في محافظة إربد (شمال) وقفة ومسيرة لذات الهدف، وجرى تنظيم حملة للتبرع بالدم في مقر تابع لكبرى العشائر فيها (التل)، شارك بها المئات من أبناء المحافظة.
في سياق متصل، شهدت عموم مساجد المملكة أداء صلاة الغائب على أرواح ضحايا القطاع، للجمعة الرابعة، بناء على تعميم سابق من وزارة الأوقاف. # الأردن# الشعب الفلسطيني#الشعب الأردني#جرائم العدو الصهيوني بحق المواطنين في غزةُ#قطاع غزة#مسيرات تضامنية

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجددًا الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعالة وملموسة، لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة عن قضية القدس، وعنوانه "القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس"، ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

الدور السعودي الرائد

وأعرب طه عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوها بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزًا مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.

أخبار متعلقة الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحاضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة

نعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024


وأدان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية.
وأعرب عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • اتحاد كرة القدم يجتمع مع رؤساء أندية المحترفين