اُستشهد جميع المرضي في قسم العناية المركزة بمستشفى الشفاء في غزة، إزاء الحصار الإسرائيلي على المجمع الطبي ووقف وصول المساعدات إليه، وفق لما أعلن مدير المستشفى محمد أبو سليمة في اتصال مع سكاي نيوز الإخبارية.

 

مظاهرات أمام البيت الأبيض للتنديد بجرائم الاحتلال في غزة (فيديو) الجيش الإسرائيلي يتهم حماس بقتل مجندة محتجزة في غزة

وقال أبو سليمة إن أكثر من 54 شخصا في العناية المركزة توفوا منذ بدء الحصار الإسرائيلي، ووصف أبو سليمة المستشفى بالثكنة العسكرية، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يطلق النارعلى كل شيئ يتحرك في المستشفى.


 

مستشفى الشفاء هي الموت

ونوه أبو سليمة بأن السمة الوحيدة الآن في مستشفى الشفاء هي الموت، حيث لا يتوفر العلاج والماء والأكسجين في المستشفى، بسبب الحصار المفروض على المجمع الطبي منذ أكثر من أسبوع.

وفيما يختص بالأطفال الخدج، قال أبو سليمة إن "الأطفال إن لم يتم توفير العلاج والمعينات الطبية لهم سيتم إعلان وفاة واحد تلو الآخر".

ومن جهتها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الجمعة، عن استشهاد عشرات الفلسطينيين خلال ستة أيام، بينهم ثلاثة أطفال حديثي الولادة، وذلك نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على مستشفى "الشفاء" غربي مدينة غزة.

وقالت الكيلة: "منذ 11 نوفمبر، وبدء حصار الجيش الإسرائيلي لمستشفى الشفاء، استشهد 40 شخصا، بينهم ثلاثة أطفال حديثي الولادة، نتيجة الحصار المفروض على المستشفى، وانعدام الوقود اللازم للكهرباء. وأطباؤنا هناك بدون ماء وطعام".

ووفقا لها، فإن مستشفى الشفاء، الذي يضم بالإضافة إلى الجرحى والمرضى، ما لا يقل عن ستة آلاف شخص لجأوا من القصف الإسرائيلي، هو المستشفى الوحيد، الذي لا يزال يعمل في الجزء الشمالي من قطاع غزة.

وتتزايد دعوات عالمية لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في الأيام القليلة الماضية، وأصبح مصير مستشفى الشفاء، وهو أكبر مستشفى في غزة، محط قلق دولي بسبب تدهور الأوضاع فيه.

وقد حوصر آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

وتقول إسرائيل إنها حثت المدنيين على الاستسلام، زاعمة أن حماس تستخدمهم دروعا بشرية.

وتتهم إسرائيل حماس بالتمركز في مواقع أسفل المستشفيات، وهو ما تنفيه الحركة، مؤكدة أنها مجرد تبريرات لارتكاب "جرائم حرب".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مستشفي الشفاء إسرائيل الحصار الاسرائيلي العناية المركزة مستشفى الشفاء أبو سلیمة فی غزة

إقرأ أيضاً:

فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب

تمكن طاقم طبي بقسم الجراحة في مستشفى الفيوم الجامعي بمحافظة الفيوم من إنقاذ طالب في الصف الأول الإعدادي تعرض لإصابة خطيرة، حيث أصيب بتمزق في الجلد وعضلات الرقبة بعد دخول "مفك" حديدي في رقبته إثر سقوطه من ارتفاع، وأجرى الفريق الطبي عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات لإنقاذ حياته.

مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب محافظ الفيوم يعطي إشارة بدء فعاليات مبادرة "بداية" بالمحافظة تفاصيل الواقعه

استقبل مستشفى الفيوم الجامعي طالبًا يبلغ من العمر 12 عامًا، بالصف الأول الإعدادي ومقيمًا بمدينة الفيوم، بعد تعرضه لتمزق في عضلات الرقبة والجلد نتيجة دخول "مفك" حديدي خلف رقبته إثر سقوطه من علو.

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم أبو سعاد، رئيس الفريق الطبي، أنه تم إجراء جميع الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة فور وصول الطالب، تمهيدًا لدخوله غرفة العمليات، وتمكن الفريق الطبي تحت إشراف الدكتور محمد صفاء، مدير المستشفيات الجامعية بالفيوم، والدكتور محمد ياسين مدير مستشفى الجراحة، من إجراء عملية جراحية دقيقة استغرقت عدة ساعات، لاستخراج "المفك" الحديدي من بين أوردة وشرايين الرقبة الرئيسية.

أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم "مياه الفيوم" 10 حملات طرق أبواب بالقرى الجاري بها تنفيذ برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي

وقد شارك في إجراء العملية الدكتور أحمد حمودة، مدرس مساعد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، والدكتور خطاب عبدالناصر، معيد الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، وطبيب مقيم محمد علي، بالتعاون مع فريق تخدير الطوارئ المكون من الدكتورة أسماء طه، والدكتور أحمد الوزير، والدكتورة أميرة الشاذلي، ومن طاقم التمريض وليد زكريا. وتم حجز الطالب تحت الملاحظة لحين استقرار حالته الصحية والتأكد من شفائه.

 

مقالات مشابهة

  • تزايد شكاوى المرضى بعد امتلاء أقسام مستشفى الصداقة بـ عدن بالقمامة
  • عودة موظف للعمل بعد انقطاعه لحجزه بمستشفى العزل بسبب كورونا بأمر المحكمة
  • "الدور الأمثل للعلاج الطبيعى لمرضى العناية المركزة" يوم علمى بالفيوم
  • صحة أسيوط تفاجئ العاملين بمستشفى صدفا المركزي     
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام
  • ضمن احتفالات العيد القومي بالبحيرة.. افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد (صور)
  • إفتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 مليون جنيه
  • محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب