شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المركزي السعودي 10.8بالمائة نموا لقطاع شركات التمويل في المملكة خلال 2022، أكدت بيانات أعلنها البنك المركزي السعودي ساما ، تحقيق معظم مؤشرات قطاع شركات التمويل نسب نمو بمعدلات متفاوتة في المملكة العربية السعودية خلال .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المركزي السعودي: 10.

8% نموا لقطاع شركات التمويل في المملكة خلال 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المركزي السعودي: 10.8% نموا لقطاع شركات التمويل في...

أكدت بيانات أعلنها البنك المركزي السعودي "ساما"، تحقيق معظم مؤشرات قطاع شركات التمويل نسب نمو بمعدلات متفاوتة في المملكة العربية السعودية خلال عام 2022.

وبحسب تقرير البنك المركزي السعودي "ساما" السنوي لأداء قطاع شركات التمويل، الذي يُبرز تطورات ونتائج القطاع خلال عام 2022، ارتفع رأس المال المجمع للقطاع بما يقارب 0.6 في المئة ليصل إلى 14.64 مليار ريال، فيما بلغ صافي الربح المجمع 1.86 مليار ريال بنسبة ارتفاع 3.3 في المئة.  

كما أظهر تقرير البنك المركزي السعودي "ساما" ارتفاعًا في إجمالي الأصول بنسبة 6.5 في المئة ليصل إلى 57.02 مليار ريال، وارتفاعًا في إجمالي المحفظة التمويلية بنسبة 10.8% ليصل إلى 75.45 مليار ريال.  

التمويلات الممنوحة للأفراد من قطاع شركات التمويل

وشكلت التمويلات الممنوحة لقطاع الأفراد الجزء الأكبر من إجمالي صافي المحفظة التمويلية بنسبة 76%، فيما بلغت التمويلات الممنوحة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (MSMEs) نسبة 21%، وقطاع الشركات نسبة 3%.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس فی المملکة

إقرأ أيضاً:

7.8 مليار ريال إجمالي أصول القطاع المصرفي الإسلامي بسلطنة عُمان

العُمانية: ارتفع إجمالي الأصول للبنوك والنوافذ الإسلامية مجتمعة بنهاية يونيو 2024م إلى حوالي 7.8 مليار ريال عُماني أي ما نسبته 11.4 بالمائة من إجمالي أصول القطاع المصرفي في سلطنة عُمان، مسجلًا ارتفاعًا بمعدل 18.1 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023م.

وأشارت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني إلى أن إجمالي رصيد التمويل الممنوح من وحدات قطاع الصيرفة الإسلامية شهد ارتفاعًا بنسبة 10.4 بالمائة ليبلغ حوالي 6.4 مليار ريال عُماني.

كما سجلت الودائع لدى البنوك والنوافذ الإسلامية زيادة بنسبة 14.7 بالمائة لتبلغ نحو 6 مليارات ريال عُماني بنهاية يونيو 2024م.

مقالات مشابهة

  • كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟.. “شركات الطيران السعودي” تحدد
  • 26 مبادرة لتعزيز جاهزية المنظومة الوطنية الداعمة لقطاع الهيدروجين الأخضر
  • المملكة.. اقتصاد قوي وأدنى تضخم
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل
  • نمو اقتصاد سريلانكا يتباطأ بالربع الثاني ويسجل 4.7%
  • سلطنة عمان تعزز ريادتها في قطاع الطاقة المتجددة بتنفيذ 5 مشاريع بقيمة نصف مليار ريال
  • ” مجموعة العشرين” تناقش اقتصاد الفضاء وتغير المناخ
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • 7.8 مليار ريال إجمالي أصول القطاع المصرفي الإسلامي بسلطنة عُمان
  • ارتفاع أصول "الصيرفة الإسلامية" إلى 7.8 مليار ريال